العناية بالشعر

الأسباب التسعة والحلول التسعة لمشكلة تساقط الشعر

Advertisement Advertisement

الأسباب التسعة والحلول التسعة لمشكلة تساقط الشعر

شعر2

جميع النساء يحلمن بشعر صحي ومشرق وجميل لكن هناك الكثير من المشاكل التي تحرم النساء من تحقيق هذا الحلم ومن أهم هذه المشاكل هي مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها الملايين من النساء. ولكن تستطيع النساء القضاء على هذه المشكلة بمعرفة الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر والحلول المساعدة في التخلص من التساقط.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

أسباب تساقط الشعر:

1-   إن أهم سبب مؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية إذ يؤدي نقص بعض العناصر الغذائية في الجسم إلى تساقط الشعر كنقص الحديد ومجموعة فيتامينات B.

2-   الاستعمال المبالغ به للمواد الكيميائية للشعر مثل الصبغات أو المواد المثبتة للشعر كالجيل أو الواكس وما شابه.

3-   خلل في هرمونات الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر.

4-   يؤدي استعمال بعض الأدوية إلى تساقط الشعر.

5-   القشرة هي أحد الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر.

6-   التهاب فروة الرأس يؤدي إلى تساقط الشعر كما أن بعض أمراض فروة الرأس الأخرة تؤدي إلى تساقط الشعر.

7-   من أهم الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر هو اتباع نمط غذائي غير صحي معتمد على الطعام الجاهز الذي يفتقر إلى القيم الغذائية.

شعر1

8-   كما أن للعامل النفسي دور كبير في تساقط الشعر فإذا كانت المرأة تعاني من ضغوط نفسية وتوتر فلن يتوقف تساقط الشعر إلا إذا تحسنت حالتها النفسية مهما كانت تأخذ أدوية أو علاجات لتساقط الشعر.

9-   الأمراض المزمنة تؤدي إلى تساقط الشعر مثل أمراض الغدة الدرقية وفقر الدم المزمن.

نصائح للتخلص من تساقط الشعر:

أولًاً يجب عمل كل الفحوص الطبية للتأكد من خلو المريضة من أمراض الغدة أو فقر الدم ولمعرفة العنصر أو الفيتامين الناقص المؤدي إلى تساقط الشعر ثم يجب اتباع النصائح التالية للمحافظة على صحة الشعر.

شعر3

1-   يجب استعمال مشط عريض الأسنان لتمشيط الشعر وتمشيط الشعر برفق من الأسفل للأعلى.

شعر4

2-   ليس محبباً تمشيط الشعر وهو رطب بل يجب الانتظار حتى يجف لأن تسريح الشعر وهو رطب يؤدي إلى تكسر الشعر وتساقطه.

3-   لا يجب تجفيف الشعر عند الخروج من الحمام بقوة وبحركات عشوائية بالمنشفة لأن هذا يؤدي إلى تساقط الشعر وتكسره بل فقط لف الشعر بالمنشفة وجعلها تمتص الماء والرطوبة الزائدة فقط وليس فرك الشهر بها.

4-   يجب عمل مساج لفروة الرأس باستخدام الزيوت الساخنة إذ تسخن زيوت الشعر على النار حتى تصبح دافئة ويتم عمل مساج للفروة الرأس بها وهي حارة لأفضل استفادة.

شعر6

5-   يجب النظر إلى محتوى الشامبو الذي تستخدمه السيدة لأنه قد يكون هو السبب الرئيسي وراء تساقط الشعر, فيجب أن يكون الشامبو خالي من السلفات والسيلكون والبارابين لأن هذه المواد الكيميائية تؤذي فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر وجعل الشعرة ضعيفة وأكثر ميلاً للتكسر.

6-   يجب غسل الشعر على الأقل كل ثلاث أيام لتجنب تجمع الأوساخ والزيوت والغبار في الشعر لأن ترك الشعر فترة طويلة بدون حمام يؤدي إلى تساقط الشعر نتيجة نمو البكتيريا المؤدية إلى التهاب فروة الرأس والتي تؤدي بدورها إلى تساقط الشعر, لذلك من الضروري الحفاظ على الشعر نظيفاً.

7-   لا يجب استعمال المواد الكيميائية بكثرة على الشعر مثل الصبغة والمواد التي تثبت تسريحات الشعر لأنها جميعاً تؤدي إلى التساقط بكثرة.

8-   يجب تناول الطعام الصحي لحل مشكلة تساقط الشعر من جذوها وذلك بالإكثار من الخضروات والفواكه والتقليل من تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة لأن التعود عليها يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر.

9-   يفيد ماء البصل في التخفيف من تساقط الشعر أ يمكن استعمال الأدوية التي توضع بشكل موضعي على فروة الرأس.

شعر5

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline