رجيم و انقاص الوزن

أفضل تسع طرق لخسارة 10 كليو في أسبوع

Advertisement

أفضل تسع طرق لخسارة 10 كليو في أسبوع

images-1

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن فالعديد منا يعلم السر وراء ذلك. فما علينا سوء التقليل من السعرات الحرارية والزيادة في حرقها. ولكن ومعظم أنظمة الطعام لا تعمل كما هو مخطط لها.

إذا كنت تريدين إنقاص 10 كيلو في أسبوع، هناك بعض النصائح التي ستمكنك من خسارة الوزن بسرعة وسهولة.

[ File # csp9180827, License # 2157450 ] Licensed through http://www.canstockphoto.com in accordance with the End User License Agreement (http://www.canstockphoto.com/legal.php) (c) Can Stock Photo Inc. / ilona75

  • تناول كمية كافية من الماء

إن الماء هو أفضل طريقة لحرق الدهون في الجسم. فهو مشروب طاقة جيد يمكنه إيصال 400 سعرة حرارية والتي تمثل 33% من السعرات الحرارية اليومية اللازمة لك.

ومن المحبب شرب الشاي الأخضر غير المحلى بين الحين والآخر. لأنه يعمل على تعزيز الخلايا ويحافظ على سعراتك الحرارية. حيث أنه ومن خلال الشاي الأخضر غير المحلى تحافظين على شرب الماء دون التعرض إلى زيادة في الوزن لأنه لا يحوي على أي سعرات حرارية.

ومن الجدير بالذكر أن الماء يعطي للجسم شعور بالشبع ولذلك من الجيد شرب الماء قبل تناول الوجبات وبالأخص وجبة العشاء.

 

Advertisement
  • الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات

عليك الابتعاد بما يكفي عن الكربوهيدرات وذلك لأن الكربوهيدرات هي مواد غير غذائية لا يستهلكها الجسم بسرعة كالنشويات (الأرز والخبز الأبيض…) والحلويات بأنواعها، واستبدالها بمواد غذائية مفيدة لأجسامنا وتعطينا الطاقة اللازم بسهولة وسرعة.

images

  • تناول البروتينات

البروتينات هي وحدات بناء أساسية للجسم لا نستطيع الاستغناء عنها ولكن علينا معرفة كيفية تناولها بالشكل السليم المناسب لأجسامنا.  فيتوجب علينا الابتعاد عن اللحوم الحمراء واستبدالها باللحوم البيضاء (كالدجاج من دون الجلد، والأسماك بما في ذلك السلمون). إضافةً إلى ضرورة التذكير بتجنب الوجبات السريعة لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون المعقدة.

  • المشي أثناء الليل

المشي رياضة مفيدة لك في أي وقت ولكن الذهاب إلى المشي ليلاً له فوائد عديدة. حيث أن الليل هو وقت الراحة لأجسامنا وهو الوقت الذي ينشط به معظم أنظمة الهضم في أجسامنا. وخاصة إذا كنت ممن يتناولون وجبات العشاء فعليك أن تمشي على الأقل ثلاثون دقيقة قبل العشاء لأن العشاء هي أقل وجبة تحظى بحرق سعراتها الحرارية.

 

  • ممارسة الألعاب

حيث أنه معظم الألعاب تعتمد على مبدأ المنافسة والتميز والتي تحتاج إلى بذل طاقات إضافية من أجسامنا.  فممارسة بعض الألعاب (ككرة القدم أو السباحة …) يساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية وذلك ما نسعى إليه.

 

  • ممارسة التمارين القاسية

هناك أنشطة متنوعة تعمل على مجموعة واسعة من أعضائنا، فهي تعمل على ليونة وسرعة حرق السعرات الحرارية كنوادي إنقاص الوزن والذي يكون فيها الدافع الأساسي الإنقاص من وزنك بسرعة.

 

  • شرب الشاي بالقرفة

أثبتت الدراسات بأن القرفة تعد من معدل الغلوكوز في الدم. فإذا كنت من محبي المشروبات السكرية فإن الشاي بالقرفة يمكن أن يشبع حاجة جسمك من السكر ومساعدتك على حرق الدهون.

images-2

  • مشاهدة التلفاز بمعدل أقل

أثبتت الدراسات أن مشاهدة التلفاز تؤدي إلى البدانة وذلك لأنه يجعلك مقيدةً أمامه حبيسة الخروج من المنزل مما يدفعك إلى تناول كميات غير منتظمة من الطعام دون الشعور بذلك مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

  • الأكل أمام المرآه

تبين من خلال بعض الدراسات أن تناول الطعام أمام المرآه يقلل من كمية الطعام المتناولة. حيث أنه عند تناول الطعام أمام المرآة يمكنك من إدراك الكميات التي يتم تناولها خلال الطعام والذي يبعدك عن هدفك في تقليل السعرات الحرارية والتخلص من الوزن.

  • شم التفاح أو الموز عند الشعور بالجوع

نعم لا تستخفي في ذلك، حيث أن هذه الطريقة تسمى بالفخ الغذائي للعقل فيعطي أوامر بالشعور بالشبع على الرغم من أنك لم تتناولين أي شيء.

 

عن الكاتب

اسماء

تعليق واحد

  • اشكر كل من ساهم و كتب و بحث و نشر في هذا الموقع الطيب و اشكركم كل الشكر الجزيل
    و لو تكرمتم الذي لديه خبره او معرفه في حمل المراه اي العلاج او النشاط او اي شي يفيد المراه في حملها و يفيد ايضاً الجنين تكون صحه جيده كلاهما المراه و الجنين في الشهر الرابع او الخامس او السادس او السابع او الثامن او التاسع بالنسبه للحمل

اتركي تعليقك