اللياقة البدنية رجيم و انقاص الوزن

الأسرار الخمسة في انقاص الوزن

Advertisement

الأسرار الخمسة في انقاص الوزن

وزن2

إن رحلة انقاص الوزن ليست بالأمر الصعب أو المستعصي كما يعتقد الكثيرون بل هي أمر سهل جداً إذا تواجد عند الإنسان القليل من الإرادة والرغبة للوصول إلى الوزن المثالي للحفاظ على صحته. ويجب أن يعرف الجميع أن السر في انقاص الوزن هي تغير العادات الغذائية فقط واتباع الرياضة, وسنقدم الآن نماذج عن العادات التي يجب أن تتبع ليصل الإنسان إلى الوزن المثالي بدون أن يعرض نفسه للحرمان من تناول الطعام والوجبات المحببة له ومن أهم هذه العادات هي:

أولاً: املئي طبقك بالخضروات والفواكه

قبل أن تقومي حواء بتناول وجباتك الغذائية قومي بتناول قطعة من الفاكهة قبل الطعام بنصف ساعة وشرب كوب من الماء لملء مساحة واسعة من معدتك, ثم قومي بتناول السلطة مع الطعام وقللي من حجم وجبتك على حساب السلطة التي تحوي الخضروات المشكلة والتي لا تحوي الزيوت, بهذه الطريقة ستشعرين بالشبع السريع وبأقل عدد من السعرات الحرارية.

ثانياً: القيام بالرياضة السريعة

بدلاً من أن تقومي بممارسة رياضة بطيئة كالمشي أو الهرولة قومي بحركات رياضية سريعة للغاية وبدون فواصل زمنية وبذلك ستقومين بحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية بأقل وقت ممكن, من الممكن أن تمارسي مثل هذه الرياضة السريعة أمام التلفاز عند مشاهدة برنامجك المفضل.

ثالثاً: دوماً احرصي على تناول وجبة الإفطار

من الضروري للغاية أن تحافظي على تناول وجبة الإفطار لأن عند اهمالها ستفقدين الطاقة خلال النهار وستتناولين كمية مضاعفة للغاية على الغداء, كما أن وجبة الإفطار تحرق بالكامل فلا تقلقي فإنها لن تزيد من وزنك

رابعاً: تناولي طعامك في المنزل

إياك حواء وقصد المطاعم ومحلات الوجبات السريعة لانها السبب الرئيسي في السمنة وزيادة الوزن, كما أنك عند تناول وجباتك في البيت تتحكمين بكمية الطعام التي تتناولينها وبكمية السعرات الحرارية أيضاً.

خامساً: لا تتناولين الطعام ليلاً

احذري حواء من تناول الطعام ليلاً فإن هذه العادة سيئة للغاية وتؤدي إلى سمنة كبيرة لأن الطعام في الليل لا يحرق أبداً مما يؤدي إلى تراكم الدهون حول الخصر وفي الجسم بشكل عام. لذلك احذري من تناول الطعام ليلاً بل اكتفي بالفاكهة والخضروات فقط.

اتركي تعليقك