الصحة العامة

أسهل عشر نصائح لتحافظي على صحتك هذا الشتاء

Advertisement Advertisement

أسهل عشر نصائح لتحافظي على صحتك هذا الشتاء

 

بينما يودع البعض بسعادة فصل الصيف الحار مرحبين بالفصل الجديد,هناك الكثير منايخاف موسم الشتاء البارد المترافق مع الزكام و الانفلونزا.رغم ذلك ومع بذل القليل من المجهود لا يوجد سبب لمعاناتنا الصحية أثناء الأشهر الباردة!فهناك عدة خطوات تمكننا من الحفاظ على صحتنا وصحة عائلتنا  وتبقينا سعداء ونشيطين خلال الشتاء كما في الصيف.

تعزيز المناعة:

من الهام  العناية بصحتنا على مدار العام خاصة خلال أشهر الشتاء

 فالطعام الصحي والنوم الكافي اضافة الى الحفاظ على نشاطك أمور هامة لصحتك وصحة عائلتك و دعم الجهاز المناعي.احرصي على تواجد الزنجبيل ,الثوم,فيتامين سي والزنك في غذائك فهي تعزز وظائف جهازك المناعي.

حافظي على حركتك:

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

 

غالبا مانجد صعوبة في ايجاد حافز للتمرين خارجا باوقات البرد لذا

انقلي تمارينك الى منزلك و ابقي على دفئك وصحتك اقضي وقتا في الاحماء قبل الرياضة لتجعلي مفاصلك مرتاحة أثناء التمرين.

الاكل الجيد:

مع حلول الشتاء الكثير من الأطعمة تغرينا بتناولها خصوصا تلك المحتوية على الكثير من الدسم  والملح والسكر بدلا من الاستسلام لاغراء هذه الاطعمة الشهية حاولي ايجاد اطعمة صحية وشهية تناسب ذوقك كشوربات الخضار الدافئة لاتنسي  تناول فواكه و خضار  الشتاء الغنية بالفيتامينات خاصة الورقيات الخضراء ,البرتقال والمندرين الموز والكيوي لا تنسي الزنجبيل والثوم كمنكهات مفيدة .

ادارة الوزن :

ابتعادك عن التمارين وعدم تناول السلطات اثناء الشتاء غالبا يؤدي لزيادة للوزن وهذه الزيادة تحدث تدريجيا وتتراكم و عادة ما نميل لاخفائها تحت ثياب الشتاء السميكة.لذا حافظي على نظام يتضمن الغذاء الصحي والتمارين بشكل يومي لتبقي بصحة جيدة وتحافظي على رشاقتك على المدى البعيد.

النوم الجيد:

الحصول على وقت كافي من النوم يساهم في ابعاد الرشح عنك وهي ٨ساعات للشخص البالغ ابتعدي عن تناول الكحول التدخين و الكافيين لتحصلي على النوم الكافي قومي بتمارين الاسترخاء قبل النوم واتبعي روتين يومي للنوم والاستيقاظ لتحسني نوعية نومك.

صحة البشرة:

تتأثر البشرة في الشتاء ذو الطقس البارد والجاف حيث تصاب بتشققات وحكة وأحيانا اكزيما ويزيد من هذا قلة شرب كميات الماء الكافية مما يسبب نقص التروية الدموية الواصلة الى البشرة .ان استخدام مرطبات البشرة وتناول الفيتامينات المناسبة كفيتامين اي او الثوم ينشط التروية الدموية ,اذا كنت تعاني من الصدفية او الاكزيما جربي زيت السمك الذي يساعد على تخفيف اعراض الحكة ولا تنسي واقي الشمس حتى في الشتاء.

ابعد الأمراض السارية عنك:

رغم عنايتنا وانتباهنا للصحة والجهاز المناعي قد نلتقط عدوى الرشح او الانفلونزا  والتي تنتشر بالعطس او السعال او السلام بالايدي لذا المحافظة على النظافة الشخصية والمنزل امر هام كما يجب شرب الكثير من السوائل كالماء و الشاي والشوربات الساخنة وابتعدي عن الكافيين و احصلي على النوم الكافي ولا تنسي فيتامين سي والزنك التي تقلل مدة المرض و تساعد في الشفاء.

التوتر والضغط النفسي:

يشكل الضغط النفسي جزءا مرافقا لحياتنا اليومية والتوتر الزائد يضعف مناعتنا مسببا زيادة احتمال اصابتنا بعدوى والاهم من ذلك فهو يزيد استهلاك الجسم لعنصر المغنزيوم الضروري للعضلات والجهاز العصبي.تناولي فيتامينات ب١ ب ٥ ب٦ ب١٢  التي تساعد الجهاز العصبي على اداء وظائفه استشيري طبيبك عند  اخذ فيتامينات ومكملات غذائية.

تنشيط الدورة الدموية:

خلال أشهر الشتاء تبرد الأيدي و الأقدام  باعتبارها أطراف الجسد أي الأبعد عن القلب الذي يضخ الدم ليحافظ على دفئ جسمنا.

فيتامين اي وعشبة الجينكو تساعدان على دعم دوران الدم ليصل الى مناطق قليلة التروية الدموية قومي بتمارين خفيفة  لتحسني الدورة الدموية.

حافظي على الترطيب :

لاتنسي شرب الماء!فمع برودة الطقس يتناقص شعورنا بالعطش و غالبا ننسى شرب كميات الماء الكافية وهي ليترين من الماء يوميا.

اذا كنت تعانين من شرب الماء وحده  جربي شاي الأعشاب ذو النكهات العديدة  اختاري منها ماتحبين.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline