الصحة العامة

ثلاث أخطاء تقعين بها عند ارتداء العدسات الملونة

Advertisement Advertisement

ثلاث أخطاء تقعين بها عند ارتداء  العدسات الملونة

  عدسات2

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

قد يكون ارتداء العدسات اللاصقة عادة روتينية عند الكثير من النساء وقد لا تكترث الكثير من النساء بأهمية الحذر عند ارتداء تلك العدسات اللاصقة سواءً الطبية أم الملونة.

إلا ان استعمال العدسات اللاصقة قد يترافق مع الكثير من الأخطار لأن العدسات تبقى مادة غريبة موضوعة في العين لذلك احتمالية الإصابة بالتهابات العين كبيرة, إضافة إلى ذلك فإن خطر العدسات اللاصقة قد يتطور وقد يؤدي بالمرأة إلى العمى في وقت لاحق.

وحرصاً منا سيدتي على سلامتك فقد وضعنا لك اليوم أهم الأخطاء التي تقع بها المرأة عند ارتداء العدسات لتتجنبيها لتحافظي بذلك على عينيك وهي:

1-   عدم غسل اليدين جيداً قبل ارتداء العدسات اللاصقة :

يعتبر غسل اليدين الجزء الأهم في حفاظ على العدسات اللاصقة وصحة العين لأن الجراثيم التي تحملها  اليدين ستنتقل للعين عند ارتداء العدسات اللاصقة . وهذه مشكلة خطيرة بالنسبة للعين تسبب أمراض للعين وتعطل الرؤية .

لذلك يجب غسل اليدين جيداً بالماء والصابون وعدم وضع مواد مرطبة على اليدين إلا بعد ارتداء العدسات للاصقة

عدسات1

2-   عدم تغير محلول حفظ العدسات اللاصقة بشكل يومي :

تشير دراسة أن غالبية النساء اللواتي يستعملن العدسات اللاصقة لا يغيرن المحلول القديم بل يزيدنه فقط بالمحلول الجديد . وهذا أمر في غاية الخطورة , لأن غمر العدسات في هذا المحلول الغير نظيف يفقده وظيفته الأساسية وهي تعقيم العدسات

لذلك ينصح الخبراء بوضع محلول جديد عند كل استخدام و عدم الاكتفاء فقط بغمر العدسات بالمحلول بل يجب الاكثار من المحلول للحصول على تعقيم مثالي .

3-   عدم فرك العدسات :

بعد كل استعمال للعدسات اللاصقة وقبل وضعها في المحلول العقيم يجب أن تقومي بفرك العدسات لمدة خمس ثواني بالمحلول العقيم لإزالة كل الجراثيم التي التصقت بالعدسات في المرة السابقة وقتلها.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline