العناية بالشعر

أتريدين الحصول على رموش طويلة ؟

Advertisement Advertisement

 

 

 

في هذا العالم تختلف مقاييس وعلامات الجمال بين الشعوب والسبب اختلاف الحضارات حيث هناك بعض الحضارات من يعتبر الطول ليسَ من صفات الجمال بل هو عيباً بينما هناك حضارات أخرى يعدّ فيها الطول مقياساً أساسياً للجمال وبالرغم من جميع هذه الاختلافات تَطور مقياس ومفهوم الجمال عبر تلك العصور و أصبح المستحيل ممكناً بسبب تطور عمليات التجميل وانتشارها بشكل واسع وكبير ويجب معرفة أنّ الجمال الحقيقي ينبع من داخل الإنسان و من جمال روحه وليسَ من شكلهِ فقد خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان في أحسن تقويم ووهبه نِعم كثيرة وأهمها نعمة النظر من خلال العين النعمة التي لا تقدّر بثمن ويستطيع من خلالها المرء رؤية الأشياء ويتفكّر في الخلق بواسطتها حيث تحتل العين المرتبة الثانية بعد الأسنان من ناحية الجمال وجذب الانتباه ومدى الاهتمام والعناية بها حَفظها لنا الله عزّ وجل منذ أن خلقها من خلال جعلها في تجويف عميق يحميها وفوقها حاجبان وعلى الجفون وضع الرموش لحمايتها من كل شيء يمكن أن يؤذيها وأمره سبحانهُ بالمحافظة عليها ولا يرى من خلالها ما يغضب وجهه سبحانه وتعالى .

علامات الجمال حول العالم :

وجود الخال أو الشامة في الوجه وخاصةً اذا كان موقعها تحت الشفة أو فوقها أو في أعلى الخدود ويزداد جمالها كلما كانت ذات لون أغمق.

الأسنان الجميلة البيضاء التي تمنح الوجه جمالاً رائعاً خاصاً عند التحدّث والابتسام .

الغمازات الخفيفة أو الواضحة في الدقن والخدود حيث أصبح من الممكن في هذا العصر الحصول على غمازات من خلال إحدى العمليات التجميلية الموجودة في كل مكان .

الشفاه الممتلئة التي تتميز بلونها الغامق ومحددة تبدو وكأنها مرسومة فهي من أبرز علامات الجمال .

الرقبة الطويلة الجذابة حيث تكون عظام الرقبة بارزة قليلاً .

الشعر الناعم الطويل حيث يعدّ الشعر من علامات الجمال المذهلة وخصوصاً الشعر الطويل الأسود ويتفق الجميع على جمال الشعر الناعم الطويل بغض النظر عن لونهِ .

الأنف المرتفع الصغير حيث يحتل موقع متوسط في وجه الإنسان والأغلب يهتم بهِ لذلك أكثر عمليات التجميل تكون للأنف وتجميلهِ .

السيقان الناعمة الممتلئة

أصابع اليد عندما تكون رفيعة و طويلة .

الأظافر الطويلة والقوية المرتبة التي تزداد جمالاً عندَ وضع طلاء الأظافر فوقها بلطف ورقّة .

الجسم الذي يتميز بأنّه متناسق .

الصدر الممتلئ .

لون بشرة الجسم فمن أجمل ألوان البشرة السمراء أو الحنطيّة .

شكل الحواجب حيث تعدّ الحواجب الناعمة المرسومة المحددة فهي من علامات الجمال لدى المرأة حيث يتغير شكل الوجه بالكامل عندَ تغير شكل الحواجب ورسمتها

العيون الواسعة والرموش الطويلة والكثيفة حيث تعد العيون الكبيرة الواسعة كما ذكرنا من أهم علامات الجمال وخصوصاً العيون السوداء التي تزيد لجمال المرأة جمالاً ويزيد جمال العيون وجود رموش ذات لون داكن أسود حيث تعطي الرموش الطويلة جمالاً وسحراً وبريقاً للعيون و الوجه

وسنتحدث عنها بشكل مُفصّل …

Beauty female eye with curl long false eyelashes – macro shot over white background

علامات جمال العيون :

 

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

العيون هي من أكثر الأشياء المُلفتة في أي إنسان بغض النظر عن شكل أو لون العين فالعيون بكل أشكالها جميلة وقد كان هنالك اهتمام بها  لا سيما العيون العربية حيث تتمتع بوقار وسحر لافت وبالأخص العيون اللوزية الكبيرة الواسعة ذات الرموش الطويلة ومن أهم العلامات التي تميز جمال العيون :

العيون الدَّعج : هي العيون التي تتميز بأنّها واسعة وشديدة البياض وشديدة السواد .

العيون الحَوَر : هي العيون المميزة بأنّ بياضها أشدّ من سوادها وقد وصف القرآن الكريم العيون الحور بقوله تعالى (حور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون) والحور هي المرأة البهية ذات العيون الكبيرة الضخمة .

العيون التّفتير : العيون التي يوجد بها فتور و تُجبر الناظر لها أن يسترخي بسبب جمالها المُلفت .

العيون الكحل : هي العيون المميزة بوجود سواد طبيعي فوق رموشها من الله سبحانه .

العيون النّجل : العيون التي تكون حسنة جميلة وواسعة وكلمة النجل تأتي من نجلاء ومعناها حسناء والمرأة النجلاء هي المرأة ذات العيون الواسعة .

 

الرموش :

تعدّ من أهم مقوّمات الجمال وتسعى الإناث بالتحديد للاهتمام بالرموش لأنّها تزيد الوجه جمالاً وتعدّ من نعم الله تعالى حيث تعمل على حماية العيون من الأجسام الغريبة والغُبار ولكن نتيجة لإهمالها وبعض الظروف القاسية تتعرض الرموش للتساقط وتصبح خفيفة مما يدفع العديد من النساء للجوء لطرق عديدة لإخفاء رموشهنّ الخفيفة .

ففي البداية عليكِ معرفة أسباب تساقط الرموش وقصرها قبل البدء بمحاولة تكثيفها وتطويلها حيث هناك أسباب عديدة ومن هذه الأسباب :

ضعف جهاز المناعة في جسم الإنسان بسبب داء الثعلبة البقعية أو الإصابة بالحمى الذؤابية فمن أعراض المرضين سقوط الشعر وبالأخص شعر الرموش .

اضطرابات قد تحصل بالغدة الدرقية تسبّب اختلال في هرمونات الجسم وتؤدي لتساقط شعر الرموش .

سوء التغذية واتباع أنظمة غذائية سيئة .

التهاب الجفون أو الإصابة بمرض الرمد الصديدي أو تعرض العيون لمادة كاوية .

الأنيما .

مرحلة (النفاس) ما بعدَ الولادة للنساء .

استخدام بشكل يومي مكبس الرموش لقلبها وجعلها مثيرة وجذابة .

تحسس العين من مستحضرات تجميلية قد تكون سيئة .

من أنواع المسكارة العديدة يوجد مسكارة مضادة للماء واستخدامها قد يحتاج لفرك الرموش بشكل عنيف وشديد للتخلص منها وهذا يؤدي لتساقط الرموش .

نلاحظ أنّ الكثير من الفتيات والسيّدات ترغب بالحصول على رموش كثيفة وطويلة وجذابة لأنّ الرموش جزء لا يتجزأ من جمال العينين ونظرتهم الفاتنة حيثُ تَرسم وتحدد العين بشكل جميل وتجعلها أكثر اتساعاً لذلك الجميع يسعى لاستخدام أفضل الوصفات والمنتجات لتطويل الرّموش وتلجأ للجمال الصناعي وتقوم بوضع الرموش الصناعية بغرض تطويلها وجعلها كثيفة بشكل كبير والتخلّي عن الطرق الطبيعية العديد للمحافظة على الرموش وزيادة سحرها وجمالها . وفي هذا المقال سنقوم بشرح طرق وأهم الوصفات للعناية بالرموش وتطويلها .

 

 

           نصائح للمحافظة على الرموش :

           للحصول على رموش كثيفة وطويلة سيدتي ننصحك بالانتباه جيداً للعديد من الأمور ومن أهمّها :

الانتباه للمواد التجميلية المنتهية الصلاحية والابتعاد عنها .

 عدم النوم بدون غسل العينين من آثار المكياج وخاصة أثر مسكَرة العيون لأنّ لها دور كبير من الأضرار التي تلحق الرموش.

الحفاظ على نظافة داخل العين من خلال استخدام قطرات مخصصة لحماية العين من الجفاف وتنظيفها وأيضاً الحفاظ عليها من الخارج عن طريق غسل الوجه بشكل كامل .

الانتباه لعدم فرك العيون والرموش بعنف وشدّة

القيام بتنشيط وزيادة طول الرموش عن طريق تمشيطها بفرشاة ناعمة ولطيفة .

القيام بغسل العيون بالماء البارد بغرض انعاشها وانعاش الرموش .

يُنصح بالنوم باكراً لأنّ السهر يعمل على إضعاف صحّة الرموش والعيون .

للمحافظة على الرموش يُنصح باستخدام مسكَرة مرطّبة .

قبل القيام باستخدام أي نوع من الزيوت لتغذية الرموش يُنصح بتدفئتهِ .

– الاهتمام بالطعام الصحّي وتناول المأكولات المغذية التي تعمل على زيادة نمو الشعر ومن ضمنها الرموش .

فيتامين H :

هو فيتامين هام جداً لنمو الرموش حيث يمكن الحصول عليه عن طريق تناول الموز والجوز واللوز والسردين وصفار البيض .

فيتامين C و E :

يعتبران من الفيتامينات المضادة للأكسدة ومهمان لنمو وصحة الشعر ويتواجدان في البرتقان والليمون واليوسفي والخضروات ذات الأوراق الخضراء .

البروتين :

من المأكولات المتضمنة البروتين البيض واللبن الزبادي والسمك فهذه الأطعمة تفيد في نمو الرموش وتقويتها .

– شرب مياه بكمية تعادل 8 أكواب بشكل يومي إذا كنتِ من الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة .

 

خلطات تكثيف الرموش :

من مميزات جمال المرأة وأكثرها جاذبية الرموش الكثيفة حيث تَمنح العين منظراً جميلاً وساحراً لذلك تهتم الكثير من الفتيات والنساء بطول وكثافة الرموش واستخدام خلطات تزيد من كثافة الرموش وتطويلها ومن هذه الوصفات التي يُنصح باستخدامها للحصول على نتيجة مُرضية :

اللبن : نقوم بتمرير اللبن على الرموش بواسطة قطنة مغموسة باللبن وبتكرار هذه الخطوة يومياً للحصول على نتيجة مُرضية حيث من المعروف أنّ اللبن مفيد ومغذي لجذور الرموش وجعلها رطبة .

البصل : يُنصح بوضع على الرموش خليط البصل وزيت الزيتون عن طريق غلي بصلة لنصف ساعة وبعدها يتم خلطها بزيت الزيتون جيداً وبعد ذلك نضع الخليط لمدّة نصف ساعة ويتم ذلك مرتين كل أسبوع .

زيت اللوز الحلو : القيام بفرك الرموش بزيت اللوز الحلو يومياً لمدّة أقصاها شهر للحصول على النتيجة المرغوب بها والتمتع برموش كثيفة وطويلة وجذابة .

زيت اللوز و العسل :  نقوم بمزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل ونضع من المزيج الناتج على الرموش باستخدام فرشاة مسكارة نظيفة ويتم ذلك مرتين كل أسبوع .

زيت الخروع : للحصول على رموش كثيفة وطويلة يُنصح بواسطة فرشاة مسكارة نظيفة وضع زيت الخروع على الرموش مرتين يومياً لمدّة أسبوع تقريباً .

العجوة وزيت الخروع : نقوم بإحضار خمس حبّات من عجوز التمر والقليل من زيت الخروع وبعدها نقوم بحرق حبّات عجوة التمر على النار ثمّ طحنهم أو دقّهم ومن ثمّ خلطهم مع زيت الخروع ووضع الخليط الناتج في عبوة نظيفة وباستخدام فرشاة مسكارة نقوم بوضع من الخليط على الرموش لمدّة لا تقلّ عن أسبوعين وستلاحظين النتيجة المرجوة .

الفازلين : نقوم بخلط زيت خروع من فازلين وندهن الرموش بشكل يومي من المزيج الناتج لزيادة قوتها والحفاظ عليها من التكسر .

زيت الزيتون أو الفازلين : نقوم بغسل فرشاة مسكارة جيداً وغمرها بزيت الزيتون أو الفازلين ويتم وضع يومياً على الرموش من الليل حتى الصباح .

ماء الورد : عن طريق غمر قطنة بماء الورد وتدليك الرموش بواسطتها مرتين يومياً .

زيت اللوز والسمسم : يُنصح بخلط زيت اللوز والسمسم ووضع من الخليط يومياً قبل النوم على رموشك للحصول على نتيجة مذهلة ورموش أكثر كثافة وسواد في وقت قصير .

فيتامين E : يُنصح باستخدام زيوت تحتوي على فيتامين E لأنّ هذا يمنع من تكسير الرموش ويجعلها منحنية بطريقة جذابة .

 ومن الزيوت الرائعة والجيّدة ومفعولها مُذهل عند خلطهم مع بعضهم البعض :

زيت الزيتون + زيت اللوز + زيت الخروع + زيت الأولو فيرا

نقوم بخلط هذه الزيوت معاً وحفظها في علبة مسكارة نظيفة ووضع بشكل يومي على الرموش ويجب أن نحرص على غسيل العيون قبل وبعد الاستخدام .

الشاي الأخضر : نقوم بغلي مقدار كوب من الشاي الأخضر ونتركه فترة ليبرد ومن بعدها نقوم بغمر قطعة من القطن الطبّي بمزيج الشاي الأخضر ووضعها على الرموش بدءاً من الرموش حتى الأطراف ونتركه لمدّة ربع ساعة وبعدها نقوم بغسيل العينين بالماء البارد وتكرار الوصفة لمدة لا تقلّ عن ثلاثة أشهر بشكل مرتين في اليوم .

البيض : نقوم بخلط ملعقة من الجليسرين مع بيضة بشكل جيد للحصول على مزيج كثيف وبعدها نقوم بغمس قطنة نظيفة بالمزيج و وضعها على رموشك لمدّة ربع ساعة ومن ثم نقوم بالغسيل ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لمدّة لا تقلّ عن شهر .

قشر الليمون : نقوم بخلط ملعقة من قشر الليمون المجفف مع كمية مناسبة من زيت الخروع والخلط جيداً وتركهِ لمدة أسبوعين- ثلاثة ومن ثمّ نقوم بتطبيق المزيج بواسطة فرشاة مسكارة نظيفة يوميا ً قبل النوم وتكرار هذه الوصفة لعدّة أشهر للحصول على نتيجة ممتازة ومذهلة .

زيت جوز الهند : حيث يعتبر من أكثر الزيوت فائدة فهو يُستخرج من ثمرة جوز الهند الاستوائية ولهُ فوائد عديدة في جميع مجالات الحياة وفائدته الكبيرة التي لا يعرفها الكثيرين هي استخدامهُ لتطويل رموش العين وجعلها أطول بدون استخدام أي نوع من المستحضرات الصناعية حيق نقوم بمزح نصف ملعقة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة من زيت الخروع وملعقة فازلين أصلي ومن ثم نضع من المزيج بواسطة فرشاة مسكارة نظيفة لمدّة ربع ساعة ومن بعدها إزالة المزيج بقطنة نظيفة وبعدَ عدّة أسابيع سنلاحظ ازدياد طول الرموش بشكل ملحوظ .

الرموش الاصطناعية

تلجأ النساء لطرق عديدة أسرع وأسهل و تطمح لطرق تظهر جمالها وتبقى أكثر شباباً في كل الأوقات ونتيجة هذا تتجه لاستخدام الرموش الاصطناعية والاستغناء عن وضع المسكارة لأن هذه الرموش لها نتيجة المسكارة المطلوبة حيث تعمل على اتساع العينين وإعطائها مظهراً جذاباً وتخفي الخطوط الدقيقة الموجودة حول العينين نتيجة التعب والإرهاق فالكثير من النساء أصبحوا يكتفون بالرموش بدون المكياج الكامل هذا ما يمنح البشرة وقت للاستراحة من المواد الكيميائية المستخدمة بمساحيق التجميل المتنوعة .

 وأصبحت الرموش الاصطناعية متوفرة في جميع الأسواق وبمتناول الجميع بأشكال مختلفة وأحجام عديدة وأنواع مختلفة .

وبسبب الانتشار الكبير لتركيب الرموش الاصطناعية مما ساعد على ظهور عمليات تركيب الرموش الدائمة والمؤقتة .

الرموش الاصطناعية المؤقتة – المجتمعة :

هذا النوع يكون عبارة عن شعيرات ملتصقة مع بعضها البعض وتعطي شكل الرموش بالكامل عندَ تركيبها تقوم بتغطية الرموش الطبيعية بشكل كامل والاعتماد عليها في إظهار منظر جذاب للعين .

الرموش الاصطناعية المؤقتة – المنفردة :

تستخدم العديد من السيدات الرموش الاصطناعية المنفردة عوضاً عن الكاملة لأنّها تشبه الرموش الطبيعية بشكلها المميز وتبدو وكأنها من رموش العين .

بعض النصائح حول الرموش الاصطناعية المؤقتة :

يجب الانتباه لأنّ تركيب الرموش الصناعية المؤقتة ليسَ بالسهل والتركيب الخاطئ يؤدي للعديد من المشاكل من أهمها فقدان الرموش الطبيعية وسقوطها والصمغ الذي يُستخدم للصق الرموش الاصطناعية يعمل على سدّ النمو والتنفس للرموش الطبيعية بشكل صحي هذا عدا الالتهابات التي تصيب الجفون والعينين التي تسبّب بها البعض .الحل الوحيد لتلك المشاكل تركيب الرموش فقط في مراكز التجميل .

أنواع الرموش الاصطناعية المؤقتة كما تحدثنا يوجد منها أنواع وأشكال عديدة ومختلفة في الأسواق منها الذي يدوم ليوم ويومين والأشهر لكن استخدامها المتكرر يؤثر بشكل سلبي على الرموش الطبيعية مما يؤدي إلى تساقطها ونموها يصبح بشكل متقطّع .

نتف رموش العين الطبيعية عندَ إزالة الرموش الاصطناعية .

 

 

    تركيب الرموش الاصطناعية الدائمة :

هناك العديد من النساء الموظفات وطالبات الجامعات يبحثن عن الجمال والراحة الدائم وتوفير الجهد والوقت عليهنّ قبل التوجّه للعمل أو الجامعة وحياتهنّ تكون متميزة بنمطها السريع فقام الخبراء بالعمل على تطوير رموش اصطناعية تدوم لستة شهور حتى ولوّ تعرضت للغسيل بشكل يومي .

العديد من عيادات التجميل أصبحت تقوم بهذه العملية حيث يقوم بهذا خبراء خاضعين للتدريب في مراكز تجميل وبدقّة فائقة فهي مُكلفة لكنها توفّر المال والوقت في تركيب الرموش الاصطناعية اليومية ووضع

المسكارة يومياً

وفي النهاية ننصح كل سيدة أو فتاة التفكير جيداً قبل استخدام الرموش الاصطناعية بشكل مؤقت أو دائم  والعمل على التأكد من أمن وصحة ما تفعله حتى لاتندم ويعود هذا بشكل سلبي عليها .

ويمكن الحصول على رموش كثيفة وطويلة عن طريق القيام باستخدام إحدى أنواع المسكارة المخصصة لزيادة كثافة الرموش وتطويلها .

 

إعداد : هديل صلاح الدين

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

محرره

تعليق واحد

  • بخصوص زيت الخروع جربتها و تسببت لي بنقص في النظر و اكياس دهنية تحت العين لذا نصحني الطبيب بالتوقف عن استعمالها

اتركي تعليقك

You're currently offline