النساء

تعرفي على اهم الطرق لعلاج مشاكل الثدي

Advertisement

تعرفي على اهم الطرق لعلاج مشاكل الثدي

سرطان-الثدي4

كثير من النساء يعانين من مشاكل الثدي , مثل آلام الثدي , اما خلال الدور الشهرية , وذلك بسبب التغير الهرموني ,او خلال الرضاعة بسبب عدم الافراغ الكافي للحليب , وفي جميع الحالات يجب تثبيت الثديين باختيار مشد للثدي يكون ذا قاعدة عريضة محكمة وحمالات عريضة بحيث لا تنزلق عن الكتفيين , وكذلك كمادات الماء الدافئ تساعد على تخفيف الالم , ومن مشاكل الثدي ايضا قلة ادرار الحليب اوتشققات الحلمة واليكي بعض الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الثدي :

خليط زيت القمح والمشمش وهو عبارة عن خلط 4 ملاعق كبيرة من زيت القمح و4 ملاعق كبيرة من زيت المشمش ويستخدم دافئا في دعك جلد الثدي لتخفيف الالم .

لبخة الملوخية وهي لبخة تخفف ألم الثدي وهي مكونة من مزج اوراق الملوخية المطحونة مع ثلاث ملاعق من الجلسرين , او لبخة النعناع وهي عبارة عن مزيج من ورق النعناع مع حفنة من لباب الخبز الابيض وقليل من الخل . اما اذا طبخ النعناع مع الفول فهو خير وسيلة لازالة تورم الصدر نتيجة تجمد الحليب خلال الرضاعة

وللحصول علي أکبر کمية من حليب المرضعات يؤخذ ٢٠ جراماً من جذور حشيشة الملاك الناشفة المسحوقة ، ثم تغمر في ٢ / ١ لتر ( ٢ کوب ) من الماء البارد ، وتوضع في وعاء على النار لدرجة الغليان ، ثم يصفي هذا المغلي جيداً ، ويشرب کوب منه بعد کل وجبة غذائية مباشرة. وكذلك تناول الجزر الاصفر او الاحمر بقشره او العدس المطبوخ يفيد في ادرار الحليب .

يستخدم مستحلب الصعتر البري لعلاج تشققات الحلمة ,كما تستعمل حفنة من أوراق الشمار الغضة المهروسة کضماد لمعالجة تسلخات الثدي .

لعلاج الغدد اللمفاوية أثناء فترة الرضاعة , تؤخذ ملعقة کبيرة من المريمية وتوضع في کوب زجاجي ثم يصب عليها الماء المغلي فوراً وتغطى بطبق ، وتترك مدة عشر دقائق ، ثم تصفي بعد ذلك وتشرب 3 اكواب في اليوم .

كما تستخدم لبخة مسحوق الحلبة في معالجة خراجات الثدي ، والحلمة المتقرحة ، وذلك بوضع مطحون الحلبة اليابسة مع نفس مقداره من زيت الخروع ووضعه فوق مکان الخراج. مع زيادة مساحة اللبخة عن المکان المصاب ، ثم تکرر هذه العملية حتى يفتح الخراج نفسه بنفسه ويتم تنظيفه بعد عصره بمحلول البوريك المتوافر في الصيدليات ، مع ضرورة تغطية مکان الجرح .

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline