العناية بالشعر

أسوء خمس أغذية عرفتها بشرتك…تجنبيها

Advertisement

أسوء خمس أغذية عرفتها بشرتك…تجنبيها

7
حمعينا نعرف المثل القائل انت ما تأكل.. اي ان الطعام يؤثر بشكل على جميع مناطق الجسم ومنها البشرة، فهناك اطعمة تساعد على الحصول على بشرة رائعة بينما توجد اطعمة أخرى تؤدي الى حدوث اضرار في البشرة
وسنعرفك الآن حواء على أسوأ الأغذية التي تضر بشرتك وهي

اولا: السكريات

من الأغذية التي تؤثر على البشرة وتؤدي إلى ظهور البثور والحبوب هي السكريات التي إذا تم إزالتها من أي حمية غذائية سيتم ملاحظة الفرق على المرضى الذين يعانون من حب الشباب

ثانياً: مشتقات الألبان

إذا لاحظت انك تعانين حواء من حبوب في ممنطقة الرقبة والدقن وخط الفك فهذا دليل على أن جسمك في الغالب يعاني من عدم تحمل لتناولك لمشتقات الألبان ويجب أن تقومي بإزالتها من غذائك لتشعري بالتحسن

ثالثاً: الأطعمة المعالجة

البطاطا الفرنسية والصودا والشيبس والخبز الأبيض والحلويات غيرها من الأغذية الحاوية على المواد الحافظة والإضافات الغذائية التي تجعل مستوى سكر الدم يرتفع وتسبب أيضاً جعل هرمونات الجسم تنتج المزيد من الزيوت التي تسد مسامات البشرة وتسبب شيخوخة البشرة

رابعاً: الكافيين

إن مشروبات الكافيين تسبب جفاف البشرة والجسم وتفقد البشرة مرونتها الطبيعية وتجعل الجسم أكثر عرضة للترهل ولظهور التجاعيد. لذلك يجب أن يتم الحرص على شرب الماء بصورة كافية التقليل من المشروبات الحاوية على الكافيين

خامساً: المحار

إن الجمبري ووسرطان البحر تحوي على نسبة عالية من اليود الذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد مسامات البشرة وظهور حب الشباب

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك