8 وصفات للتخلص من حب الشباب بالاعشاب بالمنزل

حب الشباب
التخلص من حب الشباب

الوصفة الأولى : الخيار والسدر لمعالجة حب الشباب تحتاجين إلى :

- ليمونتان – خيارتين -علبه زبادي – ملعقه كبيره بابونج ( إن وجد ) – ملعقه كبيره سدر -القليل من زيت الزيتون -بطاطا – حليب مجفف – ملعقه كبيره الحبه السودا (حبه البركه) طريقة تحضير وإستعمال وصفة الخيار والسدر لمعالجة حب الشباب :ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي ، بعد أن تحصلي على خليط متجانس ضعيه على الوجه لمده 15-20 دقيقه . الوصفة فعالة جدا لتتخلصي من حب الشباب حتى أنك ستلاحظين الفرق من أول إستعمال .Advertisement

الوصفة الثانية : العسل واللبن

تحتاجين إلى :

ملعقة صغيرة عسل نصف ملعقة صغيرة لبن ربع ملعقة ليمون حامض

طريقة تحضير وإستعمال وصفة العسل واللبن لمعالجة حب الشباب :

ضعي جميع المكونات في إناء ثم إخلطيهم جيدا ضعي الخليط مساءا قبل النوم على الوجه لمدة 10 – 15 دقيقة . ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ، جففي وجهك بمنشفة رقيقة دون الضغط على البشرة .

الوصفة الثالثة : الفيتامين E

تحتاجين إلى : إما كبسولات الفيتامين E ( المكملات الغذائية ) أو الزيوت التي تحتوي على هذا الفيتامين منها زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا .

كيف يتم إستعمال الفيتامين E لمعالجة حب الشباب : الفيتامين E من المواد المضادة للأكسدة فهو يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وهو نوع من البروتين الذي يحافظ على الشكل الخارجي للجلد ويعمل على شد البشرة. سيدتي إما أن تقومي بتناول الكمية اللازمة من الفيتامين E من خلال تناول كبسولات الفيتامين E كمكمل غذائي أو تقومين بدهن المنطقة التي يتواجد فيها حب الشباب بالزيوت الغنية بهذا الفيتامين على أن لا تقومي باستعمال تلك الزيوت على الجروح المفتوحة أو تقرحات الجلد التي لم تشفى بشكل تام، كونها قد تتسبب في ضررها.

الوصفة الرابعة :

الصبار لمعالجة حب الشباب تحتاجين إلى : جل الصبار الطبيعي طريقة إستعمال الصبار لمعالجة حب الشباب : قومي بوضع الجيل على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء ؟

الصبار من المواد المضادة للالتهاب فهو يساعد على علاج تهيجات واحمرار الجلد الناتج عن حب الشباب والندبات كما يساعد ايضًا على منع ظهور الندبات المستديمة. تستطيعين إستعماله لعلاج حب الشباب في جميع مراحله بداية من ظهوره وحتى علاج الندبات الناتجة بعد علاجه.

الوصفة الخامسة :

ورق الكرنب لمعالجة حب الشباب تحتاجين فقط إلى : بعض أوراق الكرنب

طريقة إستعمال ورق الكرنب لمعالجة حب الشباب : اغسلي ورق الكرنب جيدا ثم قومي بغليها . خذي مياه الغلي وإستخدميها كغسيل للوجه على مناطق الحبوب والبثور؛ وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل، وتمريرها على الوجه. يمكنك حفظ هذا الماء في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة.

الوصفة السادسة : الثوم لمعالجة حب الشباب : تحتاجين إلى : بعض فصوص الثوم طريقة إستعمال الثوم لمعالجة حب الشباب :

قومي بتقطيع الثوم إلى قطع صغيرة وضعي تلك القطع على الحبوب ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أن الثوم يعطي نتيجة جيدة جداً. إستخدميه مرتين يومياً صباحا ومساء.

الوصفة السابعة : البابونج لمعالجة حب الشباب

تحتاجين إلى : قبضة صغيرة من نبات البابونج

طريقة إستعمال البابونج لمعالجة حب الشباب :

ضعي البابونج في كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم صفى وضعي السائل على البثور مرتين يوميا.

الوصفة الثامنة : الجزر لمعالجة حب الشباب تحتاجين إلى : جزر ليمونة طريقة إستعمال وصفة الجزر لمعالجة حب الشباب :

قومي بتبشير الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة. ضعي الوصفة على البشرة. الجزر يضفي على البشرة صفاءً ونضارة كما يزيل جميع التجاعيد والبثور ويقضي على الشوائب.

كلمات دليلة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب واثاره للتخلص من حب الشباب خلطه حب الشباب دواء  طريقة علاج حبوب الشباب

 مصادر اخرى مفيدة في علاج حب الشباب

Advertisement

Enjoyed this post? Share it!