الدورة الشهرية

تخلصي من آلام الدورة الشهرية بشكل طبيعي مع هذه الطرق الخمسة

Advertisement

تخلصي من آلام الدورة الشهرية بشكل طبيعي مع هذه الطرق الخمسة

  دورة

Advertisement

إن جميع النساء يعانين من آلام تحدث لهن عند حدوث الدورة الشهرية وتتفاوت هذه الآلام من امرأة لأخرى. وبسبب هذه الآلام تضطر النساء لتناول مختلف أنواع المسكنات وتندمن هذه المسكنات وهذا ليس أمراً جيداً إطلاقاً.

لذلك سيدتي لا تعودي نفسك على تناول الأدوية للتخفيف من آلام الدورة الشهرية وبدلاً من ذلك حاربي الدورة الشهرية بطرق طبيعية, لذلك أحضرنا لك اليوم أهم الطرق الطبيعية التي تخلصك من آلام الدورة الشهرية بدون الحاجة لاستعمال الأدوية وهي:

1-   ضعي مخدة دافئة على بطنك:

من الطرق الفعالة لمحاربة المغص الذي تشعرين به هي أن تقومي بوضع مخدة دافئة على بطنك أو أي شيء دافئ, فقد أثبتت لدراسات أن فاعلية هذه العملية تماثل فاعلية الأدوية المحاربة لآلام الدورة الشهرية.

دورة3

2-   تناول الفيتامينات والمتممات الغذائية:

من الطرق الفعالة في التخفيف من آلام الدورة الشهرية هي أخذ المتممات الغذائية والفيتامينات لأن تناول هذه المتممات الغذائية كفيل بأن يخلصك من آلام الدورة الشهرية للأبد.

3-   اليوغا والمساج:

يجب أن تحاولي المحافظة على استرخاء جسدك وذلك بممارسة تمارين اليوغا والاسترخاء كما يفيد أيضاً القيام بمساج لمنطقة البطن في التخلص من ألم الدورة الشهرية.

4-   ممارسة التمارين الرياضية:

لا تلتزمي الفراش أثناء الدورة الشهرية بل بدلاً من ذلك حاولي ممارسة التمارين الرياضية لأن الأندروفين المنطلق عند ممارستك للرياضة يساعد في تحسين مزاجك والتخفيف من ألم الدورة الشهرية كثيراً.

دورة2

5-   الانتباه إلى غذائك أثناء الدورة الشهرية:

إذا كنت ممن يتناولن الحلويات والأطعمة السريعة والنشويات بكثرة فتوقفي فوراً عن هذه العادات الخاطئة على الأقل أثناء الدورة الشهرية واستبدلي هذه العادات بتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد المغذية.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك