العناية بالشعر

أهم الأخطاء التي تقوم بها النساء ذوات الشعر المجعد

Advertisement

أهم الأخطاء التي تقوم بها النساء ذوات الشعر المجعد

مراة-شعر-مجعد

على الرغم من جمالية الشعر المجعد إلا أنه صعب التصفيف والتسريح مما يجعل الفتيات يخطن بطريقة التعامل مع شعورهن, وسنقدم لك حواء أهم الأخطاء التي تقع فيها الفتيات أثناء تسريح شعورهن لتتجنبيها وهي:

أولاً: تسريح الشعر وهو رطب

 

Advertisement

إن الشعرة أضعف ما تكون عندما تكون رطبة لذلك ينبغي عليك حواء أن تتعاملي بلطف مع شعرك المجعد وألا تمشطيه وهو رطب خصوصاً أن خصلات الشعر تكون متداخلة مع بعضها مما يجعل الشعر يتكسر بسرعة ويتقصف ويتطاير.

ثانياً: تمشيط الشعر بقوة

 

من الأخطاء الأخرى التي تقع فيها أغلب البنات ذوات الشعر المجعد هي القيام بتمشيط الشعر بقسوة وتمرير المشط بقسوة بين خصلات الشعر مما يتسبب في تكسر الشعر وإضعاف فروة الرأس.

ثالثاً: استعمال الكثير من الحرارة

 

تميل النساء ذوات الشعر المجعد إلى تسبيله باستعمال الأجهزة التي تعتمد على الكثير من الحرارة وهذا أمر مضر بالشعرة بشكل كبير ويترك الشعر جافاً ومتطايراً. لذلك اعتمدي حواء على تسريحة الشعر المجعد أو قومي بتسبيله باتباع طرق طبيعية أو لا تحتاج إلى حرارة.

رابعاً: عدم ترطيب الشعر باستعمال الزيوت

 

إن ترطيب الشعر باستعمال الزيت هو الطريقة المثالية للحفاظ عليه وعلى فروة رأس صحية والتخلص من الأوساخ والقاذورات التي قد تتجمع في فروة الرأس وعلى الشعر وتحدث أمراضاً مختلفة. لذلك احرصي حواء على لقيام بحمام زيت مرة واحدة إسبوعياً على الأقل ومن الأفضل أن تقومي به دوماً قبل الاستحمام.

خامساً: التسبيل الدائم

 

من الأمور التي تقتل الشعرة هي وضع تلك المواد الكيميائية على الشعرة لتسبيلها بشكل يدوم لعدة أشهر, وهذا من الأخطاء الشائعة التي يجب أن تحذريها حواء لتحفظي على شعرك من التلف والضرر الدائم, ومن الأفضل لك أن تتعايشي مع الشعر المجعد وأن تجدي تسريحة شعر تليق به وأن تدركي أن جمالية الشعر المجعد لا تقل أبداً عن جمالية الشعر الناعم.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك