الصحة العامة

أمراض القلب عند النساء

Advertisement

أمراض القلب عند النساء

قلب

غالباً ما يرتبط ذكر الأمراض القلبية بالرجال, إذ أن غالبية الرجال يصابون بالأمراض القلبية المختلفة, إلا ان النساء من الممكن أن يصبن أيضاً بالأمراض القلبية وخصوصاً مع التقدم بالسن.

فالقلب هو أهم عضلة بالجسم تقوم بضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى أنسجة الجسم عن طريق الشرايين. وغالباً ما تكون الأمراض القلبية بسبب تضيق في الشرايين.

وهناك عوامل خطورة تزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض القلبية وهي:

التدخين

زيادة الوزن والسمنة

عدم ممارسة التمارين الرياضية

وصول المرأة لسن اليأس

التغذية غير السليمة

امراض الضغط الدموي

ارتفاع الكوليسترول

الحالة النفسية والاكتئاب لها دور في تطر الأمراض القلبية عند النساء.

الآن سنعرفك سيدتي على أعراض الإصابة بالأمراض القلبية إذ يتوجب عليك سيدتي عند الإحساس بألم بالصدر أو الظهر أو البطن أن تتصلي بالطبيب هذه الأعراض هي

احساس بالحرقة

ضغط

ضيق

أوجاع

ارهاق لسبب غير مبرر

عدم القدرة على التنفس او النوم

صداع

كيف يمكن أن يتم علاج الأمراض القلبية عند النساء؟؟؟؟؟

أولاً تكون المعالجة اسعافية وذلك بفتح الشرايين المتضيقة

ثانياً يجب أن يتم تناول الأدوية

وثالثا يجب أن يتم تغير في نمط الحياة حتى لا تعود الأمراض القلبية أو الجلطة إلى المرأة ومن أهم الأمور التي يجب أن تغيرها المرأة في نمط حياتها هي

أولاً: ممارسة التمارين الرياضية

من اهم الأمور التي ينصح بها هي ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة إلى ساعة يومياً, إذا كانت المرأة لا تستطيع ممارسة ساعة كاملة من الرياضة من الممكن أن توزع ممارسة التمارين الرياضية على اليوم بأكمله بأن تقوم بممارسة عشر دقائق من الرياضة أو ربع ساعة ثم تكريرها على مدار اليوم.

كما من الممكن أن تزيد نشاطها في المنزل وأن تقوم بأعمال المنزل التي تعتبر رياضة بحد ذاتها وأن تستخدم المصعد بدلاً من الدرج مثلاً.

ثانياً: النظام الغذائي الصحي

يجب على المراة أن تتبع حمية غذائية لإنقاص وزنها قدر الإمكان للتخفيف من خطر الأمراض القلبية, كما يجب أن تستغني عن الأغذية المشبعة بالدهون وأن تتخلى عن التدخين.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline