العناية بالشعر

تسع نصائح لعلاج حب الشباب لصاحبات البشرة الجافة

Advertisement

تسع نصائح لعلاج حب الشباب لصاحبات البشرة  الجافة

     6
عندما يتم التحدث عن حب الشباب فإن الجميع يخطر لهم أن الحديث عن ذوات البشرة الدهنية ولكن هناك الكثير من السيدات اللواتي يعانين من ظهور حب الشباب وتكون بشرتهم جافة وهي حالة ليست نادرة بل الكثيرات يعانين من هذه المشكلة التي تعتبر صعبة للغاية في العلاج لأن غالبية المنتجات التي تساعد في علاج حب الشباب تكون مصممة لذوات البشرة الدهنية وإذا استخدمتها من تعاني من جفاف البشرة فلن  يؤدي ذلك إلا بجعل البشرة أكثر جفافاً وتهيجاً وسنقدم اليوم أفضل النصائح  لعلاج حب الشباب لذوات البشرة الجافة.

Advertisement

1-   استخدام المستحضرات والكريمات لعلاج حب الشباب:

1

على الرغم من أن معظم الأدوية التي تستخدم لعلاج حب الشباب تؤدي إلى تجفيف البشرة أكثر إلا ان هناك مستحضرات وأدوية لا تجفف البشرة كثيراً لذلك يجب التأكد من نوع الكريم والمستحضر الذي يساعد على علاج حب الشباب وقراءة ارشادات الاستخدام بشكل جيد

2-   ترطيب البشرة بانتظام:
تحتاج البشرة للترطيب يوميا لمنعها من الجفاف حتى ولو كانت تعاني من ظهور حب الشباب ولكن يجب أن تكون السيدة حذرة من  نوع المرطب الذي تستخدمه فيجب استخدام تلك المرطبات المصممة لذوات البشرة الحساسة لأنها خفيفة على البشرة وفعالة كما يجب أن تجنب السيدة المرطبات المخصصة  للحب الشباب لأن ستؤدي إلى جفاف البشرة أكثر مما يزيد الأمر تعقيداً.

3-    اختيار المطهر وغسول البشرة المناسب:

608-01090549
إن المنظفات وغسول البشرة يجب أن يتم اختيارها بعناية فهي مثل المرطبات لا يجب أن يتم شراء المستحضرات الخاصة لحب الشباب لأنها ستؤدي إلى تجفيف البشرة أكثر وأكثر. بل يجب اختيار غسول الوجه الغير حاوي على رغوة أو ذو رغوة قليلة لأنه لا يجفف البشرة مثل الغسولات الحاوية على رغوة.

4-   تجنبي غسل البشرة بكثرة:
إن غسل البشرة بكثرة يفقدها الزيوت الطبيعية والرطوبة التي تحويها لذلك يجب غسل الوجه مرة واحدة فقط في اليوم.

3

5-   حماية البشرة من الظروف  الجوية:
إذا كانت السيدة تنوي  المشي في يوم عاصف أو يوم بارد فيجب ألا تنسى حماية البشرة ضد الرياح بارتداء القبعات والوشاحات ولا بد أيضاً في تلك الأيام الباردة أن ترطب البشرة لتعويض فقدان الرطوبة الحاصل بسبب سوء الطقس كما يجب أيضاُ على السيدة حماية بشرتها في الصيف بتجنب  المشي من دون حماية في يوم مشمس لك يجب أن تضع الكريمات الواقية من الشمس لحماية البشرة.

6-   استعمال الطماطم في التخلص من حب الشباب:

قد أثبتت الدراسات أن الحموضة الموجودة  في الطماطم تساعد البشرة على التخفيف من حب الشباب لأنها  غنية بفيتامين A، C و K التي من المعروف أنها توجد في معظم المستحضرات والكريمات التي تكافح حب الشباب لذلك يجب وضع شرائح البندورة على الوجه أويمكن أيضاً عصر الطماطم وتطبيقه على البشرة وتكرار هذا العلاج لبضعة أسابيع حتى يحدث الفرق في البشرة.

8

7-   استخدام البطاطا للتخلص من حب الشباب:
إن فيتامين C الموجود في البطاطا يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين ويمنع أيضاً الأضرار الناجمة  من التعرض لأشعة الشمس

كما أن  فيتامين (ب) في البطاطا تساعد في تجديد البشرة كما أن النياسين الموجود في البطاطا يساعد في تفتيح البشرة.

5

8-    عصير الليمون:
عن لليمون فعل السحر على البشرة فحموضة  الليمون العالية تساعد على تجفيف حب الشباب على الفور. لذلك يجب تطبيق عصير الليمون على البشرة يومياً  للتخلص من حب الشباب.

7

9-الخيار:

يعمل الخضار على تبريد البشرة وتخفيف من تهيج الب شرة ويقلل الأعراض الأخرى. لذلك يجب هرس الخيار وتطبيقه على البشرة لترطيب بشرتك وإزالة حب الشباب.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك