التخلص من حموضة المعدة بطرق طبيعية

التخلص من حموضة المعدة بطرق طبيعية

Advertisement

حموضة1 التخلص من حموضة المعدة بطرق طبيعية

يعاني بعض الأشخاص من حرقة في المعدة بعد تناول الطعام ويعود السبب إلى أن الحموض الموجودة في المعدة والتي تساعد في هضم الطعام ولكن إذا زادت كمية هذه الحموض تسبب حموضة وحرقة في المعدة.

لذلك لكل من يعاني من حموضة المعدة يجب عليه أن يغير من نمط غذائه ليمنع إفراز الحموض بكثرة من المعدة ويجب عليه أن يتبع النصائح التالية للتخفيف من حموضة المعدة:

1-   تجنب الأغذية المعالجة:

يؤدي تناول الأغذية المعالجة أو التي تسمى بالأغذية العضوية إلى زيادة حموضة المعدة لأنها تؤدي إلى خلل في عمل البكتيريا التي توجد في الجهاز الهضمي والتي تؤدي إلى زيادة إفراز الحموض من المعدة.

2-   تناول الأغذية النيئة أفضل من الأغذية المطبوخة للتخلص من حموضة المعدة:

يحوي الغذاء الني على مجموعة كبيرة من الأنزيمات التي تتفكك وتتخرب عند طهوها وتعرضها للحرارة, وعند قتل هذه الأنزيمات يؤدي إلى فقدان الغذاء قيمته الغذائية ويزيد تناوله من حموضة المعدة بشكل كبير.

3-   زيادة تناول الغذاء الحاوي على فيتامين D:

حرقة 2 التخلص من حموضة المعدة بطرق طبيعية

إن تناول الأغذية الحاوية على فيتامين D يؤدي إلى مد الجسم بأكثر من 200 من مضادات الميكروبات الطبيعية التي تؤدي إلى معالجة الالتهابات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تخفيف حموضة المعدة بشكل كبير. ومن أهم الأغذية الحاوية على فيتامين D هي البيض والسمك وكبد الحوت والفطر.

4-   زيادة النشاط الفيزيائي لمحاربة حموضة المعدة:

يجب ممارسة التمارين الرياضية باستمرار وبانتظام لتتمكن أجهزة الجسم من القيام بعملها على أكمل وجه ومن أهم هذه الأجهزة هو الجهاز الهضمي الذي تساعده الرياضة كثيراً في تحسين عمله بشكل كبير مما يخفف من الحموضة المعدية.

أهم الأغذية المساعدة على التخلص من حموضة المعدة:

1-   خل التفاح:

يساعد خل التفاح عندما يمدد بالماء على التخلص من حموضة المعدة وذلك عن طريق مزج ملعقة من خل التفاح في كأس من الماء وشربه قبل تناول الوجبة. ويعود السبب إلى أن خل التفاح يعمل على تهدئة المعدة ويساعد في هضم الطعام بشكل جيد مما يمنع احساس الحرقة في المعدة. لذلك يعتبر من أسرع الوصفات المنزلية وأفضلها في التخلص من حموضة المعدة.

2-   عصير الصبار:

5حر

يساعد عصير الصبار في التخلص من حموضة المعدة وجميع المشاكل المعدية الأخرى. لذلك يجب شرب عصير الصبار أو تمديده بالماء وشربه للتخلص من حموضة المعدة.

3-   عرق السوس للتخلص من حموضة المعدة:

حرقة5

يعرف عرق السوس منذ القدم بدوره الكبير المساعد على التخلص من المشاكل الهضمية. وهو يساعد بشكل كبير على التخلص من حموضة المعدة لأن شربه يؤدي إلى المحافظة على الغشاء المبطن للمعدة وبالتالي لا يتم إفراز حموض زائدة منه وبالتالي يتم تجنب حصول الحموضة في المعدة. لذلك ينصح بشر كأس منه يومياً لفوائده الصحية أو شرب عرق السوس عند الشعور بحرقة في المعدة.

4-   الموز للتخلص من حموضة المعدة:

حرقة3

الموز هو الفاكهة الوحيدة التي تساعد على التخلص من حموضة المعدة بشكل سريع لأنه يعمل على تعديل الأحماض التي تفرزها المعدة وبالتالي يؤدي إلى إزالة الشعور بالحرقة بشكل سريع, كما أن الموز يحوي على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يقوم بمعالجة القرحات المعدية.

5-   الكرنب أو الملفوف الأبيض للتخلص من حموضة المعدة:   حرقة4 

يساعد تناول الملفوف الأبيض عند الشعور بحرقة في المعدة على التخلص من هذا الشعور سريعاً لأنه يهدئ بطانة المعدة والأمعاء ويؤدي إلى زيادة تدفق الدم للمعدة مما يخفف الشعور بالحموضة بشكل كبير.

Advertisement
التخلص من حموضة المعدة بطرق طبيعية 4.00/5 (80.00%) 4 votes

Enjoyed this post? Share it!