العناية بالشعر

تجنبي هذه العادات الثمان لتحافظي على خصلات شعرك

Advertisement

تجنبي هذه العادات الثمان لتحافظي على خصلات شعرك

 img1501350137_large

هناك بعض الامور والأخطاء التي نتبعها أغلبنا وتؤدي إلى إحداث أضرار بالغة في الشعر ومن أهم هذه الأمور التي يجب أن يتم تجنبها للحصول على خصلات شعر رائعة هي:

 

أولاً: تجنبي حواء تسريح شعرك بالمشط العادي أو الفرشاة بل استعملي مشط ذو أسنان عريضة للتخفيف من تكسر الشعر وتساقطه الذي يحدث عند استعمال المشط العادي.

 

ثانياً: تجنبي تمشيط الشعر وتسريحه الغير ضروري لأنه كلما قللت من تمشيط شعرك فستخففين من تكسر شعرك ومن تساقطه بشكل كبير.

 

ثالثاً: تجنبي غسل شعرك بالصابون فالشامبو هو الأفضل لشعرك لأن الصابون يعمل على تجفيف الشعر بشكل كبير ويتركه جافاً وبلا حياة.

 

رابعاً: تجنبي غسل شعرك بالكثير من الشامبو حتى لا يفقد شعرك رطوبته الطبيعية.

 

خامساً: إذا كان شعرك دنياً فيجب ألا تستعملي البلسم لأنه سيزيد من إفراز الدهون في شعرك ومن الممكن أن تكتفي بوضعه فقط على أطراف شعرك. ومن الممكن أن يتم شطف الشعر الدني بمزيج من عصير الليمون مع الماء أو مزيج من خل التفال مع الماء للتحكم بإفراز الزيوت في الشعر.

 

سادساً: تجنبي الإكثار من الحميات الغذائية الريجيم الغير متوازن لأنه سيضر بشعرك كثيراً لعدم تمكنك من تناول الطعام المتوازن وبذلك ستعانين من عدة مشاكل في شعرك مثل تساقط الشعر وتكسره وضعفه.

 

سابعاً: تجنبي السهر لوقت طويل وحاولي النوم ليلاً لمدة لا تقل عن ثمان ساعات ليتمكن الشعر من النمو والإصلاح لأن وقت الليل هو الوقت الذي ينمو به الشعر ويقوم بإصلاح نفسه.

 

ثامناً: تجنبي الخروج في الشمس وتعريض شعرك للشمس لأن الشمس ستعمل على تجفيف شعرك وتركه باهتاً.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك