رجيم و انقاص الوزن

أسرار نحت الجسم التسعة

Advertisement Advertisement

أسرار نحت الجسم التسعة

 2

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

يعتبر مشكلة إنقاص الوزن الشغل الشاغل للكثير من النساء فالمرأة تخضع لتغيرات كبيرة في حياتها من الحمل والإنجاب والوصول إلى سن اليأس ولكل هذه الأمور أثرها على الجسم وعلى الوزن, كما أن شكل المرأة ومنظر جسمها من أهم الأمور التي تشغل بالها والتي تزيد جاذبيتها بشكل كبير علاوة على أن السمنة والزيادة في الوزن لها أثرها الضار عل الصحة العامة وهي مرتبطة مع الكثير من الأمراض ومنها السكري والضغط والأمراض القلبية وأمراض الشرايين وما إلى ذلك.

لذلك ينبغي على المرأة أن تحافظ على وزنها ضمن الحدود لطبيعية وتتجنب السمنة قدر الإمكان ومن أهم الطرق الطبيعية التي تساعد المرأة على تجنب السمنة وحرق الدهون هي:

1-   الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم وتحفيز استقلاب الطعام فهو يساعد على حرق 78 سعرة حرارية يومياً.

2-   الامتناع عن تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً:

من الأمور التي تؤدي إلى النحافة بدون اتباع نمط غذائي أو ممارسة تمارين رياضية هي الامتناع عن تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً أو قبل النوم بخمس أو ست ساعات ليتمكن الجسم من حرق الطعام الذي تم تناوله خلال اليوم مما يساعد بشكل كبير في تنزيل الوزن.

3

3-   القرفة:

تعتبر القرفة من المواد الطبيعية التي تحفز حرق الدهون في الجسم فهي تقوم بتحمية الجسم وتوليد الحرارة والطاقة اللازمة لحرق الدهون, لذلك ينصح بشرب شاي لقرفة يومياً كما يجب إضافة القرفة واستعمالها كتوابل للطعام فهي تزيد حرق الدهون بما لا يقل عن عشرين مرة لذلك فهي مذهلة في حرق الدهون من الطعام.

4-   شرب المشروب الحارق للدهون صباحاً:

يجب أن يتم شرب مشروب على الريق يساعد على تنشيط الاستقلاب في الجسم كل اليوم وهذا المشروب يتألف من مغلي لليمون مع الماء والمضاف له العسل.

5-   خل التفاح:

من الأمور الحارقة للدهون بشكل طبيعي هي خل التفاح والذي تظهر الدراسات تفوقه وقدرته على حرق الدهون, لذلك ينصح بشرب كأس من الماء المذاب بها ملعقة من خل التفاح يومياً على الريق أو بعد الوجبات لتنشيط الاستقلاب وحرق الدهون في الجسم ويجب أن يكون خل التفاح طبيعي وليس صناعياً لأن المنتشر بالأسواق هو خل التفاح الصناعي عديم الفائدة.

6-   تناول الفواكه:

من الأمور التي تساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي هي تناول الفواكه الكاملة مع قشورها والتي تساعد على إنقاص الوزن لانها غنية بالألياف التي تملء المعدة وتشعر المرأة بالشبع كما أنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم, ومن أهم الفواكه التي تفيد في إنقاص الوزن والتحكم بالشبع هي الموز, فتناول موزة واحدة أو موزتين يبقي المرأة في حالة شبع كل اليوم, والبرتقال والتفاح.

1

7-   تناول الأطعمة المشوية:

يجب على المرأة الراغبة بإنقاص وزنها أن تستبدل الطعام المقلي بالطعام المشوي أو المسلوق للحصول على الفوائد الصحية من الطعام وللتخفيف من عدد السعرات الحرارية في الطعام.

8-   تناول المكسرات:

من الأمور المفيدة في أي نظام غذائي لمكافحة البدانة هي أن يتم تناول المكسرات على الرغم من غناها بالدهون إلا انها تشعر الإنسان بالشبع لوقت طويل وتمد الجسم بالمواد الغذائية الضرورية للجسم والتي قد يخسرها نتيجة القيام بحميات قاسية.

9-   شرب الماء:

من الأمور التي تساعد على فقدان الوزن بشكل طبيعي هي شرب الماء بكثرة على الرغم من أن الماء لا يحوي على سعرات أو مواد حارقة للدهون إلا أنه ينحف الجسم لأنه يتحكم بالشهية ويخفف منها ويطرد السموم والدهون من الجسم

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline