العناية بالبشرة خلطات نسائية

تسع ماسكات رائعة للوجه

Advertisement

تسع ماسكات رائعة للوجه

 

قناع للوجه مصنوع من الموز

من يحتاج للبوتوكس عندما يكون لديك موز؟ هذا صحيح, بإمكانك استخدام الموز كماسك طبيعي ومصنوع في المنزل, فهو يرطب البشرة و يجعلها ذات شكل و ملمس ناعم. اهرسي موزة ناضجة متوسطة الحجم الى معجون, ثم بلطف ضعيه على وجهك و عنقك. دعيه من 10-20 دقيقة ثم اشطفي بماء بارد. هناك وصفة أخرى شائعة لعمل الماسك, تكون من 1/4 كوب لبن, 2 ملعقة عسل (علاج طبيعي لحب الشباب), و موزة متوسطة.

قناع للوجه مصنوع من الخل

استخدام الخل كمجانس للبشرة يعود الى زمن هيلين, ولا يزال فعال الى يومنا. بعد أن تغسلي وجهك, امزجي ملعقة طعام من خل التفاح مع كأسين من الماء واجعليه كغسول تنهين به غسل وجهك, فهو ينظف ويشد البشرة. يمكنك أيضاً صنع قناع للوجه في المنزل عن طريق مزج 1/4 كوب من الخل مع 1/4 كوب من الماء. طبقيه بلطف على بشرتك و دعيه ليجف.

قناع للوجه مصنوع من الحليب

هنا طريقة أخرى لتدللي نفسك بقناع للوجه منزلي الصنع. اعملي قناعاً من خلال مزج 1/4 كوب من بودرة الحليب مع كمية ماء كافية لعمل معجون سميك. غطي وجهك بالكامل بالمزيج و دعيه يجف كلياً, ثم اغسلي بماء فاتر. سيبدو وجهك نضراً و حيوياً.

قناع للوجه مصنوع من الشوفان

ان كنتي تبحثين عن طريقة سريعة لجعلك تبدين و تشعرين أفضل, استخدمي ماسك الشوفان. ضعي 1/3 كوب من الشوفان في 1/2 كوب من الماء الحار – وليس المغلي – , بعد أن يستقر الشوفان والماء لدقيقتين أو ثلاث, امزجي معهما 2 ملعقة طعام لبن, 2 ملعقة عسل, و بياض بيضة واحدة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من المزيج على وجهك, و دعيه ل 10-15 دقيقة, ثم اغسلي بماء فاتر. (تأكدي من وضع مصفاة معدنية أو بلاستيكية في المغسلة لتجنب الانسداد بسبب الحبوب.)

قناع للوجه مصنوع من المايونيز

لم نهدر النقود على الكريمات الثمينة عندما يكون بإمكانك تدليل نفسك بقناع للوجه يمكن صنعه في المنزل من المايونيز الموجود في برادك؟ مددي المايونيز (المصنوع من بيضة كاملة) بلطف على وجهك و دعيه لحوالي العشرين دقيقة. ثم امسحي و اغسلي بماء بارد. سيبدو وجهك نظيفاً و ناعماً.

قناع للوجه مصنوع من اللبن

لست بحاجة الى الذهاب للمنتجع لإعطاء وجهك مساعدة سريعة. لتنظيف بشرتك و تضييق المسام, ضعي كمية كافية من اللبن على وجهك و دعيه لعشرين دقيقة. لصنع قناع لإعادة الحيوية لبشرتك, امزجي ملعقة لبن صغيرة مع عصير ربع شريحة برتقال, القليل من لب البرتقال, و ملعقة صغيرة من صبار الالوه. دعي المزيج على وجهك لخمس دقائق على الأقل, ثم اغسلي.

قناع للوجه مصنوع من الخردل

ضعي على وجهك بعض الخردل الأصفر المعتدل كقناع منشط للبشرة, سينعم و يوحد بشرتك. جربيه على منطقة صغيرة أولاً للتأكد من عدم التسبب بتهيج.

قناع للوجه مصنوع من الليمون

اصنعي قناع يعمل كمقشر و مرطب عن طريق مزج عصير ليمونة مع ربع كوب زيت زيتون أو زيت اللوز الحلو.

قناع للوجه مصنوع من البيض

لبعض الدلال, اتجهي للبراد و أحضري بيضة. ان كانت بشرتك جافة و بحاجة ترطيب, اكسري البيضة و اخفقي الصفار. بينما البشرة الدهنية تتطلب البياض, أضيفي لأي منهما بعض عصير الليمون أو العسل. للبشرة العادية, استخدمي البيضة كاملة. طبقي البيض المخفوق على وجهك, استرخي و دعيه ل30 دقيقة, ثم اشطفي. ستحبين وجهك النضر.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline