العناية بالجسم

أفضل تسع نصائح لجمال المرأة بعد سن 40

Advertisement

أفضل تسع  نصائح لجمال المرأة بعد سن 40

1 
نقدم لك بعض من أفضل نصائح الجمال للنساء فوق سن 40

Advertisement

1-   التقشير:
إن تقشير البشرة الميتة أمر مهم جداً في النظام الجمالي للمرأة لذلك يجب اختيار مقشر للبشرة  وفقا ل نوع البشرة ووفقاً

فإذا كان لدى المرأة بشرة جافة فيجب استخدام مقشر للبشرة على شكل  كريم من أجل تقشير البشرة و ترطيبها أيضاً أما إذا  كان لدى المرأة بشرة الدهنية فيجب استخدام مقشر للبشرة على شكل جيل حتى يساعد في السيطرة على الإفرازات الدهنية في البشرة وترك الوجه نظيفاً  .

2-   استعمال مرطب للبشرة:
مع تقدم السن تصبح البشرة أكثر جفافا لأن الغدد المنتجة للدهون التي ترطب البشرة تصبح أقل نشاطا لذلك يجب  استخدام مرطب دهني نوعاً ما حتى يبقي البشرة ناعمة ونضرة .

3-    استخدام ماسكات للبشرة:
إن استخدام ماسكات للبشرة أمر ضروري  لترطيب البشرة ومن الممكن للسيدة أن تجرب استعمال ماسكات من صنع يدها في المنزل ومثال على ماسك بسيط يناسب جميع أنواع البشرة تقريبا :
تهرس موزة واحدة  وتخلط مع ملعقتين من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من العسل وتطبيق الماسك على  جميع أنحاء الوجه و الرقبة وترك القناع يجف تماما ثم  يغسل بماء فاتر.

4-   العناية بالجلد حول العينين:

إن خطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين هي أول علامات الشيخوخة لذلك يجب  استخدام جيل أو كريم للعين حتى يغذي العينين ويساعد في  التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

5-   الحماية من الشمس :

إذا كانت المرأة بحاجة إلى الخروج في الشمس فيجب ألا تنسى أن تضع كريم  واقي من الشمس لأن  التعرض المستمر لأشعة الشمس يمكن أن يسبب ضرراً على البشرة لا يمكن إصلاحه بالإضافة إلى أنه يسرع بشكل هائل من ظهور التجاعيد لذلك يجب  استخدام كريمات واقية من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 15  حنى يتم الوقاية من الأشعة الضارة.

6-   التخلص من البقع الداكنة :

إن ظهور الندبات البنية  والتصبغ ، والبقع الداكنة هي علامات منذرة على  الشيخوخة لذلك يجب استخدام مصحح للبقع البنية والداكنة (الذي يحتوي على فيتامين C) وضعها على البقع بشكل منتظم لتتلاشى بشكل نهائي من البشرة واليدين.

7-    تناول الطعام بشكل متوازن :
يجب تناول الوجبات المتوازنة التي  تشمل الكثير من الخضار الطازجة و الفواكه ويجب شرب ما لا يقل عن 6 – 8 أكواب من الماء في يوم واحد لطرد السموم من الجسم كما يجب تجنب التدخين والكحول و المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها ليست جيدة بالنسبة للصحة وتسرع من ظهور علامات شيخوخة البشرة.

8-    استخدام الكريم الليلي :
يجب  استخدام كريم الليل بانتظام وجعله جزء من نظام جمال المرأة, فإذا كانت المرأة ممن تستخدم الماكياج فيجب تنظيف الوجه جيدا والتأكد من عدم وجود أي آثار الماكياج كما يجب غسل الوجه بمطهر معتدل و تطبيق الكريم الليلي قبل النوم. إن الكريم الليلي يقوم على  ترطيب البشرة لأن البشرة تستفيد بشكل أعظمي من الكريمات عندما تكون المرأة نائمة إضافة إلى غنى هذه الكريمات بالفيتامينات الضرورية لمنع شيخوخة البشرة مثل فيتامين E.

9-   يجب أن تكون المرأة إيجابية وتحافظ على رشاقتها:

2
إن أهم العوامل لتبدو المرأة جميلة هي أن  تكون جميلة من الداخل وأن تتمتع بافكار سعيدة و إيجابية فهذا بدوره ينعكس على شخصية المرأة وجمالها.

كما يجب أن تحافظ المرأة على رشاقتها وتمارس الرياضة بانتظام لتعيش حياة صحية خالية من الأمراض.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك