النساء

أهم النصائح لتحافظي على صحة المهبل لديك

Advertisement

أهم النصائح لتحافظي على صحة المهبل لديك

header_image_header_image_Fustany-Article-Main-Beauty-Health-and-Fitness-Nine-Facts-Every-Woman-Should-Know-About-Vaginal-Discharge

إن الحفاظ على صحة المهبل من الأمور بالغة الأهمية لكل امرأة لأنه يؤثر على صحتها الإنجابية وصحتها الجنسية في آن معاً, وسنقدم لك الآن حواء أهم النصائح للحفاظ على صحة المهبل وهي:

أولاً: دوماً اغسلي المنطقة الداخلية بشكل حذر:

من الضروري أن تقومي بغسل المنطقة الداخلية من المهبل بعناية وأن تحاولي الوصول إلى الثنيات الموجودة به لتتخلصي من تجمعات البكتيريا الموجودة داخله.

ثانياً: حافظي على النظام الغذائي المتوازن:

قد تجهل الكثير من الفتيات أن ما يأكلنه يؤثر بشكل مباشر على صحة المهبل لديهن, فمثلاً بعض الأغذية مثل البصل والثوم والقهوة تتسبب بظهور رائحة كريهة للفم وهي أيضاً تتسبب بظهور رائحة كريهة للمهبل أيضاً. لذلك احرصي حواء على انتقاء اغذيتك لتتخلصي من رائحة المهبل الكريهة.

ثالثاً: ارتدي ملابس داخلية مريحة:

من الضروري أن ترتدي ملابس داخلية قطنية مريحة وأن تقومي بتغيرها بشكل دوري وعدة مرت باليوم وأن ترتدي الفوط اليومية وأن تغيرها بشكل متكرر خلال اليوم لتجنب الرطوبة لأن الرطوبة تسبب تشكل لبكتيريا والفطريات.

رابعاً: العناية بالمهبل بعد العلاقة الجنسية:

من الضروري أن تعتني بالمهبل بشكل جيد بعد العلاقة الجنسية بتنظيفه وغسله جيداً وعدم تأخير الغسل لتجنب نمو البكتيريا أو الفطريات.

خامساً: العناية بالمهبل خلال الدورة الشهرية:

من الضروري أن تقومي بغسل المهبل بشكل منتظم ودائم خلال الدورة الشهرية وأن تقومي بتغير الفوط عدة مرات باليوم وأن تحفظي على نظافتك بشكل جيد.

سادساً: زيارة الطبيب بشكل منتظم:

من الضروري أن تقومي حواء بزيارة الطبيب بشكل منتظم للتأكد على سلامة المهبل والرحم والمناطق التناسلية لديك.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك