الصحة العامة

الأسرار السبعة لمحاربة علامات تقدم السن

Advertisement

wrinkles

جميع النساء لديهن تخوف من علامات تفدم السن وكيفية اخفائها وتصبح شغلهم الشاغل في سن معين لأن علامات الشيخوخة لا تظهر في الوجه فقط بل على جميع أجزاء الجسم فإن استطاعت المرأة أن تخفي تجاعيد الوجه فترهل الجسم سيبقى ظاهراً.

لذلك سنستعرض الآن أهم الطرق والوصفات التي لتعيد للبشرة حيويتها وتجعلها تبدو بشرة شابة وفتية لأطول وقت ممكن وبشكل طبيعي بدون الحاجة لاستعمال المكياج بكثرة لاخفاء الخطوط الرفيعة أو بدون اللجوء للعمليات الجراحية التجميلية. وهذه الطرق هي:

Advertisement

1-   استعمال مساج من زيت السمسم على كامل الجسم:

يجب عمل مساج من زيت السمسم يومياً على كامل الجسم في الصباح الباكر لإعطاء أفضل النتائج وذلك لأن زيت السمسم يزيل الخلايا الميتة من البشرة كما أنه يزيد الدورة الدموية في البشرة مما يجعل البشرة تبدو نضرة إضافةً إلى أنه يؤمن الرطوبة الكاملة للبشرة مما يجعلها تبدو مشرقة وفتية.

2-   تناول زيت السمك بكثرة:

يحوي زيت السمك على مواد مضادة للالتهاب وهي أفضل طريقة لمنع وتجنب ظهور علامات تقدم السن.

ولا تقتصر فوائد زيت السمك على البشرة فهو رائع للشعر ويزيد من طوله كما انه يدعم الجهاز المناعي في الجسم ويحسن من صحة القلب.

لذلك يجب أن تتناول المرأة يومياً كبسولات زيت السمك صباحاً ومساءً لأفضل النتائج.

3-   التوقف عن وضع كريم الأساس أو الفاونديشن:

ان الاستعمال المتكرر للفاونديشن يسرع شيخوخة البشرة بشكل كبير ويؤدي إلى ظهور التجاعيد وحتى لو كانت البشرة تعاني من التجاعيد بشكل سابق فإن استعمال الفاونديشن يؤدي إلى زيادة مظهرها بشكل ملفت جداً. لذلك يجب وضع الكريمات المرطبة والاستغناء عن الفاونديشن قدر الإمكان.

4-   زيادة تناول الفيتامينات:

يجب على كل سيدة أن تتأكد من أنها تحصل على قدر كاف من الفيتامينات يومياً وذلك عن طريق الطعام أو تناول المتممات الغذائية فمثلاً فيتامين سي هو من أفضل مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للتجاعيد. لذلك يجب أن يستبدل الواقي الشمسي بآخر حاوي على فيتامين سي ليحسن من مظهر البشرة وجعلها تبدو شابة.

5-   يجب الاهتمام الزائد بالمنطقة المحيطة بالعينين:

البشرة المحيطة بالعين تكون حساسة ورقيقة جداً إذا ما قورنت مع بقية بشرة الجسم كما أن أول علامات شيخوخة البشرة تظهر في المنطقة المحيطة بالعين.

لذلك يجب استعمال مستحضرات خاصة بمنطقة العين لأنها تحوي فيتامينات ومواد مرطبة مركزة لدعم هذه المنطقة الحساسة مثل فيتامين E الذي يعد من أفضل الفيتامينات لمحاربة الشيخوخة على الإطلاق.

6-   يجب أن يتم الاعتناء الفائق باليدين:

غالباً اليدين تكون مهملة بالنسبة للسيدات ولكن هما أكثر أجزاء الجسم تبدو عليهما علامات التقدم بالسن والشيخوخة وقلة الاهتمام باليدين تؤدي إلى ترهل بشرة اليدين وظهور النقاط البنية عليهما الغير مرغوبة وقد تتصبغ اليدين أيضاً ويصبح لونهما مختلف عن باقي أجزاء الجسم لذلك يجب أن يتم الاعتناء بهما جيداً وذلك عن طريق وضع جميع الكريمات والماسكات التي تستعمل للوجه على بشرة اليدين أيضاً.

7-   تقشير البشرة بالسكر:

يجب على السيدة ألا تتناول السكر المكرر والمعالج بكثرة لأنه يضعف طبقات الكولجين في البشرة مما يؤدي إلى زيادة التجاعيد ويعطي البشرة منظراً باهتاً.

عوضاً عن تناول السكر يفضل أن تقوم السيدة بتقشير البشرة بالسكر وذلك بفرك الجسم كله بالسكر الأبيض المضاف له ليمون أو عسل لأنه منظف رائع للبشرة ويزيل التصبغات وينشط الدورة الدموية في البشرة مما يؤدي إلى نضارة البشرة علاوةً على أن السكر يمنح البشرة نعومة لا تضاهى.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك