العناية بالشعر

أفضل عشر علاجات منزلية للتخلص من تساقط الشعر

Advertisement

أفضل عشر علاجات منزلية للتخلص من تساقط الشعر

download-1

عادةً ما نفقد من 50-100 شعرة في اليوم وهو مقدار طبيعي لا حاجة للخوف أو القلق منه. ولكن عندما نفقد أكثر من ذلك علينا أن نقول صراحةً أننا نعاني من مشكلة تساقط الشعر.

ويمكننا القول بأن أفضل العلاجات المنزلية لموضوع تساقط الشعر تتلخص فيما يلي:

  • عصير البصل

حيث نشرت مجلة الأمراض الجلدية دراسة في عام 2002 والتي أظهرت أن 74٪ من المشاركين في تلك الدراسة لاحظوا نمو الشعر بشكلٍ ملحوظ بعد استخدام عصير البصل على فروة الرأس.

ولا تحتاجين من أجل ذلك سوى:

عصير البصل

زيت الزيتون

مادة هلامية من مكونات الصبار

طريقة التحضير:

خلط ملعقة واحدة من زيت الزيتون، ملعقتين من هلام الصبار وثلاثة ملاعق من عصير البصل معاً. وتوضع بعد ذلك على فروة الرأس وتترك لمدة 25 دقيقة ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو. أو يمكنك ببساطة ترك عصير البصل على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم غسل الرأس جيداً بالشامبو الخاص بك.

  • هلام الصبار

إن هلام الصبار هو مادة غنية بالأنزيمات والخصائص القلوية. وهذه العناصر غنية بالهيدروجين مناسبة جداً للرأس وفروة الشعر. فهي تغذيها وتقلل من الحكة والالتهابات في فروة الرأس. كما أنه يقي من تساقط الشعر ويزيد من معدل نموه.

المكونات:

هلام الصبار

طريقة التحضر:

نقوم بوضع المسحوق على فروة الرأس ونتركه لمدة ساعتين تقريباً. ثم يغسل الشعر بعد ذلك بماء فاتر ويفرك جيداً. أعيدي العملية 3-4 مرات أسبوعياً.

  • عصير الشمندر

عصير الشمندر هو حل منزلي بسيط لحل مشكلة تساقط الشعر. حيث أن الشمندر غني بفيتامينات B,C والكربوهيدرات والكالسيوم والبروتين والفوسفور والبوتاسيوم. وهذه المكونات جميعها ضرورية ومفيدة لنمو وقوة الشعر.

المكونات:

عصير الشمندر

عجينة الحناء

طريقة التحضير:

نقوم بإحضار بعض أوراق الشمندر وغليها جيداً وطحنها بعد ذلك. ثم تمزح مع القليل من الحناء بعد ذلك. تترك العجينة على فروة الرأس لمدة 12 دقيقة ثم تقومين بغسل رأسك جيداً. يمكنك تكرار العملية من 2-3 مرات في الأسبوع. أو يمكنك شرب كوب واحد من عصير الشمندر يومياً. بدلا من ذلك، يمكنك أن تأخذ عصير الجزر وعصير السبانخ وعصير الخس أو عصير البرسيم. حيث أن كل هذه العصائر تساعد في الحد من تساقط الشعر.

  • حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند السائل على مجموعة من الدهون والبروتينات الأساسية. والتي بدورها تعزز نمو الشعر وتمنع من تساقطه. فيعد حليب جوز الهند العلاج المنزلي الأسرع لحل مشكلة تساقط الشعر.

المكونات:

حليب جوز الهند

مسحوق الفلفل الأسود

مسحوق بذور الحلبة

طريقة التحضير:

احصل على بعض من جوز الهند الطازج وقومي ببرش جزء منه وضعيه بعد ذلك في وعاء من الماء واتركيه على نار خفيفة لمدة خمسة دقائق. ضعيه بعد ذلك على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي رأسك بعد ذلك بالماء جيداً ومن ثم اغسليه بالشامبو. كما يمكنك إضافة بعضاً من مسحوق الفلفل والحلبة ومسحوق الحبة السوداء مع الحليب لأنه يعزز فعالية الخليط.

  • عصير الثوم

يعد الثوم أيضاً واحداً من أهم المكونات الطبيعية التي تحد من تساقط الشعر. ويعود ذلك لاحتوائه على مادة الكبريت والتي تساعد في إعادة نمو وبناء الشعر.

المكونات:

ثوم

حليب جوز الهند

طريقة التحضير:

سحق عدة فصوص من الثوم وإضافة بعض الحليب إليها. يغطى هذا الخليط ويترك لمدة 3 دقائق. ثم يتم بريده بعد ذلك ويتم تدليك فروة الرأس به. يترك هذا الخليط على فروة الرأس لمدة 25 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء جيداً. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

  • الحناء

يعتبر الحناء العصر الطبيعي الأكثر استخداماً للحل من مشاكل الشعر فهو يحوي على العديد من الفوائد القيمة. فهو يقلل من تساقط الشعر، ويقوي فروة الرأس، ويقوي جذور الشعر أيضاً.

المكونات:

أوراق الحناء

زيت الخردل

طريقة التحضير:

نقوم بمزج 60 غرام من الحناء الجافة مع 1250ml من زيت الخردل في علبة من الصفيح ثم تسخن جيداً على النار. تدلك فروة الرأس بها يومياً، كما يمكن إضافة بعض المساحيق إلى الحناء كاللبن ومزجها جيداً.

  • البيض

يعد البيض علاج منزلي آخر رائع لتساقط الشعر. حيث يحتوي البيض على الزنك، والسيلينيوم والبروتينات والكبريت والفوسفور واليود أيضاً. هذه المكونات جميعها تساعد في السيطرة على تساقط الشعر كما تعطيه كثافة أكثر وقوة ولمعان أيضاً.

المكونات:

بياض البيضة

زيت الزيتون

طريقة التحضير:

نقوم بمزج بياض البيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ثم يوضع المزيج بعد ذلك على الشعر ويدلك جيداً. نترك المزيج على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو بعد ذلك.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك