الطب البديل الغذاء

أفضل سبع أغذية لتنظيف الكولون

Advertisement

أفضل سبع أغذية لتنظيف الكولون

1-   الليمون لتنظيف الكولون:كولون8

Advertisement

كولون1

إن الليمون هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة و لفيتامين سي لذلك فهو مفيد جداً لصحة الجهاز الهضمي ومثالي لتنظيف الكولون.

ولأفضل استفادة يجب أن يتم أخذ عصير الليمون وإضافة رشة من الملح حري علية والقليل من العسل ومزجها بشكل جيد ثم تمديدها بالماء وشربها على معدة فارغة كل يوم صباحاً.

هذه الطريقة تمد الجسم بالطاقة وتفيد البشرة بشكل كبير كما أنها تحفز حركة الأمعاء.

كما من المفيد استخدام ملعقتين من عصير الليمون بمزجه مع عصير التفاح وشربه ثلاث مرات يومياً لزيادة حركة الأمعاء وتخليص الكولون من السموم.

2-   اللبن لتنظيف الكولون:

كولون2

إن للبن وللزبادي خواص مضادة للبكتيريا وتؤمن للجسم مصدر جيد لجراثيم البروبايوتك كما أنها مصدر غني للكالسيوم وتساعد في علاج الكثير من المشاكل الهضمية مثل تهيج الأمعاء وتطبل المعدة وعسر الهضم وجميع مشاكل الكولون.

لذلك ينصح بتناول ملعقتين إلى ثلاث ملاعق يومياً من اللبن لتنظيف الكولون كما أن تناول الفواكه مع اللبن مفيد جداً لصحة الكولون.

3-   عصير التفاح:

كولون4

إن من أشهر الوصفات المنزلية لتنظيف الكولون هو استعمال عصير التفاح الطازج, فاستعمال عصير التفاح بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على صحة الكولون ويحسن حركة الأمعاء ويسهل عملية الهضم,

كما أن تناول عصير التفاح يحسن من دور الكبد في تخليص الجسم من السموم.

لذلك ينصح بتناول عصير التفاح غير المصفى للاستفادة من ألياف التفاح وبعد تناوله بنصف ساعة يجب شرب كأس من الماء, يجب أن يكرر الروتين الغذائي عدة مرات في اليوم لتنظيف الكولون. وللحصول على فائدة عظمى يستحسن شرب عصير الخوخ أيضاً معها.

كما أن من الضروري أن يكون عصير التفاح طازجاً أي يعصر ويشرب فوراً وكما يجب تجنب تناول الأطعمة القاسية عند استخدام عصير التفاح لتنظيف الكولون بشكل جيد.

4-   الأطعمة الغنية بالألياف:

كولون3

إن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على إزالة السموم من الكولون لأن الألياف تسهل حركة الامعاء وتطري البطن كما أنها تطرد السموم من الجسم ومن الأمعاء بسهولة ومن أهك الأغذية التي تحوي على نسب جيدة من الألياف والتي تساعد في تنظيف الكولون هي: البروكلي والحبوب والفاصوليا والجوز والبذور والشوفان وبذر الكتان.

5-   الماء لتنظيف الكولون:

كولون6

إن شرب الكثير من الماء من أسهل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وليس فقط الكولون, فشرب الماء بشكل كاف يبقي الجسم رطباً والأمعاء رطبة وسهلة الحركة.

يجب أن يتم شرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كوب يومياً لجعل الكولون يقوم بوظائفه الطبيعية وبسرعة.

6-   الملح البحري لتنظيف الكولون:

كولون5

إن استخدام الملح البحري طريقة سهلة لتنظيف الكولون فهو يقوم على تحسين حركة الأمعاء ويزيل السموم من الكولون, فالملح يمنع تراكم الفضلات والبكتيريا والطفيليات في الجهاز الهضمي والكولون, ولكن يجب تجنب تناول الكثير من الملح البحري لأنه يسبب الإسهال لذلك يجب أخذ الملح البحري مع كميات كبيرة من الماء بالطريقة التالية:

يتم مزج ملعقة من الملح البحري في كوب من الماء وغليه بشكل جيد, ثم يشرب المزيج بعد أن يبرد على معدة فارغة, وبعد عدة دقائق من شربه يتم عمل مساج للمعدة والكولون لتسهيل خروج الفضلات من الجسم وتنظيف الكولون.

7-   الزنجبيل:

كولون7

إن الزنجبيل هو مادة جيدة لتنظيف الكولون وإزالة السموم من الجسم وتقليل تطبل البطن وتحسين الهضم.

ويشرب الزنجبيل كعصير أو يتم مزج ملعقة من عصير الزنجبيل مع ملعقة من العسل وتمزج جيداً ويضاف لها ماء وتشرب ثلاث مرات يومياً لتنظيف الجسم والكولون من السموم.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك