العناية بالشعر

تعرفي على نصائح الخبراء للحصول على شعر قوي وصحي

Advertisement

تعرفي على نصائح الخبراء للحصول على شعر قوي وصحي

11

تساقط الشعر وتقصفه وضعف الشعرة وهشاشتها وتكسر أطراف الشعر جميعها مشاكل كبيرة في الشعر تعاني منها كل سيدة بشكل دائم, لذلك تحلم كل سيدة بشعر جميل وصحي وقوي وللحصول على ذلك لا بد من اتباع روتين معين للحصول على الشعر الذي تحلم به كل سيدة لأن الظروف الجوية ومواد تصفيف الشعر كلها تترك أثر سلبي كبير على الشعر, لذلك سنتعرف الآن على أهم النصائح التي يجب أن تتبعها كل سيدة للحصول على الشعر الذي تحلم به وهي:

Advertisement

1-   غسل الشعر:

يجب ألا يتم غسل الشعر بطريقة تؤذي الشعر لذلك يجب استعمال منتجات لتنظيف الشعر تحوي مواد طبيعية بشكل كامل لأن أغلب مشاكل الشعر تأتي من منتجات تنظيف الشعر الحاوية على مواد كيميائية خطيرة تترسب في الشعر وفي فروة الرأس محدثة أضراراً كبيرة في الشعر.

كما يجب أيضاً تجنب غسل الشعر بشكل يومي لأن الحمام اليومي يفقد الشعر زيوته الطبيعية مما يترك الشعر جافاً ومتطايراً وخالي من الحياة

2-   قص أطراف الشعر:

من الأمور المهمة للحصول على شعر قوي وحيوي هو قص أطراف الشعر بشكل منتظم كل ستة أشهر تقريباً وذلك لإزالة أطراف الشعر الميتة والمتقصفة والجافة وإضفاء الحيوية على الشعر بشكل كبير.

ولكن من الأخطاء الشائعة عند الناس هو ظنهم ان الشعر يزداد طوله عندما تقص أطرافه وهذا كلام غير صحيح فنمو الشعر لا علاقة له بقص الأطراف.

3-   منتجات تصفيف الشعر:

لا تستغني أي سيدة عن منتجات تصفيف الشعر والعناية به لذلك يجب أن تستعملها بطريقة صحيحة لتخفيف الضرر على الشعر بشكل كبير, لذلك يجب تجنب وضع هذه المنتجات على  فروة الرأس بشكل مباشر والاكتفاء بوضعها على أطراف الشعر لأنها تتسبب بجفاف فروة الرأس محدثة أضرار كبيرة للشعر أبسطها مشكلة القشرة. لذلك للحصول على شعر قوي يجب الاقتصار على استعمال هذه المنتجات مرتين في الأسبوع على الأكثر أو إيجاد بدائل طبيعية لتثبيت الشعر بدلاً من المنتجات الكيميائية.

4-   تناول الطعام الصحي:

للحصول على شعر قوي من المهم الحفاظ على التغذية السليمة وتقوية الشعر داخلياً, ويتم ذلك بتناول الأغذية الغنية بالبروتينات كالأسماك والبيض والدجاج والصويا. كما يجب الإكثار من المكسرات كالجوز واللوز ويجب شرب الحليب أيضاً. كما يجب مد الشعر بالفيتامينات المختلفة ويتم ذلك عن طريق تناول الفواكه بشكل يومي.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك