اللياقة البدنية

تعلمي طريقة المشي الصحيحة لحرق السعرات الحرارية

Advertisement

تعلمي طريقة المشي الصحيحة لحرق السعرات الحرارية

مشي

 

اكثر الرياضات انتشارا هو المشي , نمارسها بشكل يومي للاستمتاع او للذهاب للعمل , ولكن بعض عضلات الجسم خلال المشي يكون الضغط عليها اكثر من غيرها , كعضلات الساقين والقدمين والذراعين , لذا لابد من عدد من النصائح لتحصل على مشي صحي لا يسبب ادنى ضرر لعضلاتك .

*ركز على دفعة أقوى بجسدك للأمام مع هبوط قدمك على الأرض وسيجعلك هذا تمشي أسرع , فالبعض يعتقد أنه كلما زاد اتساع الخطوة كان هذا دافعا لحرق سعرات حرارية اكثر , وهذا خطأ كبير , لان ذلك سيعرضك للاجهاد بسرعة قبل ان تحقق المسافة المطلوبة .

*تقييد حركة الحوض يقلل من سرعة مشيك ,لذا دع فخذيك ومنظقة الحوض يتحركان بحرية للأمام والخلف مع خطواتك وحاول التركيز على الكعب والاصابع اكثر من باطن القدم لتمشي اسرع ,كما لابد لكعبك ان يلامس الارض . ابقي جذع الجسم قائما قدر الامكان ,فالانحناء للامام او الخلف يزيد من الاجهاد ويقلل من سرعتك .

*اجعل كتفيك وعنقك مسترخيان وابق رأسك مرفوعة ونظرك للأمام , ابق المرفقين بزاوية 90 درجة واترك يديك مسترخيتين، دع ذراعيك تتحركان للأمام والخلف قريبان من جذع الجسم، ولا تدع يديك تعبر منتصف جسدك للناحية الأخرى حتى تستطيع المشي بسلاسة , ستلاحظ أنه كلما تسارعت حركة ذراعيك ستتبعهما ساقيك تلقائيا .

*من الافضل ان تكون مدة رياضة المشي حوالي 30 دقيقة مجمعة او موزعة على مدار اليوم , وذلك على مدار 5 ايام و بسرعة ثلاث الى اربع اميال في الساعة , انتظم بممارسة المشي لتحسين صحتك ولياقتك البدنية ,فالشخص البالغ الذي يزن 75 كجم يحرق 100 سعر حراري تقريباً في كل ميل يمشيه .

ولا بد من التذكير بفوائد المشي الصحية :*

للمشي دور في الوقاية من عدد من الامراض منها السكري حيث اثبتت بعض الدراسات ان مائة وخمسين دقيقة من المشي أسبوعياً وفقدان 7% من وزن الجسم يقللان من أحتمال الإصابة بالسكر بـنسبة 58% . ولوحظ مؤخرا عند النساء انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب عند اللاتي يمشين أكثر من ثلاثة ساعات أسبوعياً بنسبة 35% عن أولئك اللاتي لا يفعلن . وقد وجد الباحثون تحسناً في القدرة المعرفية والإدراك لدى من يمشي لأكثر من ساعة ونصف في الأسبوع عن أولئك الذين يمشون أقل . في إحدى الدراسات، قلت أعراض الاكتئاب بنسبة 47% لدى من قاموا بالمشي لثلاثين دقيقة يومياً، من ثلاثة لخمسة أيام كل أسبوع ولمدة 12 أسبوعاً

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك