العناية بالشعر

أمور يجب أن تراعيها كل سيدة عند شراء واقي شمسي

Advertisement Advertisement

أمور يجب أن تراعيها كل سيدة عند شراء واقي شمسي

   شمس4

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

يجب على المرأة عند خروجها من المنزل أن لا ننسى وضع الكريم الواقي  من الشمس  مهما كان الطقس – مشمس أو غائم فيجب تطبيق الكريم الواقي من الشمس لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة في الشمس لا تسبب فقط تصبغ الجلد  ولكن يمكن أيضا أن تسبب الشيخوخة البشرة وظهور التجاعيد بشكل مبكر كما أنها قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

كيفية تطبيق الكريمات الواقية من الشمس ؟

شمس5

–         يجب تطبيق الكريمات الواقية من الشمس ب 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل

–             يجب تطبيق الكريمات الواقية من الشمس على أجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس فيجب أن تطبق على الوجه والساقين والأذنين و القدمين و على الشفتين أيضاً.

–         يجب إعادة تطبيق الكريم كل ساعتين.

–         يجب الانتباه على تاريخ انتهاء الصلاحية على الكريم.

–         يجب وضع الكريم الواقية من الشمس في الأيام الغائمة والشتوية أيضا .

كيفية اختيار الكريم واقية من الشمس ؟

1-   يجب أن لا يحتوي الكريم على مكونات خطرة:

يجب التحقق من قائمة المكونات على العبوة لأن  هذا سيساعد على معرفة ما إذا كانت الكريمات الواقية من الشمس يحتوي على أوكسي بنزون ​​ وهو الهرمون الذي يسبب  الحساسية.

2-    اختيار كريم وليس  رذاذ أو بودرة:

يجب تجنب رش البودرة الواقية من أشعة  الشمس لأنها تحتوي على جزيئات صغيرو جداً تدخل مجرى الدم و تسبب مشاكل صحية مختلفة . لذلك لتجنب هذه المشاكل يجب استعمال كريمات.

شمس1

3-   شراء كريمات زاقية من الشمس بعامل حماية SPF 30 :

 يجب التحقق قبل شراء الكريمات  الواقية من عامل الحماية من أشعة الشمس ويعتبر أي شيء أعلى من  SPF 15 جيد و لكن  لحماية كاملة يجب اختيار الكريمات الواقية  من الشمس بعامل حماية من أشعة الشمس  SPF 30  ليوفر فضل حماية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية.

شمس2

4-   يجب التأكد من أن الكريم يحوي على  ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك:

عند التحقق من قائمة المكونات على الكريم يجب التأكد من وجود ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك لأن هذه العناصر التي تضاف إلى المنتج هي السبب في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية .

5-   يجب اختيار الكريمات الواقية المقاومة للماء وللعرق:

يجب شراء الكريمات الواقية من الشمس المقاومة للماء والعرق كي لا يزوال الكريم بسبب الماء أو التعرق وليبقى لأكبر مدة ممكنة.

6-    مراعاة حساسية البشرة:
إن السيدات اللواتي  يعانون من تهيج الجلد ، والحساسية يجب أن يتجنبوا واقيات الشمس التي تحتوي على الكحول والعطور أو المواد الكيميائية أو المواد الحافظة . ويفضل استعمال الكريمات الواقية من الشمس للبشرة الحساسة أو الكريمات الواقية من الشمس التي تستخدم للأطفال.

7-   تجنب الكريمات الواقية من الشمس التي تسبب حرقة في البشرة:

يجب أن تكون الكريمات الواقية من أشعة الشمس لا تسبب أي شعور بالحرقة في الوجه أو الجسم. فإذا كانت الكريمات الواقية من الشمس قد سببت الحساسية فيجب التخلص منها وشراء ما هو مريح و مناسب لنوع البشرة.

شمس3

8-   استعمال الكريم الواقي حسب نوع البشرة:

تتوفر كريمات  واقية من أشعة  الشمس لجميع أنواع البشرة فمثلاً  إذا كانت البشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب فيجب استخدام الكريمات الواقية من الشمس الخفيفة التي لا تحوي على مواد زيتية.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline