الطب البديل الغذاء

أفضل سبع أغذية للحفاظ على صحة القلب

Advertisement Advertisement

أفضل سبع أغذية للحفاظ على صحة القلب     قلب5 

1-   سمك السلمون:

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

قلب

سمك السلمون هو واحد من أفضل الأغذية للمحافظة على صحة القلب لأنه يحتوي على كميات جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل من خطر اضطرابات القلب وتخفض ضغط الدم وتمنع تخثر الدم كما أن سمك السلمون يخفض الشحوم الثلاثية في الدم و يقلل الالتهاب. ويفضل تناول سمك السلمون البري أكثر من سمك مزارع الأسماك لأنه يمكن أن يكون غني بالمبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة .

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بوجبتين من سمك السلمون أو الأسماك الزيتية الأخرى أسبوعيا لأنه يخفض خطر الوفاة بنوبة قلبية بنسبة تصل إلى الثلث. يمكنك تناول سمك السلمون مشوي أو مطبوخ لكن يجب تجنب لأنه يفقده فوائده الصحية.

2-    دقيق الشوفان:

إن دقيق الشوفان هو أيضا غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم و النياسين والكالسيوم و الألياف القابلة للذوبان . وإن تناول الشوفان بانتظام يخفض مستويات  الكولسترول السيء و يساعد على الحفاظ على الشرايين نقية. وإن الشوفان جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أيضاً

وللحصول على فضل فوائد الشوفان يجب أن  تبدأ يومك بكوب من الشوفان و كما يجب تناول وجبات خفيفة من الشوفان .

3-  زيت الزيتون البكر:

قلب2

زيت الزيتون البكر هو المصنوع من أول عصرة  للزيتون ولأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة الصحية للقلب التي تسمى بوليفينول ، وكذلك غذي بالدهون غير المشبعة الأحادية الصحية كما أنه يحتوي على مستويات أعلى من ” الدهون الجيدة ” مقارنة مع الزيوت النباتية المختلفة. كما أنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار . وإن الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون البكر يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وحماية الأوعية الدموية. وهو مفيد جداً للطبخ ويمكنك استخدامه على السلطة و الخضار المطبوخة.

4-   الشوكولا الداكنة:

الشوكولا الداكنة يمكن أن تقلل أيضا من مختلف الأمراض القلبية الوعائية. وإن الشوكولا الداكنة تحوي على الأقل 70 ٪ كاكاو وهذا المكون المسؤول عن صنع الشوكولا غذاء جيد لقلبك .  كما أنها غنية بالفلافون الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم إلى قلبك ، والحد من ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تزيد الكوليسترول السيء LDL غير المرغوب فيها. ببساطة يجب تناول قطعة صغيرة من الشوكولا السوداء يوميا لخفض ضغط الدم وتحسين الأداء العام قلبك والصحة.

5-   التوت والعنب:

قلب4

العنب تحتوي على كمية جيدة من بيتا كاروتين و اللوتين ( الكاروتينات) ، الأنثوسيانين ( الفلافونويد )  وفيتامين C والكالسيوم و المغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف. وكل هذه المواد الغذائية صحية تدعم صحة القلب. وإن الأشخاص الذين يتناولون حصة واحدة على الأقل من التوت في الأسبوع  يكونون 10٪ أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم. كما ان التوت البري والفراولة هي أيضا جيدة لصحة القلب.

6-   البرتقال:

قلب1

البرتقال يحتوي على بيتا كريبتوزانتين ، بيتا و ألفا كاروتين و لوتين والبوتاسيوم، و حمض الفوليك والألياف ، والتي مواد غذائية رائعة لصحة القلب. كما ان البرتقال أيضا مصدر ممتاز للفيتامين C، الذي يحمي من السكتات القلبية من خلال تحسين تدفق الدم إلى القلب.  كما أنه يساعد على السيطرة على ضغط الدم ، ويحسن وظائف الأوعية الدموية ، ويقلل من التهاب الشريان . يمكنك الحصول على هذه الفوائد إما من تناول البرتقال كثمرة أو شرب عصير البرتقال.

7-   الجوز:

قلب3

الجوز يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين E والمغنسيوم و حامض الفوليك والألياف و الدهون غير المشبعة الأحادية و التي تعزز  صحة القلب . وإن أكل مجرد حفنة صغيرة من الجوز كل يوم قد يخفض نسبة الكوليسترول و تقليل الالتهاب في شرايين القلب. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري . ويجب أكل الجوز غير المملح كوجبة خفيفة صحية بين الوجبات للاستمتاع بفوائده الصحية.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline