العناية بالشعر

ثمن وصفات منزلية الصنع لعلاج حب الشباب

Advertisement

  ثمن وصفات منزلية الصنع لعلاج حب الشباب

مكونات التخلص من حب الشباب قد تكون على مقربة خزانة مطبخك. علاجات حب الشباب منزلية الصنع متضمنة ماسكات الوجه مصنوعة من عصير الليمون, الخيار,  و العسل.

قد يدهشك أن تعلم أن هناك عدة علاجات لحب الشباب في منزلك— وفي مطبخك من بين كل الأماكن. الأطعمة الشائعة و المكونات كالخيار, الشوفان, العنب, و الخميرة, يمكن استخدامها لصنع ماسكات للوجه و علاج لحب الشباب. استخدامك لماسك الوجه قد يمنع أو يعالج حب الشباب, و يبقي بشرتك نضرة, رطبة , و صحية.

فران ي. كوك-بولدن, طبيبة, أخصائية أمراض جلدية, و مديرة مجموعة أخصائي البشرة العرقية في نيويورك, تقترح الوصفات التالية لعلاج حب الشباب.

مطهر العنب

أحضر بعض حبات العنب الطازجة من برادك, و أصبح لديك منظف للبشرة سهل التحضير. اقطع حبتي عنب أو ثلاث بالنصف ودلكها على وجهك و عنقك, ثم اعسل بماء بارد.

ماسك للوجه باستخدام الخيار

اصنع معجون عن طريق خلط خيارة واحدة صغيرة مع كوب من الشوفان, امزج ملعقة صغيرة من المعجون مع ملعقة صغيرة من اللبن وطبقه على وجهك, دعه ل30 دقيقة ثم اغسل.

معجون الوجه باستخدام الخيار

هذا الماسك الملطف و المرخي سيساعد على تنعيم بشرتك, التي يمكن أن تكون خشنة بسبب حب الشباب. اهرس خيارة كاملة, صفي الماء, أضف ملعقة كبيرة من السكر, و امزج جيداً. ضعه على وجهك و دعه لعشر دقائق, ثم اغسل بماء بارد.

ماسك العسل البسيط

قبل تطبيق هذا الماسك, اغسل وجهك بماء فاتر لفتح المسام. ثم ضع العسل و دعه ل30 دقيقة. اغسل العسل بالماء الفاتر, ثم اغسل مرة أخرى بماء بارد لإغلاق المسام.

ماسك الخميرة واللبن للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية عرضة للإصابة بحب الشباب, و هذه الوصفة بإمكانها التخفيف من الزيوت الزائدة و التخلص من حب الشباب. لصناعة الماسك, اخلط ملعقة صغيرة من خميرة الجعة مع بعض اللبن لصنع خليط ناعم. طبقه على كل المناطق الدهنية و دعه ل15-20 دقيقة. اغسل بماء فاتر, ثم بماء بارد لإغلاق المسام.

قناع للوجه من الشوفان

يعد الشوفان ملطف طبيعي, و ماسك الشوفان البسيط هذا بإمكانه أيضاَ التخلص من حب الشباب. امزج ملعقتين صغيرتين من الشوفان, مع ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا, و ماء كاف لعمل معجون. طبق المعجون على كامل وجهك و دلكه بلطف, ثم اغسل بالكامل.

قناع للوجه من الليمون-البيض

هذا علاج رائع لحب الشباب بإمكانه تحسين أي نوع بشرة. اعصر نصف ليمونة و امزجه مع بياض بيضة مخفوقة, ضعه على الوجه, و دعه لليوم التالي, اغسله بماء فاتر. تأكد من عدم وصول مزيج البيض النيء الى فمك و عيناك.

قناع للوجه من الكركم

لبشرة جميلة, من التقليدي في الهند أن تستخدم العرائس ماسك الكركم قبل الزفاف. مكونات هذه الوصفة موجودة في محلات البهار و متاجر الأطعمة العرقية. امزج نصف كوب من طحين الحمص مع ملعقتين صغيرتين من كل من بودرة الكركم, بودرة الصندل, و الزبدة أو زيت اللوز. ثم امزجهم مع كمية من الماء لصنع معجون, طبقه على الوجه و دعه ل 5-10 دقائق ثم دلك مع بعض الضغط بأطراف أصابعك حتى يزول كامل المعجون, ثم يغسل جيداً بالماء.

ماسكات الوجه منزلية الصنع بإمكانها اعادة احياء بشرتك و التخلص من حب الشباب, و كل هذه الوصفات يلزمها مكونات موجودة في برادك أو خزانة مؤنك. جرب واحدة أو عدة وصفات لعلاج حبوب الوجه و شاهد كيف تستجيب بشرتك.

 

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline