الغذاء

ثلاث أغذية ضرورية لصحة وجمال كل امرأة

Advertisement

ثلاث أغذية ضرورية لصحة وجمال كل امرأة

1

إن الجمال الخارجي هو انعكاس لما تتناوله المرأة من أغذية مختلفة, فالمرأة التي لا تتناول طعام متوازن يبدو هذا جلياً على شعرها وعلى بشرتها فتعاني من مشاكل مختلفة مثل تساقط الشعر وتقصفه أو ظهور الهالات السوداء واصفرار البشرة. كما أن المرأة التي تكثر من تناول الأغذية السريعة والجاهزة والحلويات تظهر التجاعيد على بشرتها بشكل واضح وجلي وبعمر مبكر وقد تعاني من ظهور الشي المبكر ايضاً. لذلك سنخبرك حواء الآن بأهم الأغذية التي تزيد من جمالك وتحسن صحتك أيضاً وهي

أولاً: السلمون

إن للأسماك قيمة غذائية كبيرة, فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن منها البوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين B12 كما أن الأسماك الزيتية مثل سمك السلمون يحوي على أحماض أوميغا3 الدهنية. وهذه الأحماض لا تصنع في الجسم بل يجب أن يتم تناولها من قبل الإنسان من الأطعمة المختلفة. وتتأتي أهمية هذه الأحماض الدهنية نظراً لحاجة الجسم الكبيرة لها, فالمادة الرمادية في المخ تتكون من 30% من أحماض الأوميغا3 الدهنية لذلك يجب أن يتم تناول هذه الأغذية بصورة مستمرة للحفاظ على القدرات العقلية وتحسينها. كما أن أحماض الأوميغا3 الدهنية تدعم الجهاز القلبي الوعائي وتخفف من الإصابات القلبية والجلطات وتمنع ارتفاع ضغط الدم. كما أن لها دور مهدئ للجسم وتساعد على النوم بشكل أسهل.

كما أن السلمون يحوي على 32 حمض أميني مختلف ودور هذه الحموض هي تنظيم انتاج الكولجين في الجسم مما يعطي البشرة مرونة وجمال. لذلك ينصح بأن يتم تناول سمك السلمون مرتين اسبوعياً على الأقل

ثانياً: البقدونس

للبقدونس فوائد غذائية كبيرة وصحية ايضاً, فتناول البقدونس ضروري جداً لمن يقطنون في المدن الكبرى لتعديل الضرر الحاصل لديهم بسبب العيش في بيئة غير صحية وإحداث التوازن في الجسم.

كما أن البقدونس غني بمضادات الأكسدة ويمنع الضرر على الخلايا, فتناول البقدونس بشكل مستمر يجعل من البشرة أكثر شباباً وحيوية. كما أن تناول البقدونس يزيد من فيتامين سي في الجسم وهو ضروري للغاية لعمل الجهاز المناعي في الجسم. ويوجد في البقدونس أهم عنصر يحتاجه جسم المرأة ألا وهو حمض الفوليك فهذا الحمض يمنع حدوث السرطان مثل سرطان الكولون وسرطان عنق الرحم.

ثالثاً: زيت بذر الكتان

إن زيت بذر الكتان غني بأحماض أوميغا3 الدهنية المهمة للغاية للجسم, لبذر الكتان فوائد بوجه خاص على الأظافر والشعر. فمن الممكن أخذ زيت بذر الكتان لتجديد البشرة وللحصول على شعر صحي وطويل ولتغذية الأظافر المتشققة والجافة والمكسورة.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك