الصحة العامة

احمي نفسك من هشاشة العظام مع هذه النصائح

Advertisement

احمي نفسك من هشاشة العظام مع هذه النصائح

 3tham

من الأمراض الرئيسية التي تصيب المرأة بشكل كبير هي مشكلة هشاشة العظام, إذ تصبح العظام غضة وسهلة الكسر وخصوصاً بعد سن اليأس. لذلك سنقدم لك الآن حواء أفضل النصائح للوقاية من هشاشة العظام وهي:

أولاً: أخذ المتممات الغذائية:

 

تحتاج المرأة بعد سن اليأس إلى ما يقارب 1500 إلى 2000 ملغ من الكالسيوم يومياً, وفي حال لم يكن طعام المرأة حاوياً على الكالسيوم بشكل كبير فيجب أن تتناول المتممات الغذائية الحاوية على الكالسيوم وفيتامين دي.

ثانياً: ممارسة التمارين الرياضية:

يجب أن تمارسي حواء التمارين الرياضية بشكل مستمر ودائم لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً لأن التمارين الرياضية تعمل على تقوية الجسم وبناء العضلات والعظام القوية التي تحسن من قوة العظام وتزيد من مرونتها وقوتها.

ثالثاً: تناولي منتجات الحليب:

يجب الا يخلو منزلك من منتجات الحليب ومشتقاته مثل الحليب والجبنة واللبن فهي مصادر كبيرة للكالسيوم. ومن الأفضل أن يتم شرب الحليب المدعم بفيتامين دي والخالي من الدسم لأفضل النتائج.

رابعاً: تناولي وجبتين من الأسماك اسبوعياً:

إن السمك من الأغذية التي تحمي من هشاشة العظام فيجب أن يؤكل بشكل دوري, فيجب أن يتم تناول التونة والساردين والسلمون لأنها غنية بالكالسيوم. وإذا كانت المرأة لا تتناول السمك فمن الممكن أن تتناول كبسولات زيت السمك وهي متوافرة في الصيدليات.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك