الهرمونات النسائية

أهم النصائح للتخلص من مشكلة تغير الهرمونات في الجسم

Advertisement

أهم النصائح للتخلص من مشكلة تغير الهرمونات في الجسم

cry_girl_photo_300_

إن الهرمونات هي رسائل كيميائية تلعب دوراً هاماً داخل الجسم وإن حدوث أي تغيرات أو خلل فيها يسبب مشاكل متعددة في الجسم مثل أمراض الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم وتكيس المبايض عند المرأة.
كما أن تغيرات الهرمونات داخل جسم المرأة يسبب لها العديد من المشاكل الإضافية مثل تغيرات المزاج وفقدان الشهية أو زيادة الوزن والعقم أيضاً.
وناك نصائح عامة إذا اتبعتها المرأة فإنها تسيطر إلى درجة كبيرة على مشكلة التغيرات الهرمونية ومن أهم هذه النصائح هي:

أولاً: تناولي الخيارات الغذائية الصحيحة:

لتسيطري على مشكلة تغيرات الهرمونات في الجسم يجب أن تبتعدي عن الأغذية الغير صحية ويجب أن تتجنبي تناول الخبز الأبيض والأرز الأبيض والبطاطا واستبدليها بالحبوب الكاملة والمكسرات والحبوب. كما يجب أن تكثري من تناول الإجاص والصويا والفاصوليا لأنها تحتوي على مواد شبيهة بالأستروجين في الجسم مما يحافظ على توازن الهرمونات في الجسم.

ثانياً: تناولي الفواكه كسناك:

عندما تجوعين بين الوجبات اختاري سناك خفيف من الفواكه لأنها تحتوي على الكثير من الألياف كما أن بعض الفاك مثل البرتقال والعنب والأحمر والتوت تحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في عمل خلايا الجسم بشكل مثالي.

ثالثاً: تناول بعض الخضروات:

إن لتناول بعض الخضروات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط والكرنب دور في زيادة الأستروجين في الجسم مما يحسن ويوازن الهرمونات في الجسم.

رابعاً: تناول كميات كافية من أحماض الأوميغا3 الدهنية:

إن أحماض الأوميغا3 الدهنية تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على توازن عمل الهرمونات داخل جسم الأنثى , كما أن الدراسات أشارت فاعليتها في التعامل مع مشاكل سن اليأس عند الأنثى ويخفض خطر الولادات المبكرة عند النساء الحوامل.
لذلك يجب أن يتم تناول كميات وافرة من أحماض الأوميغا3 الدهنية ومن الممكن أن تؤخذ متممات غذائية منه مثل زيت السمك أو الاكثار من تناول السلمون والتونة والمكسرات وبذور الكتان.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك