العناية بالجسم خلطات نسائية

أربع طرق لتخلصك من رائحة القدمين الكريهة

Advertisement

أربع طرق لتخلصك من رائحة القدمين الكريهة

12100406131187 

لعل من أكثر الأمور التي تحرجك حواء هي ظهور رائحة كريهة من قدميك وخصوصاً إذا كنت في مناسبة اجتماعية أو حفلة وماشا به. ولتتخلصي من هذه المشكلة يجب أن تعرفي السبب الذي أدى لظهورها, هل هي من الحذاء أم بسبب طبيعة قدميك, فبعض الأحذية تكون مصنوعة من جلود معينة تسبب ظهور رائحة القدمين, ولتتخلصي من هذه المشكلة استبدلي احذيتك أو ضعي داخل الحذاء القليل من حبات القرنفل لامتصاص الرائحة.

أما إذا كان سبب ظهور رائحة القدمين هي طبيعة قدميك التي تفرز الكثير من العرق فتعالي معنا لنعرفك على كيفية التخلص منها:

أولاً: جربي البيكينك صودا:

تساعدك البيكينك صودا على التخلص من الرائحة الغير مرغوب بها لقدميك عن طريق نقع القدمين لمدة عشر دقائق بوعاء يحوي ماء دافئ مذاب داخله ملعقتين من البيكينك صودا وبعض القطرات من زيت الليمون العطري, جففي قدميك بعد ذلك وضعي كريم مرطب. تأكدي ألا تمشي حافية بعد تجريب هذه الطريقة, ويجب أن تكرريها اسبوعياً لتتخلصي من الرائحة للأبد.

ثانياً: النشا:

من المواد الرائعة التي تمنع ظهور الرائحة الكريهة للقدمين وذلك عن طريق وضع ملعقة منها في الحذاء لتمتص الرطوبة وتمنع ظهور الرائحة الكريهة.

ثالثاً: الملح:

قومي حواء بنقع قدميك بوعاء يحتوي على الماء الدافئ المذاب داخله القليل من الملح ثم اغسلي قدميك بالماء البارد أو بمكعبات الثلج لتجنب التعرق الزائد.

رابعاً: خل التفاح:

من الطرق الرائعة التي تساعدك على التخلص من رائحة القدمين الكريهة هي عن طريق نقع القدمين بوعاء يحتوي على الماء الدافئ المذاب بداخله ربع كوب من خل التفاح.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك