العناية بالشعر

تسع نصائح جمالية للعناية بالجلد والشعر

Advertisement

تسع نصائح جمالية للعناية بالجلد والشعر

pic-859-1430605851

هل يمكنك الحصول على بشرة نضرة وسلسة أكثر من ذي قبل؟ هل يمكن لشعرك أن يكون أقوى وأكثف من ذي قبل؟ هل يمكنك الحصول على هذا بدون الحاجة لإنفاق الآلاف في صالونات التجميل؟ نعم بالتأكيد! فإن كنت إحدى الشابات التي تبحث عن الحلول لمشاكل البشرة والشعر والتي تريدها بين ليلةٍ وضحاها. فالعناية بهما كالزهور، نحتاج لغرسها ورعايتها والاهتمام بها لتزهر وتظهر عظمتها.

فمع اقتراب موسم الأعياد لابد للشعر والجلد من أن يبدو في أبهى حلة وفي صحة جيدة ومذهلة. وستجدين في هذه المقالة بعض الوصفات السحرية والطبيعية التي تعطي نتائج رائعة للشعر والجلد.

  • من أجل الجلد الدهني الامع

ما عليك سوى تدليك الجلد بالقليل من اللبن المثلج بعد إضافة كمية جيدة من السكر إليه. بعد ذلك عليك بأخذ قطعتين من البرتقال وفركها بلطف حتى تذوب الحبيبات تماماً. وما عليك سوى غسل الوجه بالماء البارد بعد ذلك لرؤية الفرق.

  • من أجل البشرة الجافة والمتعبة

لا يتوجب عليك سوى فرك الجلد جيداً مع البابايا وذلك بعد خلط الشوفان والعسل جنباً إلى جنب وفرك الجلد جيداً بها. وتغسل بعد ذلك مع الحليب البارد والماء وتترك حتى تجف.

  • من أجل الشعر المتجعد

هناك طريقة سهلة وبسيطة لذلك. ما عليك سوى وضع شريحتين من الليمون على نار هادئة إضافةً إلى كوبين من الماء حتى يقل السائل إلى نصفه تقريباً. بعد ذلك ضعي السائل في زجاجة وضعي القليل منه على شعرك وسوف تحصلين على شكل ولمعان طبيعي رائع.

  • للحصول على لون شعر طبيعي

إذا كان لديك مسحة بنية اللون في شعرك ولا تملكين الوقت الكافي لصبغ الشعر أو الحناء، ما عليك سوى وضع بضعة عروق من إكليل الجبل مع كوب من الماء والشاي الأسود وتركها على نار هادئة حتى يقل منسوب السائل إلى نصفه تقريباً. بعد ذلك امزجيه مع ربع كوب من الشامبو الخاص بك واتركي الشامبو على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء وانظري إلى النتائج بنفسك.

  • من أجل جلدٍ أملس

إذا كنت تريدين الخروج في بلوزة عارية الذراعين ولا تملكين الوقت الكافي لفرك الجسم للحصول على مظهر أملس. لا تقلقي فالعلاج سريع وموجود لديك في المنزل. ما عليك سوى أخذ كوب من ملح البحر ومزجها مع نصف كوب من زيت الزيتون. إضافة 5 قطرات من زيت خشب الصندل وخلطها جيداً. تخزن بعد ذلك في وعاء وتقومين بفرك المناطق التي تريدينها لبضعة من الوقت ومن ثم إزالتها عن طريق منشفة مبللة.

  • للتعامل مع البقع تحت العينين والدوائر السوداء

ما عليك سوى أخذ أكياس شاي البابونج وتخزينها في الثلاجة. بعد ذلك استلقي وخذي قطع من الخيار وافركي بها منطقة العين جيداً ثم ضعي عليها أكياس الشاي لمدة 10 دقائق. وسوف تجدين الفرق في لحظة.

  • شد الوجه في لحظات

قومي بغسل الوجه جيداً بالماء البارد أو افركيه جيداً بمكعبات من الثلج مع ملعقة صغيرة من العسل على وجهك. قومي بعد ذلك بأخذ بياض البيض وافركي به وجهك جيداً حتى تشعرين بأنه شد بما فيه الكفاية. واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد لتري الفرق.

  • التعامل مع العيون المتعبة

بعد ساعات طويلة من العمل والتسوق والأعمال المنزلية فلابد لك من الحصول على غسول عين رائع يشعرك بالانتعاش على الفور. خذ القليل من مياه الينابيع المثلج وضعيه في وعاء وأضيفي إليه بضع قطرات من ماء الورد، 2-3 قطرات من العسل وضعيها في عينك على الفور. يمكنك أيضا فتح عينيك قليلاً ثم إغلاقها عدة مرات. كرري هذه العملية عدة مرات ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد بعد ذلك.

  • العناية السريعة بالشعر

إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للاهتمام بشعرك. ما عليك سوى وضع مسحوق التلكوم على فرشاة الشعر ونفضه في مؤخرة الرأس عند العنق. وبعد ذلك رمي الشعر إلى الوراء رويداً رويداً والتمتع بجمال شعرك الرائع.

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك