الدورة الشهرية

أمور ضرورية يجب أن تقوم بها المرأة خلال الدورة الشهرية

Advertisement

أمور ضرورية يجب أن تقوم بها المرأة خلال الدورة الشهرية

 آلام

حتى لا تكون الدورة الشهرية هي وقت لانتقال الأمراض وحدوث العدوى بسبب قلة النظافة يجب أن تتبع المرأة بعض التعليمات لتحافظ على نظافتها وهي:

أولاً: اختاري الفوط الصحية:

من الضروري أن تختاري نوع الفوط الصحية الذي يناسب بشرتك والذي لا تتحسس عليه البشرة وهذا أمر يختلف من منطقة لأخرى ويرجع إلى طبيعة البشرة ومدى حساسيتها, كما يجب أن يتم معرفة مدى غزارة الدورة واختيار الفوط التي تناسب مدى غزارة الدورة الشهرية.

ثانياً: تغير الفوط بانتظام:

من الضروري أن يتم تغير الفوط بشكل منتظم عدة مرات في اليوم لأن الدم الذي يخرج يتلوث ويصبح وسط لنمو المواد الممرضة التي من الممكن أن تنتقل إلى داخل الجسم وتحدث أمراض كبيرة داخلية للمرأة.

 

ثالثاً: غسل المنطقة الحساسة بانتظام:

من الضروري أن يتم غسل وتنظيف المنطقة الحساسة بشكل منتظم لأن الدم يتجمع في طيات الجلد الرقيقة ويجب أن ينظف جيداً حتى لا يصبح وسطاً لنمو الجراثيم.

رابعاً: لا تستعملي الصابون لداخل جسمك:

عند قيامك بالتنظيف يجب أن تقومي بالحذر من عدة أشياء أولاً يجب ألا تقومي باستعمال الصابون في تنظيف المهبل بل اكتفي باستعماله على الأجزاء الخارجية من جسمك وليس الداخلية.

كما يجب عند تنظيف المناطق الحساسة أن تقومي بتنظيفها باتجاه فتحة الشرج أي من المهبل لفتحة الشرج وليس العكس كي لا يتسبب دخول المواد والبكتيريا إلى داخل الجسم.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك