العناية بالشعر

أسرع ست طرق للتخلص من النمثس

Advertisement Advertisement

أسرع ست طرق للتخلص من النمثس

       8
النمش هو بقع مسطحة بني اللون مختلفة الأحجام والنمش هوعلامة على تلف الجلد  ومن أهم لأسباب الشائعة وراء ظهور النمش هي التعرض لأشعة الشمس بكثرة والأسباب الورائية وعدم التوازن الهرموني، وغيرها الكثير.  هناك طرق طبية لإزالة النمش ولكن العملية يمكن أن تكون مكلفة للغاية ولكن  يمكن بسهولة التخلص من النمش عن طريق استعمال العلاجات الطبيعية. هذه العلاجات هي آمنة وليس لها أيضا أي آثار الجانبية  ومن أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من النمش.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

2

1-      لبن حامض:
يمكن لحمض اللاكتيك الموجودة في اللبن الرائب أن يساعد كثيراً على التخلص من النمش. وذلك عن طريق وضع اللبن الحامض مباشرة على منطقة النمش وتركه حتى يجف لبضع دقائق  وبدلأ من غسل الوجه بالماء يفضل أن يمسح برفق بقطنة ثم يتم تطبيق مرطب للبشرة.

إن هذا العلاج لا يسبب تهيج الجلد أو جفاف البشرة ويجب تطبيقه على الأقل مرة واحدة يومياً حتى يزول النمش.

1

2-      عصير الليمون:
إن عصير الليمون فعال للغاية في علاج النمش وكذلك البقع بنية اللون كما أن  عصير الليمون يساهم في تفتيح البقع السوداء التي تظهر على البشرة.

لذلك يجب أخذ عصير الليمون الطازج تطبيقه على منطقة النمش و تدليك المنطقة لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة. أخيرا شطف البشرة بالماء الفاتر ويجب أن يكرر هذا العلاج مرتين في اليوم. كما يفيد أيضاً  حل بعض السكر في عصير الليمون  ثم تطبيق هذا الخليط على النمش بمساعدة فرشاة وتدليك البشرة بلطف لبعض الوقت ثم غسل البشرة بالماء.

4

3-   العسل:
من المفيد للتخلص من النمش عمل خليط من العسل والماء وتعريضه للحرارة بشكل خفيف ومن ثم تطبيقه على النمش ثم تركه على البشرة لبضع دقائق  ثم  شطف المنطقة بالماء الدافئ يمكنك أيضا عمل ماسك في المنزل من العسل عن طريق مزج النشا مع العسل الدافئ  ووضع هذا الماسك على البشرة لمدة عشر دقائق ثم غسل البشرة بالماء الدافئ ثم غسلها مرة أخرى بالماء البارد

وواحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لإزالة النمش هو عمل مزيج من العسل واللبن، وتطبيقه على النمش لمدة نصف ساعة يوميا.

3

4-   الباذنجان:
يمكن أيضاً استخدم الباذنجان لإزالة النمش  عن طريق وضع تطبيق   الباذنجان في مناطق النمش وفرك البشرة بشكل دائري وترك الشرائح على الجلد لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة.

إن تطبيق هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع تقريبا يحدث تحسن كبير في مظهر البشرة ويخفف إلى حد كبير من النمش بعد أسبوعين.

5

5-   زبدة الحليب:

إن تطبيق زبدة الحليب على النمش يساعد أيضاً في تخفيف منه وفي الواقع، إن وضع زبدة الحليب هي واحدة من أسهل الطرق للتخلص من النمش ويجب أن يترك على البشرة لمدة عشر دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر

كما من المفيد أيضاً عمل ماسك من دقيق الشوفان واللبن المجفف. وتطبيقه على النمش وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الماسك بالماء البارد ويجب أن يطبق هذا العلاج مرة واحدة يومياً حتى الحصول على نتائج إيجابية.

9

6-   الفجل:
إن وضع عصير الفجل  على النمش لمدة عشر دقائق يومياً يساعد كثيرا في تخفيف النمش

 كما من المفيد أيضاً هو خلط  الفجل المبشور  مع عصير الليمون بشكل جيد لعمل ماسك ووضعه على  النمش تركه حتى يجف  ثم غسل الماسك بالماء البارد.

وإن اتباع هذا العلاج على أساس منتظم  سيخفف كثيراً من النمش ويجعله أقل وضوحاً على البشرة ويفتح لون النمش كثيراً حتى يكاد لا يرى.

6

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline