العناية بالشعر خلطات نسائية

اضيفي المزيد اللمعان لشعرك الجاف مع هذه الماسكات

Advertisement

اضيفي المزيد اللمعان لشعرك الجاف مع هذه الماسكات

 hwaml.com_1339636238_277

إن الشعر الجاف من أنواع الشعر التي لا تصفف بسهولة وإن سبب هذا الجفاف هو فقدان الشعر لزيوته الطبيعية التي تفقده رطوبته ولمعانه ويحدث هذا بسبب نقصان المواد المغذية في الجسم واستعمال الشامبو الذي يحتوي على مواد قاسية كما أن استعمال صبغة الشعر تؤدي إلى جفاف الشعر, كما أن محتوى الماء من المعادن أو الماء الحاوي على الكلور يسبب أيضاً جفاف الشعر, ولتتخلصي من جفاف الشعر جربي هذه الطرق الطبيعية التي ستساعدك كثيراً في علاج مشكلة جفاف الشعر وهي:

 

أولاً: خل التفاح:

 

إن خل التفاح يعمل كبلسم للشعر الجاف, كما أنه يعمل على التخلص من القشرة بشكل فعال, لذلك امزجي حواء كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء واستعملي هذا المزيج في شطف الشعر بشكل نهائي بعد غسل الشعر بالشامبو واتركيه لعدة دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء فقط.

 

ثانياً: البيض:

 

إن البيض غني بالبروتينات والحموض الدهنية والفيتامينات وهو مغذ رائع للشعر كما أنه ينظف الشعر وهو بمثابة بلسم للشعر الجاف.

لذلك قومي حواء بمزج بياض البيض مع ثلاث ملاعق من الماء وضعي المزيج على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء.

أومن الممكن لتحصلي على أفضل النتائج بمزج ثلاث بيضات مع ملعقة من خل التفاح ومع ملعقتين من زيت الزيتون وامزجي المكونات بشكل جيد وطبقيها على شعرك لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

أو من الممكن أن تخفقي بيضتين ثم تضيفي لها ملعقتين من زيت اللوز الحلو مع نصف كوب من اللبن ثم حركي المزيج جيداً وضعيه على فروة رأسك وخصلات شعرك ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ ثم بشامبو عادي.

 

ثالثاً: الزيوت:

 

لأن الشعر الجاف يتكسر بسهولة فيجب أن يتم علاجه باستعمال الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر وتقويته والحفاظ عليه, ومن أفضل الزيوت التي ترطب الشعر هي زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند.

لذلك قومي حواء بتسخين الزيوت على النار الخفيفة واعملي مساج لشعرك بهذه الزيوت ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة واتركيها لمدة ساعة قبل الحمام. أو من الممكن أن يتم مزج العسل مع الزيوت ودهن الشعر بها لتغذية الشعر بشكل كبير وترطيبه

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline