العناية بالشعر خلطات نسائية

ابهري من حولك بلمعان شعرك مع هذه الطرق الرهيبة

Advertisement

ابهري من حولك بلمعان شعرك مع هذه الطرق الرهيبة

لامع

إن الشعر اللامع يعطي صاحبته اطلالة مميزة وجميلة للغاية وإن الحصول على شعر لامع ليس بالأمر الصعب بل من الممكن أن تحصل عليه السيدة بواسطة تطبيق بعض العادات ومن أهم هذه العادات هي:

أولاً: تناولي الطعام الصحي

عزيزتي حواء إن ما تتناولينه من طعام يبدو واضحاً وجلياً على شعرك فراقبي نوعية شعرك لتعرفي هل غذائك صحي أم لا. لذلك يجب أن تتناولين الطعام الصحي للحصول على شعر جذاب, فيجب أن تتناولين الخضروات والفواكه والأسماك ,ان تتجنبي تناول الأغذية الجاهزة والسريعة.

ثانياً: خذي وقتك وأنت تمشطين شعرك

يجب أن تأخذي وقتك وأنت تمشطين شعرك لأن تمشيط الشعر أمر ضروري للغاية لصحة الشعر ولزيادة اشراقه, لأن تمشيط الشعر يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويوزع الزيوت الطبيعية على طول الشعرة مما يزيد من بريق الشعر.

ثالثاً: استعمال الماء البارد

لا تقومي حواء بالاستحمام بالماء الساخن جداَ لأن الحرارة تفقد شعرك رطوبته والزيوت الطبيعية مما يترك الشعر باهتاً وبدون حياة, بل قومي بالاستحمام بالماء الفاتر مع رش القليل من الماء البارد على الشعر لإعطائه لمعان ونضارة.

رابعاً: جربي خل التفاح

من المنتجات الطبيعية التي تزيد من لمعان الشعر هي خل التفاح, لذلك قومي حواء بتمديد كوب من خل التفاح مع أربع أكواب من الماء ورش الشعر به للحصول على شعر لامع ومشرق.

خامساً: جربي اللبن

لتضيفي اللمعان إلى شعرك ولتعالجي تلف الشعر وجفافه أيضاً اجعلي اللبن صديقك, فقومي بمزج اللبن مع العسل ووضعيه على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

سادساً: مساج الزيوت الساخنة

إن لمساج الزيوت الساخنة فوائد لا تعد ولا تحصى ومنها أن يعالج الشعر ويرطبه ويزيد من لمعانه, لذلك قومي بمزج زيت اللوز الحلو مع زيت الزيتون ومع زيت الخروع وسخني الزيوت ثم قومي بعمل مساج لفروة الرأس ووزعي الزيوت على طول شعرك واتركيها طوال الليل ثم اغسلي شعرك في الصباح.

سابعاً: قصي أطراف شعرك

قومي بقض أطراف شعرك كل شهرين إلى أربع شهور لتحسين نوعية الشعر وجودته.

ثامناً: لا تعرضي شعرك للحرارة الكبيرة

تجنبي تعريض شعرك للحرارة العالية من مجفف الشعر والأدوات الأخرى التي تسبل الشعر او تجعده لأنها تفقد الشعر لمعانه وحيويته

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline