العناية بالشعر

ثمن عادات جمالية يجب يجب ان تقومي بها كل ليلة

Advertisement Advertisement

ثمن عادات جمالية يجب  يجب ان تقومي بها كل ليلة

 

في النهار تتعرض البشرة الى الأشعة فوق البنفسجية اظ,الغبار والتلوث كل هذا قد يؤدي الى شيخوخة مبكرة.يمكن ان تعكسي هذه الآثار  بعنايتك ببشرتك و شعرك  كل ليلة

فأثناء النوم تجدد البشرة ليليا و بمساعدة بسيطة تصبح أكثر صحة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

١ازيلي المكياج كل ليلة

مهما كنتي متعبة فلا بد أن تجدي الوقت لتنظيف وجهك و ازالة المكياج قبل النوم فمسامات البشرة تفتح ليلا واذا كان هناك بقايا المكياج المسامات المسدودة لن تسمح للبشرة أن تقوم بتجديد خلاياها قومي بازالة المكياج بأي مزيل مكياج ثم اغسليه بماء فاتر  كل ليلة.

استخدمي تونر

 

استخدمي التونر كل ليلة قبل النوم لأنه يحافظ على توازن البشرة و يجعل مقاومتها ضد البكتيريا و هذا مناسب جدا للبشرة الدهنية الأكثر عرضة لظهور الحبوب.

هناك أنواع عديدة من التونر تناسب كل نوع من أنواع البشرة اذا أردت استخدام تونر طبيعي عليكي باستخدام ماء الورد ذو الخصائص المرطبة والمصفية للبشرة قومي بمسح وجهك و عنقك بالتونر المفضل لديك  واتركيه ليجف ويفضل استخدام تونر خالي من الكحول .

استخدمي كريم مطري لليدين كل ليلة

 

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

وذلك للحفاظ على نعومة يديك من الجفاف  كما يحافظ على صحة المنطقة اللحمية المحيطة بالأظافر أيضا

– استخدمي كريم للمنطقة المحيطة بالعينين :4

 

و هذه المنطقة هي أكثر ما يظهر شيخوخة البشرة لذا فالعناية بها أمر هام جدا .أولا عليك ازالة المكياج  ثم تطبيق كريم العينين الذي يطري و يرطب و يقلل ظهور التجاعيد و يشد البشرة المحيطة بالمنطقة المحيطة بالعين.

يفضل تطبيقه من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الزاويه الخارجية و مع القليل من المساج.

5- نظفي  أسنانك

 

تنظيف أسنانك بعد تناول العشاء استخدمي فرشاة و معجون الأسنان المناسب لك

 نظفي أسطح الأسنان الداخلية و الخارجية ,استخدمي خيط الأسنان لتنظيف ما بين الأسنان هذا يجب أن يكون جزءا من روتين ماقبل النوم.

ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان بعد تناول الطعام بثلاثين دقيقة من تناول وجبتك حيث أن قيامك بتفريش أسنانك مباشرة قد يجعل الأحماض تؤثر على الأسنان .

 6- ضعي فازلين على  القدمين

 

العناية بالقدمين أمر هام لصحتك و جمالك لذا يجب عدم اهمالك لهما و ذلك بغسيل القدمين يوميا بالماء الفاتر و ازالة البشرة الميتة عنهما و من ثم التجفيف و وضع فازلين أو مطري قدمين و من ثم ارتدي جوربين ليبقى الفازلين أطول فترة ممكنة و بذلك تحافظين على  صحة و جمال القدمين باستمرار.

من المفضل ان تقومي بمساج للقدمين يوميا قبل النوم بحركات دائرية على الأقل لمدة ٥ دقائق هذا سيبعث على الارتخاء و النوم بعمق.

7- اربطي شعرك اثناء النوم :

 

من الأفضل ربط الشعر عند النوم حفاظا عليه فكثيرا ما يتعرض الشعر للشد جراء التقلب عند النوم أو أن يكون مشربكا عند الصباح مما يسبب تساقط الشعر لذا يفضل أن تعمليه على شكل كعكة أو مجدولا.كما أن ربط الشعر أفضل للبشرة لأن الشعر يحتوي على زيوت و غالبا ما يأتي على وجهك مما قد يسبب ظهور البثور .

8- شغلي جهاز الرطوبة في الغرفة :

 

وهذا الجهاز الذي ييقوم بنشر بخار الماء في الغرفة فيزيد رطوبة الغرفة أشغلي الجهاز قبل النوم و خصوصا في الشتاء لأنه يزيد الرطوبة في الجو مما يريح البشرة و يبعد عنها الأمراض المترافقة مع جفاف الجو كالأكزيما و غيرها من الأمراض الجلدية .

و في النهاية من المهم أن تنامي بعمق و لمدة كافية لأن النوم صديق جمالك احرصي على حصولك على النوم الكافي و العميق.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline