الصحة العامة

أسباب اضافية تجعلك تتجنب اللحوم الحمراء

Advertisement Advertisement

أسباب اضافية تجعلك تتجنب اللحوم الحمراء

إن اتباع حمية غذائية غنية باللحوم الحمراء يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين. حيث أن الدهون المشبعة الموجودة باللحم الأحمر تزيد من خطر الاصابة بنوبات قلبية , بالإضافة إلى أن الكارنتين –الموجود في اللحم الأحمر –  يجعل الأمر أكثر خطورة وخصوصاً على الأوعية الدموية.

السبب الحقيقي وراء خطورة أكل اللحوم الحمراء:

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

يؤثر أكل اللحوم الحمراء على تركيب الميكروبات الموجودة في أمعاء الإنسان والتي تساعد في هضم الطعام. حيث قامت إحدى الجامعات بدراسة تأثير اللحوم وذلك بمقارنة الميكروبات الموجودة في أمعاء المتطوعين النباتيين مقارنة مع متطوعين يأكلون اللحوم بكثرة وقد وجد تغيرات جذرية في بنية وتركيب المكروبات وتشكيل مادة مساعدة على حدوث الجلطات في أمعاء المتطوعين الذين يتعرضون لأكل اللحوم بكثرة بالإضافة إلى ارتفاع الكوليسترول السيء لديهم.

ما هي كمية اللحوم الحمراء المسموحة؟

   لا توجد كمية محددة مسموح بها لكن دراسات تشير أن عند أكل اللحوم مرة واحدة في الشهر فلن تتعرض مكروبات الأمعاء لأي تغيير بالإضافة إلى أن التعرض للحوم الحمراء أكثر من مرة في الأسبوع تزيد من خطورة النوبات القلبية وتصلب الشرايين بالإضافة إلى زيادة تجاعيد الوجه.

ما هي الحلول البديلة؟

1-امتنع عن هذه السموم:

احذف من نظامك الغذائي أي إضافات من السكر وأي حبوب لا تكوون 100% من الحبوب الكاملة  بالإضافة إلى الدهون المشبعة التي تقوم بعمل جلطات في الاوعية والشرايين.

2-اضف الدهون الجيدة لطعامك:

تناول أسبوعياً ما يقارب 900 غرام من السمك لغناه بالأوميغا واعتمد على زيت الزيتون وزيت الكتان,  كما أن الأفوكادو والجوز مفيد جداً لنظامك الغذائي.

3-أكثر من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة .

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline