العناية بالشعر

تخلص من سواد شفتيك وسمارها مع هذه النصائح

Advertisement

تخلص من سواد شفتيك وسمارها مع هذه النصائح

 2

إن ظهور الشفتين الغامقتين والسوداء دليل على وجود نمط حياة عشوائي واتباع عادات سيئة في الغالب. ولقد احضرنا لك حواء أهم النائح التي تساعدك على التخلص من اسمرار الشفتين لديك وهي:

 

أولاً: توقفي عن التدخين:

 

إن النيكوتين الموجود في السجائر يتسبب بتصبغ الشفتين واسمرارهما علاوة على مخاطر التدخين الأخرى. لذلك امتنعي حواء عن التدخين فوراً لتلاحظي أفضل النتائج.

 

ثانياً: قللي من شرب القهوة:

 

إن الإكثار من شرب القهوة والشاي يسبب اسمرار في الشفتين وتصبغات في الأسنان لذلك قللي من شرب الشاي والقهوة  قدر الإمكان لتتخلصي من اسمرار الشفتين.

 

ثالثاً: قللي من تعرضك للشمس:

 

إن التعرض للشمس بدون وضع واقي شمسي على الشفتين يتسبب بتصبغ الشفتين بشكل واضح. لذلك لا تنسي أن تضعي الواقي الشمسي على شفتيك قبل الخروج.

 

رابعاً: مستحضرات التجميل:

 

إن الإكثار من وضع أحمر الشفتين على شفتيك بشكل كبير وطوال الوقت يسبب تصبغ الشفتين وخصوصاً إذا كانت نوعية مستحضرات التجميل رديئة. لذلك يجب ان تقللي من وضع أحمر الشفتين وأن تكوني حذرة بفترة انتهاء صلاحية مستحضرات المكياج وأن تشتري مستحضرات تجميل ذات نوعية جيدة.

 

خامساً: تقشير الشفتين:

 

لتتخلصي من اسمرار الشفتين يجب أن تتخلصي من الجلد الميت على شفتيك وذلك بتقشير الشفتين بشكل جيد. ويتم ذلك إما بوضع القليل من الفازلين على فرشاة الأسنان وتقشير الشفتين بها بشكل يومي, أو بمزج حبيبات السمر مع قطرات من زيت الزيتون وتقشير الشفين بها.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك