العناية بالشعر

أهم النصائح للعناية بشباب عينيك ومكافحة التجاعيد

Advertisement

 أهم النصائح للعناية بشباب عينيك ومكافحة التجاعيد

تنزيل (1)

تشكل العيون مفتاحا”مهما” للجمال في وجه المرأة لذا لاتهملي العناية بهما لتتألقي دوما”بعينين حيوية ومشرقة خصوصا”أن جمال وجاذبية عيون الأنثى تزيد من جمال وجهها عدا عن الإطلالة المشرقة أضافة إلى أنهما الاكثر حساسية في الوجه لذلك نقدم اليك عزيزتي المرأة أهم النصائح للعناية بشبابهما وإزالة التجاعيد:

* أكثري من شرب الماء حيث يساعد على ترطيب البشرة ومرونتها ومنع جفافها ويمكن الاعتماد على الماء للعناية بالعينين من خلال غسلهما بالماء البارد يوميا”حيث يعتبر أفضل طريقة للحفاظ على جاذبيتها وإشراقها إضافة إلى انه يعمل على تقليل الإصابة بعدوى والتهابات العين أيضا”.

* استخدمي المرطبات الخاصة بالعينين وليس أي مرطب اخر كمرطبات الوجه والجسم ,ابدئي باستخدام هذه المرطبات من سن الخامسة والعشرين ويتم استخدام المرطب بوضع كمية صغيرة وبالتدليك من داخل العين إلى خارجها.

* تجنبي الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التلفزيون والكومبيوتروتجنبي السهر طويلا”فهذه الأسباب جميعا” تؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكرا”.

* تناولي الاغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وعلاج نفسها بنفسها, ومن هذه الاغذية الفواكه والخضروات والمكسرات والأسماك والشاي الأخضر.

* لاتتعاملي بقسوة أثناء تنشيف المنطقة حول العينين بل تعاملي بلطف لان ذلك يؤدي إلى ظهور التجاعيد ويفضل استخدام المحارم الورقية الناعمة للتنشيف عوضا”عن المناشف .

* استخدمي كمادات الحليب البارد التي تساعد على ارخاء العضلات حول العينين وخاصة بعد السهر او مشاهدة التلفاز لساعات طويلة وذلك باستخدام قطعة من القطن وتغميسها بالحليب ووضعها فوق العينين لمدة عشر دقائق .

* إن كنت تعانين من الهالات السوداء تحت الجفون ننصحك بالاكثار من شرب الماء والابتعاد عن السهر والتدخين ويمكن علاجها بتنشيط الدورة الدموية والعناية بالعين من خلال استخدام منتجات تحتوي في مكوناتها على زهرة العطاس او استخدام كريم ليلي او صباحي يحتوي على فيتامين k او الألوفيرا.

* أما إن كنت تعانين من انتفاخ جفونك قومي بتدليكها بشكل خفيف ودائري واستخدام كمادات من الثلج ويمكنك استخدام كريمات خاصة لمنطقة حول

العينين صباحا ومساءا تحتوي على مواد مغذية ومرطبة ومزيلة للاحتقان مثل الكافايين.

* احرصي على إزالة مكياج العين قبل النوم لانه يضر بها وقومي بإزالته برفق ونعومة باستخدام لوسيون خاصة لإزالة المكياج ووذلك بمسح العين من الزاوية الخارجية إلى زاوية الأنف مع تدليك خفيف.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك