العناية بالشعر خلطات نسائية

ازالة الهالات السوداء

Advertisement

– نقص الحديد في الدم من أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين والمرأة معرضة كثيرا لهذه الحالة حيث أنها تفقد كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى وخير علاج هنا تعويض ما فقدته من خلال الإكثار من تناول الأغذية الغنية بعنصر الحديد مثل الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.

– فرك العينين بإستمرار يسبب جفاف المنطقة والحكة المستمرة تسبب هالات سوداء حول العين ، لذلك لابد من ترطيب ماحول العينين بإستمرار .

Advertisement

– المدخنات و من يتناولن الأطعمة المالحة بكثرة يشتكين من الهالات السوداء والسبب في ذلك أن التدخين والملح يزيدان من إحتباس السوائل في الأوعية الدمويه حول العينين التي تعمل بذلك على إنتفاخها وتوسعها وبلتالي تظهر الهالات السوداء .

– النساء كثيرات السهر أو من تعانين من إضطرابات النوم عرضة أكثر من غيرهن لاصابة بالهالات السوداء لذا لتجنب ظهور الهالات السوداء لابد من النوم 8 ساعات يوميا و في الليل .

– التقدم في العمر أيضا من أسباب تزايد ظهور الهالات السوداء والسبب في ذلك جفاف الجلد ورقته مما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحا

– الحالات النفسية السيئة أيضا من أكثر أسباب ظهور الهالات السوداء كثرة التعب والإجهاد .

– عدم شرب الكميات الكافية من الماء يزيد من ظهور الهالات السوداء وهكذ يمكنك التغلب على المشكلة بشرب كميات كبيرة من المياه يوميا.

– التعرض المباشر لأشعة الشمس يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العين و ليس ذلك فقط بل يؤذي العين .

– هناك بعض الأدوية يمكن أن تسبب حدوث تمدد في الأوعية الدموية مما يؤثر بشكل كبير على جلد حول العينين وبالتالي ظهور هالات سوداء .

– شرب الشاي و القهوة والمشروبات الغازية يسهم بشكل كبير في تكون الهالات السوداء .

– كثرة إستخدام مستحضرات التجميل الكيميائية من أسباب ظهور الهالات السوداء أيضا .

– يمكن أن يكون السبب الرئيسي للهالات السوداء عامل وراثي وبذلك يكون معالجتها والتخلص منها صعب يمكنك حينها إستشارة الطبيب حيث سيقدم لك بعض الحلول للتخفيف منها قدر المستطاع .

كيف تتخلصي من الهالات السوداء بتطرق طبيعية :

– اغسلي عينيك بالماء البارد يوميا.

– اشربي من 8 إلى 10 اكواب من الماء يوميا .

– قومي بوضع أكياس الشاي العادية باردة او شرائح من البطاطا أو شرائح الخيار على العينين لا تتركيها أكثر من 20 دقيقة على عينيك ثم اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد.

– اصنعي عجينة من الخيار والبطاطس والطماطم ثم ضعيها على عينيك لمدة 15-20 دقيقة.

– اصنعي خليط من زيت اللوز والعسل أو فيتامين E وادهني به المنطقة حول العين في الليل واتركيه حتى الصباح .

– استخدمي ماء الورد البارد او حليب البارد لصنع كمادات دلكي بها عينيك لمدة 6 دقائق . -احرصي على لبس نظرات شمسية حين تعرضك لأشعة الشمس

-تناولي كميات مناسبة من الخضار والفواكه الطازجه يوميا وقليلي من المقليات وتجنبي الكافيين والتدخين .

– استخدمي كريمات مرطبة تكون مضاده للأكسدة وتحتوى على فيتامين C .

– طبقي وصفة النعناع والليمون لتتخلصي من الهالات السوداء

تحتاجين إلى : أوراق نعناع طازجة عصير ليمون

طريقة التحضير والإستعمال : اصنعي عجينة مصنوعة من أوراق النعناع الطازج و أضيفي إليها قطرتين من عصير الليمون ثم ضعي العجينة على العينين وهما مغلقتين لمدة 10- 15 دقيقة كل يوم . استمري على تطبيق هذه الوصفة اسبوعين أو ثلاث وستحصلين على نتيجة مبهرة.

كلمات دليلة :

ازالة الهالات السوداء اسباب الهالات السوداء ماسك الهالات السوداء التخلص من الهالات السوداء كيفية علاج الهالات السوداء طريقه مجربه لازالة الهالات السوداءعلاج الهالات السوداء تحت العينين علاج الهالات السوداء حول العين

عن الكاتب

ايمان الزبيدي

إسمي إيمان .. تونسية .. عمري 25 سنة.. خريجة كلية العلوم ..إختصاص بيولوجيا وأعمل في مجال التدوين.. اتكلم عن صحة المرأة و العناية بالشعر و مواضيع رجيم أمتهن البرمجة والتصميم وأحب كل ما له علاقة بالمجال التقني وأخبار المرأه

اتركي تعليقك