الغذاء

ثمان فوائد قد تدهشك عن تناول الغذاء الصحي لجمالك

Advertisement

ثمان فوائد قد تدهشك عن تناول الغذاء الصحي لجمالك

1

الأطباء ينصحون دائماً باتباع نظام غذائي صحي بسبب انتشار الوجبات السريعة و المواد الغذائية المصنعة السريعة التي تعوض عن وجبات الطعام في هذه الأيام في كثير من البيوت فالحياة السريعة والعمل على مدار الساعة قد خفض بشكل كبير الساعات التي يقضيها الإنسان  في المطبخ لإعداد وجبات الطعام.

Advertisement

لذلك يجب أن يتم تناول الغذاء الصحي ومن أهم فوائد تناول الغذاء الصحي هي:

1-      السيطرة على الوزن:

7
إن استهلاك الغذاء الصحي وممارسة الرياضة على أساس منتظم يساعد على الحفاظ على السيطرة على الوزن. لذلك يجب  تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون منخفضة حتى تساهم أيضاً في السيطرة على الوزن. و من المستحسن أن يتم تناول وجبات الطعام في الوقت المحدد. ومن المفيد أيضاً تناول وجبة الإفطار في كل صباح لأنها تسيطر على كمية الطعام المتناولة في اليوم.

2-      تقليل الشهية للطعام:

5

إن تناول البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم من أجل السيطرة على التغيرات السريعة في سكر الدم التي تؤدي إلى زيادة الشهية لذلك فإن اتباع نظام غذائي متوازن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة السريعة مما يساعد على الحفاظ على أسلوب حياة صحي ولائق

3-   تحسين المزاج:

إن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تساعد على زيادة إفراز السيروتونين, فالسيروتونين هو مادة كيميائية تفرز في الدماغ مما يساعد على تحسين المزاج. لذلك فإن تناول الأطعمة الحاوية على كربوهيدرات معقدة هي أفضل خيار لتحسين المزاج على طول اليوم لأنها تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم من الجسم.

4-   تقليل التجاعيد:

إن الفواكه والخضار تحوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على صحة البشرة كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تمنع الضرر على الخلايا وتحافظ على جمال البشرة. فالسمك مثلاً هو وجبة غنية بالمواد الغذائية وخاصة في أوميغا3 مما يساعد في تغذية الجلد و تجنب الشيخوخة المبكرة للبشرة

6.

5-    تقليل التوتر والإرهاق:

إن هرمونات التوتر مثل الكورتيزول يمكن السيطرة عليها عن طريق تناول الأغذية الحاوية على أوميغا3  التي توجد في الأسماك.كما أن فيتامين C والشاي الأسود والمغنيسيوم وبعض العناصر الأخرى التي عندما تضاف إلى النظام الغذائي يمكن أن تساعد في الحد من التوتر والإرهاق.

6-   التخفيف من الكرش:

4

إن تناول الأطعمة الحاوية على كربونات الصوديوم تؤدي إلى الإمساك مما إلى كل بط يجعل البطن منتفخة.

لكن فإن اتباع النظام الغذائي الذي يحد من تناول الصوديوم والحد من المشروبات الغازية يمكن تؤدي إلى التخفيف من البطن المنتفخة.

7-    الحصول على ابتسامة صحية :

3
بمجرد البدء بتناول أطعمة صحية ستحل جميع  مشاكل الفم  مثل آلام الأسنان ورائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة  وجميع الأمراض المرتبطة مما يسمح للشخص بالحصول على ابتسامة زاهية من دون أي قلق.

8-   تعزيز قدرات الدماغ:

2

إن تناول الأطعمة الصحية تساعد في تعزيز قوة الدماغ. فتناول الخضار الورقية الخضراء تساعد في حماية خلايا الدماغ وبالتالي زيادة كفاءة  الدماغ وزيادة قدرة الشخص في دراسته وعمله.

لذلك من المهم  تناول الوجبات في وقت مناسب إضافة إلى تناول الطعام الصحي حتى يضمن الشخص الحياة السعيدة والمتوازنة.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك