المراه الحامل و النفاس | مقالات عن الحمل خلطات نسائية

انسي متاعب الحمل مع هذه الطرق الطبيعية

Advertisement

انسي متاعب الحمل مع هذه الطرق الطبيعية

حمل-300x300

نستعرض لك عزيزتي المرأة بعض المشاكل التي تعاني منها الحامل والمرضع وكيفية علاجها بالاعشاب الطبيعية وبطرق سهلة وبسيطة:

شهوة الوحم:لقطع شهوة الوحم عند المرأة الحامل يؤخذ قليل من الكمون وينقع مع قليل من الخل مدة يوم وليلة,ثم يجفف ويحمص ويؤكل كل يوم .

الغثيان:يعاني حوالي80%تقريبا”من الحوامل من القيء أو الغثيان مابين الأسبوع 4-12 من الحمل وقد يكون عاديا”أو مزعجا”,إلا أن1%قد يعانين من التقيء الشديد والمتكرر الذي يستدعي تدخل طبي عاجل في المستشفى إلا أنه قد ظهر أن فاعلية الزنجبيل افضل بكثير من الأدوية التي تستخدم عادة في مثل هذه الحالات,يمكن تناول مشروب الزنجبيل قبل النهوض من الفراش ويحلى بقليل من العسل مع بسكويت الشاي ثم الانتظار قليلا”قبل النهوض لتكون فاعلية الزنجبيل قد بدأت,ويمكن تناول الزنجبيل الاخضر مع الوجبات,أو تناول بوردة الزنجبيل مقدار ملعقة صغيرة يوميا”.

لتسهيل وتخفيف آلام الولادة:1-يستخدم اليانسون في تقوية الطلق وتسهيل عملية الولادة ويفيد في تهدئة أعصاب الحامل وقلقها,يحضر اليانسون بوضع ملعقتين كبيرتين في كوب وإضافة الماء المغلي ويقلب جيدا”ويحلى بملعقتين صغيرتين ويغطى مدة 10 دقائق ويصفى ويشرب,طبعا”لاتستخدم هذه الوصفة إلابمجرد حدوث الطلق.

2-تخلط ثمار اليانسون والبلح والكراوية والشمر والكابلي ويطحن المزيج بمقادير متساوية طبعا” من المواد المذكورة ويحفظ برطمان محكم الإغلاق ويؤخذ منه ملعقة كبيرة مع كوب ماء مغلي قبل موعد الولادة المنتظر بثلاثة ايام ويكرر حتى تبدا الولادة حيث يسهل خروج المولود باقل معاناة.

3-تستعمل أوراق الميرمية لتقوية الرحم و تخيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق الميرمية في وعاء ويضاف إليه كوب من الماء ويوضع على النار حتى يغلي ويقلب جيدا”ويترك 10 دقائق ويصفى ويشرب بمجرد الشعور بآلام الطلق التي تعرفها المرأة بغريزتها.

علاج تشقق وتورم حلمات الثدي:تتشقق حلمات الثدي عند المرضعات وقد تكون كبيرة ويوجد ادماء ولكن هناك بعض الأعشاب التي تعالج هذه المشكلة كنبات الصبر حيث تدهن الحلمات بالسائل الذي يخرج من أوراق الصبر عند كسرها

وتعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات لهذه التشققات.

قلة الحليب:تعتبر الشمر من مدرات الحليب المعروفة حيث يخمر مقدار ملعقة من الشاي من ثمار الشمر بعد غليه في ماء الشعيرمن ثم شربه.

تعتبر الحلبة افضل وصفة لإدرار الحليب وتعتمد المرضعات عليها كثيرا”,حيث تؤخذ ملعقة كبيرة وتوضع في كوب ماء ويحرك جيدا”وتشرب,تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تحتوي على فيتامين أ.ب.ج والكالسيوم.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline