العناية بالشعر

أهم الأخطاء الجمالية التي تقضي على بشرتك

Advertisement

أهم الأخطاء الجمالية التي تقضي على بشرتك

ف1

غالباً ما يعتبر أمر جفاف البشرة من الأمور التي تعاني منها المرأة في مختلف الفصول ويزداد جفاف البشرة في الشتاء غالباً مما يؤدي إلى تقشر الجلد وجفافه.
سنعرفك الآن عزيزتي حواء على أهم الامور التي تزيد من جفاف بشرتك لتتجنبيها وهي

أولاً: التقشير الزائد للبشرة:

من الأخطاء التي تتبعها الكثير من النساء هي الإكثار من تقشير البشرة ظناً منها أنها تقوم بالعناية الفائقة ببشرتها ولكن هذا أمر خاطئ فتقشير البشرة الزائد يؤدي إلى فقدان البشرة لزيوتها الطبيعية مما يسبب جفاف شديد للبشرة, لذلك يجب أن تقومي حواء بتقشير بشرتك مرة أو مرتين إسبوعياً كما يجب أن تطبقي كريم مرطب بعد تقشير البشرة.

ثانياً: عدم الحماية من اشعة الشمس

من الاخطاء الأخرى التي تقومين بها حواء والتي تؤدي إلى جفاف شديد في بشرتك هي عدم حماية بشرتك من أشعة الشمس, لذلك يجب أن تقومي حواء بدهن بشرتك بالكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج في الشمس لأن أشعة الشمس تؤدي إلى تصبغ بشرتك وجفافها.

ثالثاً: عدم ترطيب البشرة الدهنية

من الأخطاء الأخرى التي تجعل من بشرتك جافة هي عدم ترطيب البشرة الدهنية, وهذا أمر خاطئ لأن البشرة الدهنية مثلها مثل باقي أنواع البشرة تحتاج إلى ترطيب ولكن يجب أن يتم استعمال مرطب خالي من الزيوت وليس المرطب العادي.

رابعاً: عدم ترطيب البشرة بعد الاستحمام

من الأمور التي يجب ألا تتجاهليها لتحصلي على بشرة رطبة وتتخلصي من الجفاف هي ترطيب البشرة بعد الخروج من الحمام لأن مسامات البشرة بعد الاستحمام تكون مفتوحة وبالتالي فإن وضع الكريم المرطب سيؤمن أقصى درجات الحماية لبشرتك.

خامساً: استعمال كريم سميك القوام

من الأخطاء التي تتبعها أغلب النساء لتتخلص من جفاف بشرتها بسرعة هي وضع كريم سميك القوام على البشرة, وهذا أمر خاطئ لأن هذه العملية تؤدي إلى سد مسامات البشرى وجعل البشرة باهتة وغامقة أيضاً.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline