الطب البديل العناية بالشعر و البشرة

اعيدي عقارب الزمن للوراء ببشرتك مع هذه الماسكات

Advertisement

اعيدي عقارب الزمن للوراء ببشرتك مع هذه الماسكات

372299_1384288530

التجاعيد والخطوط الرفيعة ونقاط العمر وترهل البشرة وتمددها وفقدانا مرونتها جميعها تدل على شيخوخة البشرة والتقدم بالسن, وهذ الأعراض تحدث للجميع وتستثنى منها من تقدم عناية فائقة لبشرتها ولجمالها, لتكوني منهم حواء ولتخففي من مظهر التجاعيد جربي معنا هذه الطرق السريعة التي ستفيدك انشالله:

أولاً: ماسك الليمون للتخلص من بقع العمر:

إن فيتامين سي الموجود في الليمون هو من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تفتيح البشرة وتخليصها من البقع البنية والنمش أيضاً, كل ما عليك هو دهن البشرة بعصير الليمون لمدة ربع ساعة ثم غسل البشرة بالماء.

أو من الممكن أن يتم مزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من كريمة الكليب ومع بياض بيضة واحدة, امزجي المكونات جيداً وضعيا على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي البشرة بالماء البارد.

أو من الممكن أن تمزجي عصير الليمون مع العسل وتقومي بعمل مساج لبشرتك وتتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم تغسلي بشرتك بالماء.

ثانياً: ماسك البابايا لتحسين مرونة البشرة:

إن البابايا تحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على تخليص البشرة من التجاعيد كما أنا تحتوي على أنزيم البابين الذي يقوم بهضم الخلايا الميتة من سطح الجلد مما يحسن من مرونة البشرة بشكل كبير.

لتحضير ماسك البابايا كل ما عليك هو هرس البابايا جيداً ودهن البشرة به لمدة ربع ساعة ثم غسل البشرة بالماء العادي.

ثالثاً: ماء الورد لشد البشرة:

إن ماء الورد ومنظف للبشرة ويساعد على التخلص من الأوساخ التي تسد مسامات البشرة كما أن يقبض مسام البشرة ويشدها ويقلل من الانتفاخ الحاصل تحت العينين.

لذلك قومي بمزج ملعقتين من ماء الورد مع ثلاث إلى أربع نقاط من الغليسرين ومع عصير نصف ليمونة وادهني بشرتك بالماسك يومياً قبل الذهاب للنوم.

أو امزجي ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من اللبن ومع ملعقة من العسل وضعي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

اتركي تعليقك