العناية بالشعر

تسع اغذية تؤدي إلى ظهور حب الشباب

Advertisement Advertisement

تسع اغذية تؤدي إلى ظهور حب الشباب

     6

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

إن مشكلة حب الشباب هي واحدة من أكثر الأمور المزعجة التي يمكن أن تحدث للمرأة ومن الأمور التي قد تكون مفاجئة للمرأة هي أن هناك علاقة بين ما تأكله وبين حالة البشرة لأن بشرة كل امرأة تستجيب بشكل مختلف لأنواع معينة من الأطعمة وهناك أطعمة معينة معروفة تهيج الجلد مما يؤدي في نهاية المطاف إلى ظهور حب الشباب.

وسنستعرض لك أكثر عشر أطعمة تسبب حب الشباب:

1-   المشروبات الغازية الخالية من السكر:
إن المشروبات الغازية الدايت الخالية من السكر تسبب التهابات للجسم لأنها تحتوي على الأسبرتام الذي يزيد من ظهور حب الشباب كما أنها تقلل من مستويات الحموضة التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب.

2-   السكر:

إن الأغذية الحاوية على كمية عالية من  السكر واتباع نظام غذائي يرفع مؤشر نسبة السكر في الدم من أهم الأسباب مؤدية لظهور حب الشباب, كما أن  السكر يمكن أن يسبب طفرات في إنتاج الهرمونات.

لذلك فإن الأطعمة الحلوى مثل الشوكولاتة تسبب زيادة نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب لذلك للحصول على بشرة خالية من حب الشباب يجب تجنب السكر قدر الإمكان.

2

3-   منتجات الألبان:  
إن حليب البقر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية وهرمونات النمو ويمكن لهذه الهرمونات أن  تسبب ظهور حب الشباب كما أن الحليب يزيد من انتاج الانسولين في الجسم مما يتسبب في ظهور البثور على البشرة. لذلك يجب تجنب الحليب والجبن لأنها تزيد من ظهور حب الشباب على البشرة

4-    الزيوت النباتية:
إن الدهون غير المشبعة الموجودة في الزيوت النباتية هي من العوامل الرئيسية التي تسبب تهيج البشرة ومن هذه الزيوت هي زيت الذرة والسمن والزيوت النباتية الأخرى التي تحفز التهاب البشرة لذلك ينصح أن يتم تناول زيت الزيتون البكر أو زيت جوز الهند للتمتع ببشرة خالية من حب الشباب.

3

5-    الملح:

الملح يمكن أن يؤدي إلى تورم في الأنسجة وتنفخ الوجه كما يجب تجنب تناول الملح المعالج باليود بكميات كبيرة لأنها يمكن أن تسبب ظهور حب

الشباب.

كما يجب التحقق من محتوى الصوديوم من الأطعمة المعلبة قبل استهلاكها كما يجب غسل اللحوم والخضروات المعلبة قبل استخدامها لتقليل محتوى الصوديوم فيها.

4

6-    الحلوى:

إن الحلوى تحوي على نسب عالية من السكر وبالتالي يمكن أن تسبب حب الشباب والتجاعيد كما أنها  تتلف ألياف الكولاجين والإيلاستين  الضرورية للحفاظ على شباب البشرة. كما أنها تسبب  جفاف البشرة التي تنتج عنها التجاعيد المبكرة وترهل الجلد.

7-   الطعام الحاد:

إن استهلاك الطعام الحاد بكميات زائدة يمكن أن تسبب ضررا في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الالتهاب في الجهاز  الهضمي وظهور حب الشباب على البشرة كما أنه  يزيد أيضا من الدورة الدموية في الوجه مما يسبب احمرار في البشرة

لذلك يجب على مع تعاني من حب الشباب أن تتناول الطعام حار بكمية معتدلة

1

8-    الكافيين:
إن مادة الكافيين الموجودة في الشاي (الأسود والأخضر) والشوكولاته والمشروبات الغازية والقهوة ومشروبات الطاقة ومسكنات الألم تحفزغدد الأدرينالين لإطلاق هرمونات التوتر التي يمكن أن تزيد من مستويات التوتر الذي يضر بالصحة والبشرة ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.
كما أن الكافيين يسبب عدم انتظام النوم وقلة النوم تسبب عدم التخلص من السموم في الجسم مما يفاقم مشكلة حب الشباب

  الأطعمة المعالجة

5

أن الأغذية المعالجة  سيئة للبشرة والصحة فتناولها يجعل عملية الهضم صعبة  مما يسبب الحساسية والتهاب البشرة وظهور حب الشباب.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

تعليق واحد

اتركي تعليقك

You're currently offline