العناية بالجسم خلطات نسائية

أفضل الطرق لتكبير الثدي

Advertisement

تكبير الثدي%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a

تكبير الثدي والهدف منه : هو الإجراء الذي تقوم به بعض السيدات لتكبير حجم الثدي لديهن واللواتي يعانين بسبب صغر الثدي أو ترهله وخصوصاً بعد فترة الحمل والإرضاع أو السيدات اللواتي لديهن فرق واضح في حجم الثديين فتعمد إلى إزالة هذا الفرق وبالطبع الهدف ليس فقط التكبير فالصدر الكبير لا يعني الجمال دائما وإنما الحصول على ثدي مرن ومشدود ومتين وتعزيز نمو الأنسجة المحيطة به ليبدو طبيعياً ويزيد الإثارة .

Advertisement

ماهي طريقة تكبير الثدي ؟ أو كيف يمكن تكبير الثدي ؟

أسئلة تطرحها الكثيرات منكن ،فدعونا نتعرف معاً على الطرق الكثيرة في تكبير الثدي والتي يمكن تقسيمها لقسمين أساسيين وهما :

أولاً – الطرق الطبيعية .

ثانياً – الطرق الجراحية .

تكبير  الثدي بطرق طبيعية

ويجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق ستجيب على سؤال يتكرر طرحه أيضاً عن طريقة تكبير الثدي في المنزل إذ أن الطرق الطبيعية يمكن تنفيذها في المنزل .

  • تكبير الثدي عن طريق ممارسة التمارين الرياضية : مع العلم أن هذه التمارين لا تعمل على زيادة حجم الثدي ولكنها تقوم ببناء عضلات الصدر الواقعة تحت الثدي فتساعد على رفع الثدي مما يظهر الثدي أكبر وأكثر مرونة وصلابة ومن هذه التمارين نذكر :
  • تمرين الضغط :يتم من خلال تمديد الجسم بوضعية الاستلقاء على البطن ومن ثم محاولة رفع الجسم بواسطة ثني اليدين مع الحفاظ على استقامة الظهر وكذلك عدم ملامسة البطن للأرض يفضل القيام به ثلاث مرات يومياً في كل مرة 15 عدة ويمكن تطبيق التمرين من 5 _ 3 مرات أسبوعياً.
  • تمرين البنش براس : يطبق من خلال الاستلقاء على الظهر والقيام بثني الركبتين والمحافظة على القدمين على الأرض ويمسك بكلتا اليدين أوزان متساوية مع تشكيل زاوية 90 درجة عند المرفقين والقيام برفع الوزن معاً يفضل القيام بهذا التمرين ثلاث مرات يومياً في كل مرة  15عدة ويكرر بالأسبوع من 5 _ 3 مرات .
  • تمرين يساعد أيضاً بتقليل الترهل في الثدي ويكون تطبيقه من خلال الوقوف بوضعية مستقيمة أمام الجدار والقيام بمد اليدين وتوضعان على الجدار وثم يتم الضغط عليهما بسرعة ويكرر هذا التمرين عشر مرات يومياً
  • 2-8.

هذا وهناك العديد من التمارين الرياضية الأخرى التي تساعدك في شد الثدي وتجميله .

  • تكبير الثدي باليد : سؤال يشغل بال الكثيرات من الفتيات هل يمكن تكبير الثدي بالتدليك ؟ نعم يمكنك ذلك لكن لا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة للحصول على نتائج ترضيكِ إلا بممارسة الرياضة الخاصة بتكبير الثدي بالإضافة إلى المكملات الغذائية اللازمة حيث تعمل هذه الطريقة على زيادة الدورة الدموية في منطقة الصدر وتحفز الهرمونات الأنثوية على إفراز خلايا جديدة للثدي للحصول على حجم مثالي للثديين وتكون طريقة التدليك كالتالي :

كيفية تكبير الثدي بالتدليك:

بداية ً يجب تدفئة اليدين قبل البدء بعملية التدليك ثم نقوم بوضع الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز أو الكريمات العشبية التي تسهل العملية وكذلك منعاً لحدوث أي تخرش بالبشرة المحيطة بالثدي نتيجة للاحتكاك كما أن هذه الزيوت تعمل على إعطاء البشرة النعومة والنضارة المرجوان ،وبعدها نبدأ بالتدليك بلطف من الحلمة وحتى باقي الثدي بشكل دائري من الخارج إلى الداخل يمكنك القيام من 100 إلى 300 مرة أو الاستمرار بالتدليك لمدة 15 دقيقة وتكرر الطريقة مرة صباحاً ومرة قبل الذهاب إلى السرير وتتبع هذه الطريقة لمدة شهر أو شهرين .

  • تكبير الثدي بالأعشاب : يذكر أن الأعشاب لها مفعول سريع في تكبير الثدي فمن منكن لم ترغب بـ تكبير الثدي طبيعيا وبسرعة حيث أن هاجس تكبير الثدي يرافق الكثيرات بالإضافة إلى الرغبة بالحصول على النتائج السريعة. ومن هذه الأعشاب نذكر :
  • الخميرة : تضاف ملعقتان طعام من الخميرة إلى الطعام الذي تتناولينه حيث تعمل على ترميم الجلد ومنح الثدي حجم إضافي وشكل جميل وذلك لاحتوائها على فيتامين B ومادتا الكروم والسيلينيوم .
  • الميرمية أو القصعين في تكبير الثدي : وهذه تعد ( وصفة تكبير الثدي بأسبوع ) يعتبر هذا النبات منتج لهرمون الاستروجين وهو هرمون انثوي يفيد في تكبير الثدي حيث توضع ملعقة كبيرة من أوراق القصعين بعد تكسيرها في وعاء يحتوي على كوب ونصف ماء مغلي ويتم غلق الوعاء بإحكام كي لا يتبخر الغاز الزيتي وتترك لمدة ربع ساعة حتى تنقع جيداً ومن ثم تصفى ويشرب منها على عدة جرعات في اليوم وللتطبيق الموضعي نأخذ من النقيع 3 ملاعق ويدلك به الثدي جيداً مع الضغط حتى الاحمرار فبعد الأسبوع الأول من الاستخدام تبدأ النتائج بالظهور ولابد من الأخذ بعين الاعتبار ألا نأخذ كميات كبيرة منها إذ أنها تؤخذ بجرعات بسيطة على مدار اليوم ويجب عدم أخذها من قبل المرضعات والحوامل أو في أيام الدورة الشهرية .
  • تكبير الثدي طبيعياً بالحلبة : ويمكن لهذه الوصفة أن تجيب على سؤال دائماً ما يتكرر وهو عن ( كيفية تكبير الثدي في أسبوع ). حيث يعتقد الباحثون أن الحلبة تساعد على تكبير الثدي من خلال زيادة إفراز هرمونات أنثوية كـ الاستروجين حيث نضع كوب من الحلبة في كأس من الماء الدافئ على النار ونحرك الخليط حتى يشتد لمدة 10 دقائق ويصفى ونتركها لمدة دقيقتين حتى تبرد قليلاً ثم نضع 4 ملاعق من الخميرة وملعقة عسل (يوضعان على البارد كي لا يفقدان مكوناتهما ) ونحركهم جيداً وبعدها نقوم بوضع كمية على الثدي ونبدأ بفركه وتدليكه ونعيد وضع كمية كلما جف لثلاث مرات ثم يشطف الثدي بالماء والكمية الباقية توضع في الثلاجة للاستخدام اللاحق سوف تظهر نتائج هذا الوصفة بعد أسبوع من الاستخدام هذا فيما يتعلق بالاستخدام الموضعي .
  • يذكر أن للحلبة دور في ( تكبير الثدي بيومين ) وذلك بوضع ملعقة من الحلبة في كأس من الحليب وشربها لمدة يومين سوف تلاحظين الفرق في حجم الثديين حيث ستعشرين بتورم وألم قليلاً ويذكر أيضاً أنها تساعد على زيادة إفراز الحليب عند المرضعات .

وهناك أسماء أخرى لـ أعشاب تكبير الثدي كالبرسيم الأحمر وزيت جنين القمح والنخيل والبطاطا البرية كذلك جذور الهندباء وبذور الشمر وتختلف طرق تحضير هذه الأعشاب وتطبيقها إذ يمكن أن نأخذها كمشروب أو يمكن تطبيقها بشكل موضعي وتختلف أيضاً بنتائجها.

  • تكبير الثدي بعد الولادة : إن الترهلات التي تتركها آثار الحمل والرضاعة على ثدييكِ لطالما يشعراكِ بالإحباط واليأس لذلك سنقدم لكِ سيدتي وصفات سهلة التنفيذ لاستعادة جمال وجاذبية ثدييكِ وهي كالتالي :
  • الخلطة الأولى : قومي بخلط ملعقتان من زيت الليمون مع نفس المقدار لكل من زيت الزنجبيل وزيت النعناع اخلطيها جيدا وضعيها على المناطق المترهلة من الثدي مرة واحدة باليوم.
  • الخلطة الثانية : قومي بخلط ملعقتان كبيرتان أي كريم مطري وثلاثة ملاعق لكل من الغلسيرين وزيت الزيتون وأضيفي للخليط ملعقة صغيرة ماء الورد مع عصير نصف ليمونة حيث تمزج المواد جيداً ومن ثم تدلك المنطقة المترهلة وتترك لمدة ساعة بعدها تشطف بالماء . استعملي هذه الخلطة مرة واحدة يومياً واستمري باستخدامها حتى تتخلصي من الترهلات
  • تكبير حلمة الثدي : هذه الوصفة لتكبير حلمة الثدي اخلطِ ثلاث ملاعق لبن مع ملعقة خميرة وملعقتان حلبة مطحونة قومي بخلطها جيداً لتصبح على شكل الكريمة ودلكِ الحلمة بلطف بهذا المزيج ،كررِ العملية ثلاث مرات يومياً لمدة شهر سوف تحصلين على نتائج مرضية .
  • طرق تكبير الثدي عن طرق الزوج : الطريقة تكون من خلال ممارسة الجنس اليومي والقيام بمص الثدي أثناء الممارسة يؤدي إلى إنتاج البرولاكتين الذي بدوره يزيد من حجم الثدي ولا ننسى دور التدليك والفرك باليدين اللذان يحدثان أثناء العلاقة الجنسية ودرهما في تكبير الثدي فاحرصي سيدتي على إثارة زوجك دائماً إن كنتي ترغبين بالحصول على أثداء جميلة وجذابة .
  • الأكل الذي يساعد على تكبير الثدي :
  • تناول منتجات الألبان :إذ أنها تحتوي على كميات كبيرة من البرولاكتين الهرمون الذي يتم إنتاجه في الغدة النخامية والذي يعمل على زيادة إنتاج الحليب لدى السيدات المرضعات وكذلك له علاقة في تنشيط غدد الثدي كما تحتوي منتجات الألبان على كميات جيدة من البروجسترون وكذلك تعد أحد أهم مصادر الاستروجين ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه المواد تزيد من الوزن لذلك يجب أخذها بكميات معقولة بحيث يتم التوازن بين تكبير الثدي وزيادة الوزن.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على البروتينات : كاللحم والبيض والمكسرات إذ أن للبروتينات دور في نمو الأنسجة الموجودة في الثديين وكذلك ليستطيع الجسم إنتاج معظم الهرمونات كـ الاستروجين الضروري لتكبير الثدي وزيادة حجمه ومن الجدير بالذكر أنه لابد من تناول الأغذية الغنية بالبروتينات مع الأغذية التي تحتوي على ( الفيتو استروجين).
  • تناول منتجات فول الصويا : يذكر بأنها تعطي نتائج ممتازة في تكبير الثدي وزيادة حجمه لاحتوائها على كميات كبيرة من الاستروجين والفيتو استروجين .
  • أدوية تكبير الثدي : يمكن أن توجد هذه الأدوية على شكل كريمات أو كبسولات تكبير الثدي حيث تهدف هذه الحبوب إلى تحفيز مستقبلات الاستروجين في أنسجة الثدي فهذه المستحضرات تحتوي على مواد تدعى _ Phytoestrogens – وهي مادة تلعب دور مماثل للهرمونات الأنثوية وهرمون الاستروجين ، ومن هذه الحبوب نذكر :
  • حبوب منع الحمل : إذ لاحظت السيدات اللواتي استخدمن حبوب منع الحمل كبر الثديين لديهن فهذا أحد الآثار الجانبية للهرمونات التي تدخل في تركيب هذه الحبوب ولكن لا يفضل استخدامه إلا إذا كانت إيجابياته تفوق على سلبياته فهو يسبب لكِ العديد من الآثار الجانبية المزعجة كالصداع والغثيان وزيادة الوزن والنزيف المفاجئ ولذلك لا ينصح باستخدامه دون مراجعة الطبيب.
  • حبوب جامو 94 بارو : حيث يعمل على زيادة حجم الثدي وإعادة بناء أنسجته من الداخل لإعطائكِ الشكل الأنثوي الجذاب.
  • حبوب البريست أكتيفيز Breast Actives : وهي تعمل بنفس آلية الكبسولات الأخرى حيث تقوم بتحفيز مستقبلات الاستروجين الذي بدوره ينشط نمو الثديينproduct_breastactives .
  • حبوب الصويا.

كل هذه الأدوية تعتبر أفضل حبوب تكبير الثدي بالإضافة إلى الكثير من الأسماء الأخرى المتواجدة بالصيدليات.

  • أبر تكبير الثدي : تستخدم هذه الطريقة في تكبير الثدي عن طريق حقنه دون جراحة بمواد آمنة كـ الفيلرز والدهون الذاتية أو حقن الأسيد هالورونيك وأو حقنه بمواد مالئة اصطناعية كـ فاريوديرم أو ماكرولين لكن مشكلتها أنها مؤقتة تدوم مدة سنة أو سنتين كأقصى حد كما أنها غالية الثمن .

لنتعرف معاً على طرق الحقن المستخدمة في تكبير الثدي:

  • حقن الثدي بالدهون أو تكبير الثدي بالدهون: ميزاتها أنها تؤخذ من جسم المرأة نفسها وهذا لا يعرضها للالتهاب فهي تعتبر طريقة آمنة إذ لم تسجل حالات أمراض وكذلك لا تحتاج لشق جراحي فهي لا تترك ندبة على الجلد حيث يمكن إدخالها عن طريق قطرة بالإضافة إلى أنها تعطي إحساساً طبيعياً كونها خلايا دهنية وليست اصطناعية ولنفس السبب يمكن أن تزيد مع زيادة الوزن وتنقص بنقصانه كذلك يمكن التحكم بحجم التعبئة حسب المنطقة من الثدي وحسب رغبة المريضة في ذلك وأهم هذه الميزات أنها تعد رخيصة الثمن مقارنة مع حشوات الصدر أو المواد الصناعية الأخرى .

لكن ما يجدر ذكره أن هذه الطريقة لا تسبب وقوف الصدر وكذلك لا تؤدي إلى زيادة كبيرة بحجم الصدر وفي الأشهر الأولى تتعرض بعض هذه الخلايا الدهنية للذوبان مما يستدعي إلى تكرار عملية التعبئة مرة أخرى للحصول على الحجم المطلوب.

  • حقن الأسيد هالورونيك : تعتمد هذه الطريقة على حقن الثدي بمواد طبيعية تحتوي على هذا الحمض لكن من سيئات هذه الطريقة أن الحمض يعتبر قابل للامتصاص من قبل الجسم لذلك ستحتاج السيدة إلى تكرار العملية كل ستة أشهر بالإضافة إلى أنها غالية الثمن والسيئة الأخطر في ذلك أن الالتهاب الموضعي الذي يسببه حقن هذه المادة يترك ندبة مع الزمن وتكرار العملية يؤدي إلى ندب صغيرة لكن كثيرة فإذا احتاجت السيدة للتصوير الشعاعي تظهر آثار عديدة على نسيج الثدي مما يجعل اكتشاف السرطان أمراً صعباً وهذا ما أدى لمنع هذه الطريقة في فرنسا وبالطبع سيدتي لن ترغبين بكل هذه النتائج لتحصلي على بضع سنتميترات زيادة في حجم الثدي إذ أن الطريقة لا تعطي الثدي الحجم المناسب الذي يرضيكِ ولن يخفي الترهلات .

الجدير بالذكر أن طرق الحقن لاتحتاج إلى تخدير عام يكفي استخدام التخدير الموضعي والمدة اللازمة لهذه الطريقة لاتتجاوز نصف الساعة  .             %d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3.

بإمكانك سيدتي اتباع أحدى الطرق السابقة إن كنتي ترغبين بـ تكبير الثدي دون عملية جراحية   .

تكبير الثدي بالجراحة :

هي من أكثر عمليات جراحة التجميل شيوعا ًحيث تجرى مثل هذه العمليات باستخدام الحشوات التالية :

tbl_articles_article_1784_411

  • حشوات السائل الملحي : يكون غلاف الحشوة مصنوع من السيليكون لكن السائل في الداخل يكون مزيج من الملح والماء يحتاج إلى شق جراحي قصير بطول 3 سم إذ أنه يعبئ بعد زراعته في الثدي .
  •                123
  • حشوات السيليكون أو ما يعرف بـ تكبير الثدي بالسيليكون :هذه الطريقة كثيرة الاستخدام وهي عبارة عن بولميرات اصطناعية لزجة وسميكة توضع في غلاف خارجي مصنوع من السيلكون _ يشبه الدهن البشري _ ومحشوة بنفس المادة لكن بشكل جل أو هلام . تحتاج هذه الطريقة في الزرع إلى شق أكبر مما يحتاجه زرع السائل الملحي – 5 سم – إذ أن السليكون يعبئ قبل إدخاله إلى الجسم والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعطي أفضل النتائج من حيث قرب شكل الثدي إلى الطبيعي.

بالطبع تزرع هذه الحشوات إما خلف أو أمام عضلة الثدي أو خلف القشرة التي تغطيها أي بالتأكيد تزرع خلف الغدد التي تفرز الحليب بالثدي.

تقييم مخاطر هاتان العمليتان :

  • في حال تمزق غلاف السائل الملحي يتم امتصاصه من خلال الجسم دون مشاكل تذكر ويتم إزالة الزرع واستبداله بأخر .
  • في حال تمزق غلاف حشوة السيليكون كذلك يتم امتصاصه من قبل الجسم لكنه يسبب ألم في الثدي لمدة قصيرة وكذلك يتم إزالة الزرع واستبداله بأخر.
  • يعتبر تكبير الثدي باستخدام السيليكون من العمليات الآمنة إذ لم يلاحظ لها تأثير على فحص الثدي أو التصوير الشعاعي أو حتى على الرضاعة أو الإحساس بالحلمة ولم يثبت علمياً بأن هذه الحشوات تسبب سرطان الثدي أو أية أمراض أخرى.
  • أثناء زرع حشوة السيليكون من الطريق حول الحلمة يمكن أن يؤدي إلى انقطاع قنوات الحليب وبالتالي يؤثر على الرضاعة.

الفرق بين حشوة السائل الملحي وحشوة السيليكون من حيث النتيجة  :

  • حشوة السيليكون تبدو أكثر طبيعية فلا يظهر فيها أي تجاعيد على الجلد المحيط بالثدي وتزرع للفتيات فوق عمر الـ 22 .
  • حشوة السائل الملحي تبدو قاسية وغير طبيعية مما يظهر تجاعيد حول الثدي وتزرع للفتيات في العمر الذي يتراوح بين 18 و22 وذلك حسب شرط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
  • في كلا الحالتين تجرى العملية بالتخدير العام كما أنها تستغرق مدة ساعة ولا تحتاج المريضة إلى البقاء في المستشفى  .

فيديو تكبير الثديimages

جاءنا العديد من الاستفسارات حول فيديو لتكبير الثدي لكن يمكنكِ سيدتي إيجاد العديد من الفيديوهات المسجلة في مواقع البحث حول طرق تكبير الثدي .

في نهاية حديثنا عن تكبير الثدي نرجو أن يكون إتباع الطرق الطبيعية في تكبير الثدي هو الأهم بالنسبة لكِ حيث أنه لم يثبت أية أضرار جانبية لهذه الطرق مقارنة مع الطرق غير الطبيعية كالحقن أو زرع الحشوات ونتمنى لكِ الجمال والسعادة الدائمين .

ردينة أبو لطيف

عن الكاتب

محرره

اتركي تعليقك