العناية بالشعر خلطات نسائية

تعلمي كيف تحضرين شامبو طبيعي بنفسك

Advertisement

تعلمي كيف تحضرين شامبو طبيعي بنفسك

فهرس

من الممكن أن تستبدلي المنتجات التي تستعملينها للعناية بشعرك بمنتجات أخرى طبيعية ومن تحضير يديك, وسنقدم لك الآن طريقة طبيعية لتحضير شامبو للشعر لتستبدلي الشامبو التجاري وتقومي بالحصول على شعر نظيف وصحي ولتعالجي مختلف مشاكل شعرك باستعمال الشامبو المخصص لشعرك ومن أهم طرق التحضير هي

حضري الشامبو باستعمال البيض

يعتبر البيض من المواد الطبيعية التي تغذي الشعر وتزيد من جماله وهو يحوي على عدد كبير من البروتينات والفيتامينات الضرورية لصحة كل شعر ومن أهم طرق استعمال البيض كشامبو هي

أولاً: يتم مزج بيضتين أو ثلاثة في وعاء بحسب طول الشعر ثم يطبق البيض على الشعر بنفس الطريقة التي يستعمل بها الشامبو, ثم يتم غسل الشعر باستعمال البلسم للتخلص من رائحة البيض.

يتم بعد ذلك شطف الشعر بمزيج من الخل الماء أو عصير الليمون والماء لإعطاء إشراق للشعر وللتخلص من رائحة البيض المزعجة. كما من الممكن أن يتم إضافة قطرات من زيت عطري كزيت الورد للحصول على رائحة جميلة للشعر.

ثانياً: يتم مزج صفار ثلاث بيضات مع العسل ويطبق هذا الشامبو على الشعر مع القيام بمساج خفيف لفروة الرأس, من الممكن أن يتم شطف الشعر باستخدام البلسم للتأكد من نظافة الشعر بشكل كامل.

ثالثاً: يتم مزج بيضتين مع ثلاث نقاط من عصير الليمون وملعقة من العسل وغسل الشعر جيداً باستخدام الماء الدافئ ثم الماء البارد.

رابعاً: إن هذا الشامبو مناسب للشعر الجاف

يتم مزج صفار بيضة أو بيضتين مع القليل من الماء الدافئ ومع ثلاث نقاط أو أكثر من زيت الزيتون ( لا يجب الاكثار من زيت الزيتون حتى لا يبدو الشعر دهنياً)

يتم بعد ذلك غسل الشعر باستخدام الشامبو ومن ثم يشطف الشعر باستعمال مزيج من ملعقتين من الخل والماء للتخلص من أي رائحة غير مرغوبة.

خامساً: يتم خفق بيضتين مع ملعقة من العسل ومع ملعقتين من عصير الليمون ومع ثلاث نقاط من زيت الزيتون.

يتم عمل مساج لفروة الرأس باستعمال الشامبو السابق وفرك الشعر جيداً ثم يتم شطف الشعر, إن هذه الطريقة تساعد على تنظيف الشعر بفعالية والحصول على شعر صحي وجميل.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline