العناية بالبشرة خلطات نسائية

تخلصي من حبوب الظهر والكتفين مع هذه الخلطات

Advertisement

تخلصي من حبوب الظهر والكتفين مع هذه الخلطات

hqdefault

غالباً ما تظهر حبوب الظهر والكتف واليدين إذا كنت حواء تعانين من حب الشياب في الوجه أو بسبب قلة النظافة إذ تعمل الخلايا الميتة على سد مسامات البشرة وتظهر الحبوب في الظهر. لذلك يجب أن تقومي حواء بعلاج حبوب الظهر أول بأول وتتخلصي منها حتى لا تترك أثر ومن أهم الخلطات والطرق لتتخلصي من حبوب الظهر والكتفين هي:

أولاً: الملح البحري للتخلص من حبوب الظهر

على الرغم من أن الإكثار من تناول الملح يؤدي إلى ظهور الحبوب إلا أن الملح البحري من الممكن ان يستخدم في علاج حبوب الظهر فهو يخفف من البكتيريا والتي تسببب ظهور حبوب الظهر.

لذلك قومي حواء بملء حوض الاستحمام بكوبين أو ثلاثة من الملح الإنكليزي واجسلي داخله لمدة نصف ساعة.

ثانياً: الملح الإنكليزي للتخلص من حبوب الظهر

إذا كانت بشرتك تتحسس أو يحدث لها جفاف بسبب استعمال الملح البحري فيجب أن تجربي الملح الإنكليزي بنفس الطريقة السابقة بتذويبه بحوض الستحمام الخاص بك. يساعد الملح الانكليزي في التخفيف من الالتهاب والاحمرار والتهيج في البشرة.

ثالثاً: خلطة الشوفان والعسل للتخلص من حبوب الظهر

سيقوم الشوفان بامتصاص الدهون والأوساخ التي تؤدي إلى تشكل حبوب الظهر كما أن العسل مضاد للبكتيريا وللالتهاب ولتحضير خلطة للظهر يجب أن يتم طبخ الشوفان مع القليل من الماء ثم أضيفي العسل له وتركيه ليبرد ثم ادهني ظهرك به اتركيه لمدة ربع ساعة إلى 20 دقيقة ثم اغسلي ظهرك بالماء

رابعاً: خل التفاح للتخلص من حبوب الظهر

يساعد خل التفاح في التخلص من حبوب الظهر فهو مضاد للبكتيريا وللالتهاب, لذلك قومي بشرب كوب من الماء مذاب به ملعقة من خل التفاح او دهن الظهر بخل التفاح الممدد بالماء.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك