الطب البديل العناية بالشعر و البشرة

أسرار الجمال الهندي

Advertisement

أسرار الجمال الهندي

images (2)

تتميز المرأة الهندية بجمال قد يسحر الكثيرين فالبشرة لديهم نضارة وناعمة وشعورهن مميزة وطويلة وسنشارك الآن أهم أسرار الجمال الهندي وهي:

أولاً: النيم:

 

من الأمور التي تزيد من جمال المرأة الهندية هي استعمالها بشكل دائم لعشبة النيم وهذه العشبة مفيدة للغاية للبشرة التي تعاني من ظهور البثور والحبوب كما أن زيت النيم مرطب رائع للبشرة.

ثانياً: الكركم:

من الأسرار الهندية التقليدية هي استعمال الكركم. فدوماً قبل الزفاف يتم وضع الكركم على بشرة العروس ويديها وقدميها لإعطاء نضارة كبيرة للبشرة واشراق. كما أنه مطهر للبشرة يقضي على البثور والحبوب. وبمجرد مزجه مع الحليب ووضعه على العينين يتم التخلص من التجاعيد اسفل العينين.

ثالثاً: الزعفران:

 

Advertisement

على الرغم من ارتفاع ثمنه إلا أنه مفيد للغاية للبشرة فهو مقشر للبشرة ومضاد للبكتيريا ويساعد في التخلص من البثور والتخفيف من الاختلاطات اللونية في البشرة وتفتيح البشرة.

رابعاً: العسل:

من السرار الهندية الأخرى هي استعمال العسل لأنه يمتص الرطوبة ويحبسها كما أنه يرطب البشرة. لذلك امزجي العسل مع زيت الزيتون لترطيب عميق للشعر كما يجب أن تمزجي العسل مع الحليب أو البيض وتضعيه على بشرتك.

خامساً: اللبن:

على الرغم من أنه أحد الأغذية المستعملة في النظام الغذائي الهندي إلا أنه مفيد للغاية للبشرة وهو يقضي على التصبغات اللونية وحروق الشمس ويقلل من الاحمرار والألم ويهدأ البشرة كما أنه يقضي على التجاعيد.

اتركي تعليقك